الرغبة في المخاطرة تزداد ببطء مع تقدم المحادثات التجارية

0 53

عادت أسواق الأسهم للارتفاع من جديد بعدما بدأت الرغبة في المخاطرة تعود ببطء> حيث يبقي التقدم الحاصل في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين حالة التفاؤل على قيد الحياة.

وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي” إنه سيعمل مع الولايات المتحدة لمعالجة مخاوف الطرفين. وأضاف ” ليو” إنه من مصلحة كلا الطرفين وقف التصعيد في الحروب التجارية.

تداول فرص الحرب التجارية. افتح حسابك الآن!

 اليورو يتوج ٤ أيام متتالية من المكاسب

أغلقت العملة الموحدة يوم الجمعة، مسجلة مكاسب امتدت لمدة أربعة أيام. وجاءت المكاسب في العملة الموحدة وسط ضعف الدولار الأمريكي. ولا تزال البيانات الاقتصادية عن منطقة اليورو ضئيلة.

وشهدت بيانات الحساب الجاري الصادرة يوم الجمعة توسع الفائض في أغسطس، حيث ارتفع الفائض إلى ٢٧ مليار يورو، مرتفعاً من ٢٢ ملياراً في الشهر السابق.

اليورو حازم على المضي نحو المقاومة ١.١١٧٧ مقابل الدولار الأمريكي

يبقي زخم الصعود القوي زوج العملة على المسار الصحيح لاختبار مستوى المقاومة عند ١.١١٧٧. ومن المرجح أن يختبر زوج العملة هذا المستوى ويرتد نحو الجانب السلبي، حيث يشير الانحراف الهابط على الاستوكاستك إلى انعكاس محتمل. ويأتي الجانب السلبي الأولي عند ١.١٠٧٥ – ١.١٠٦٢.

النفط الخام يسجل انخفاضات متواضعة

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن أغلقت مع انخفاض بنسبة ٠.٧٣٪ في اليوم. ولا تزال أسواق النفط تعاني من ازدياد مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وقد فشلت الشائعات حول تخطيط “أوبك” للحد من الإنتاج من التحقق. ومع ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي للصين بوتيرة أبطأ عند ٦.٠٪، يبقى الطلب العالمي على النفط الخام متبايناً في الوقت الحالي.

خام غرب تكساس يهدف للتوطيد

من المرجح أن تبقى أسعار النفط ضمن نطاق ٥٤.٧٠ – ٥٢.٠٠، ومن المحتمل أن يكون هذا قاع قصير المدى. تم اختراق خط الاتجاه الهابط، ولكن الانخفاضات الحالية قد تشهد إعادة اختبار لمستوى الاختراق. وسيؤكد الإغلاق المحكم فوق مستوى ٥٤.٧٠ على المزيد من المكاسب.

الذهب عرضي على الرغم من ضعف الدولار

أغلقت المعادن الثمينة بشكل عرضي يوم الجمعة، ولا تزال حركة السعر بشكل عام منخفضة. ويأتي هذا على الرغم من تحول الدولار الأمريكي إلى الضعف خلال الجلسات القليلة الماضية، غير إن الأسبوع كان في أغلبيته هادئاً. ولم يكن لعناوين الأخبار الرئيسية المؤثرة صدارة. ونتيجة لذلك، بقيت معنويات المستثمرين متباينة.

الذهب يدخل مرحلة التوطيد مقابل الدولار الأمريكي

يتوطد المعدن الثمين مع خطوط الاتجاه. وقد يشير هذا إلى حدوث اختراق محتمل. وبقي التحيز متبايناً في الوقت الحالي مع وجود مجال لاختراق أياً من الاتجاهين.

وعلى الجانب السلبي، سيكون الدعم الأدنى عند ١٤٤٥ هو الهدف الأول وفي الاتجاه الصاعد يتوجب اختراق خط الاتجاه الرئيسي بهدف تحقيق مكاسب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.