الأسهم ترتفع على وقع التفاؤل بشأن الصفقة التجارية

0 47

ارتفعت أسواق الأسهم يوم الأربعاء بعد ظهور تقارير مفادها أن الصين أبدت استعدادها لصفقة تجارية جزئية مع الولايات المتحدة. وتأتي هذه التعليقات وسط مطالبة الصين الولايات المتحدة بإزالة الكيانات الـ ٢٨ من القائمة السوداء. ومن المرجح أن تستمر الأسواق في مراقبة التطورات، وخاصة إنه حتى الآن لم تصدر أي كلمة رسمية ومعظم المكاسب التي تحققت كانت بقيادة الشائعات.

هذا وذكرت كل من “بلومبرج” و”فاينانشيال تايمز” أن التطورات الإيجابية التي وردت في تقاريرها كانت نقلاً عن “مصادر لم تسمّها”. ويأتي الانتعاش بعد انخفاض الأسهم يوم الثلاثاء بسبب تراجع احتمالات التوصل إلى صفقة.

هل اطلعت على فروق الأسعار لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

 الاتحاد الأوروبي يعرض تقديم تنازلات بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بعد يوم من تجاهل زعماء الاتحاد الأوروبي لاقتراح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أظهرت التقارير أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي كانوا على استعداد لتقديم تنازلات. ويبحث الاتحاد الأوروبي في خيار لتقديم آلية لإيرلندا الشمالية للتخلي عن “خطة الباكستوب” (الحدود المفتوحة) بعد عدة سنوات. وتأتي التقارير مع اقتراب الموعد النهائي لصفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر يوم ٣١ أكتوبر.

الجنيه الإسترليني يبقى خافتاً نحو تطورات البريكست

يبقى الجنيه الإسترليني عرضي إلى حد ما مقابل الدولار الأمريكي. وشوهدت حركة السعر تختبر الطرف السفلي من الدعم عند ١.٢٢٠٣. ورغم أن الأسعار قد ارتدت لاحقاً للأعلى بعد اختبار هذا المستوى، لكنها ما زالت عالقة عند ١.٢٢٩١. وطالما استمر الدعم في الصمود، يمكن أن يبقى زوج العملة عرضي الحركة. هذا ويزداد التحيز نحو الجانب السلبي، حيث إن حدوث اختراق أدنى الدعم قد يشير إلى انخفاض نحو المستوى ١.٢٠٨٢.

تستمر مخزونات النفط الخام في الارتفاع

شهد تقرير مخزون النفط الأسبوعي الصادر عن “إدارة معلومات الطاقة” تسجيل أسبوعاً آخر من الارتفاع في المخزونات. حيث وبالنسبة للأسبوع المنتهي في ٤ أكتوبر، ارتفعت مخزونات النفط الخام التجارية بـ ٢.٩ مليون برميل. ويمثل هذا الزيادة الأسبوعية الرابعة على التوالي في مخزونات النفط. وأصدرت “إدارة معلومات الطاقة” في وقت سابق من الأسبوع، تقريراً حول تخفيض سعر النفط الخام المستهدف إلى ٥٧.٠٠ دولاراً بحلول الربع الثاني من عام ٢٠٢٠. وكان هذا أقل من التقدير السابق البالغ ٦٢.٠٠ دولاراً للبرميل.

نفط خام غرب تكساس يسعى للارتفاع للأعلى

شوهدت أسعار النفط تسجل أدنى مستوى لها عند ٥١.٧٠. ونجحت حركة السعر في الارتفاع إلى ٥٣.٥٥. وسيؤكد الاختراق فوق هذا المستوى التحيز نحو الصعود. ولا يزال الانحراف على الرسم البياني للأربع ساعات قائماً، مما يدل على الاتجاه الصاعد. وعلى المدى القريب، راقب حركة السعر حيث إن إغلاقها فوق ٥٣.٥٥ سيعد تأكيداً لتحقيق المزيد من المكاسب.

يبقى الذهب خافتاً بعد خطاب “باول”

شوهدت أسعار الذهب تتعافى من الانخفاضات في وقت سابق من الأسبوع. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “باول” في خطاب له، إن البنك المركزي سيعيد تشغيل برنامج ميزانيته مرة أخرى. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي سيبدأ في شراء أذون الخزانة. وتأتي هذه الخطوة بعد أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في البداية في إرخاء الميزانية العمومية التي جمعها خلال فترة التيسير الكمي.

الذهب يعيد اختبار النطاق العلوي مقابل الدولار الأمريكي فهل يخترق نحو الأعلى؟

شوهدت أسعار الذهب ترتفع إلى نهاية الطرف العلوي للنطاق عند ١٥٠٨. وتأتي المكاسب في حركة السعر بعد أن هبطت أسعار الذهب في البداية نحو الأسفل. ومع ذلك، يحتاج الذهب إلى الارتفاع نحو الأعلى بشكل مقنع إلى حد ما من أجل تأكيد المزيد من الارتفاع. ومن المحتمل أن يشهد الإغلاق فوق مستوى ١٥٠٨ ارتفاعاً في أسعار الذهب نحو هدف الصعود التالي عند ١٥٣٢.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.