ارتفاع أسعار النفط الخام رغم إفادة “إدارة معلومات الطاقة” بزيادة المخزونات

تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعي

0 56

ارتفاع مخزونات النفط الخام من جديد

كانت أسعار النفط الخام أكثر ثباتاً في نهاية الأسبوع على الرغم من أحدث تقرير صادر عن “إدارة معلومات الطاقة” والذي يغطي الأسبوع المنتهي في ١١ أكتوبر، حيث أظهر زيادة جديدة في مخزونات الخام الأمريكي، إذ ارتفع المخزون بمقدار ٩.٣ مليون برميل.

والمخزون الآن عند مستوى ٤٣٤.٩ مليون برميل، ويشير تقرير “إدارة معلومات الطاقة” إلى أن مخزونات الخام الأمريكية تزيد بنسبة ٢٪ تقريباً عن متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام. وهذه الزيادة الأخيرة هي خامس زيادة على التوالي تسجل في مخزونات الخام الأمريكية، وأسبوعاً بعد أسبوع تعكس القراءات مستوى زيادة العرض في أسواق الولايات المتحدة.

ويظهر التقرير أيضاً أن صافي واردات الخام الأمريكي قد ارتفع بمقدار ٧٠ ألف برميل يومياً في الأسبوع السابق، لتبلغ الآن ٦.٣ مليون برميل في اليوم. وبلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ٦.٣ مليون برميل يومياً على مدار الأسابيع الأربعة الماضية، غير أنه يعادل ما يقرب من ٢٠ ٪ أقل من نفس الفترة من العام الماضي.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

تراجع مخزونات البنزين

لم يكن التقرير بأكمله سلبياً، إذ انخفضت مخزونات البنزين بمقدار ٢.٦ مليون برميل الأسبوع الماضي. غير انها لا تزال تمثل حوالي ٢ ٪ أعلى من متوسط خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

كما انخفضت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار ٣.٨ مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو ١١٪ عن متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وشوهدت مصافي التكرير تعمل بمعدل طاقة بلغ ٨٣.١ ٪. وتبلغ مساهمات المصفاة ١٥.٤ مليون برميل يومياً على مدار الأسبوع، بانخفاض ٢٢١ ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق. كما انخفض إنتاج البنزين ونواتج التقطير في الأسبوع الماضي أيضاً، حيث بلغ متوسطه ١٠ ملايين و٤.٧ مليون برميل يومياً على التوالي.

وعلى الرغم من أنه لا يزال عند أعلى مستوياته، إلا أن مشتري النفط الخام سيشعرون بالارتياح على الأقل لرؤية أن إنتاج النفط الخام الأمريكي الأسبوع الماضي لم يتغير عن الأسبوع الذي سبقه. فعند ١٢.٦ مليون برميل يومياً، يكون قد ارتفعت الآن بنحو ١.٧ مليون برميل يومياً على أساس سنوي.

“إدارة معلومات الطاقة” تتوقع ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة

في تقريرها عن توقعات الطاقة على المدى القصير الأسبوع الماضي، توقعت “إدارة معلومات الطاقة “الأمريكية أن يبلغ متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ١٢.٣ مليون برميل يومياً في عام ٢٠١٩، وهذا يزيد بمقدار ١.٣ مليون عن مستوى ٢٠١٨. وتتوقع “إدارة معلومات الطاقة” أيضاً ارتفاع الإنتاج بمقدار ٠.٩ مليون برميل يومياً خلال عام ٢٠٢٠ ليصل إلى متوسط سنوي قدره ١٣.٢ مليون برميل يومياً، مسجلاً بذلك مستويات قياسية جديدة.

آمال “البريكست” تدعم النفط الخام

على الرغم من أن تقرير “إدارة معلومات الطاقة” قد أبلغ عن ارتفاع أسبوعي خامس على التوالي في مخزونات الخام الأمريكية، إلا أن أسعار النفط الخام ظلت صامدة حتى نهاية الأسبوع.

ويستمر المتداولون في التركيز على التطورات في الصورة الخارجية، إذ يبدو أن المملكة المتحدة الآن على وشك الحصول على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد نجاح “بوريس جونسون” في الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي على خطته. وبينما لا يزال لديه مهمة صعبة تتمثل في تمرير الصفقة من خلال البرلمان، فلا يزال المتداولون يأملون في إمكانية التوصل إلى اتفاق، وهذا من شأنه أن يحافظ على مضي استمرار التجارة بشكل سليم بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

لا يزال المتداولون يركزون على صفقة التجارة بين الولايات المتحدة والصين

وبالمثل لا يزال التجار متفائلين بشأن المفاوضات التجارية الأمريكية – الصينية الجارية، وفي حين أن الصفقة الشفهية التي تم الاتفاق عليها الأسبوع الماضي لم يتم توقيعها بعد، فإن الجانبان يحافظان على قوة الدفع مع إجراء مزيد من المحادثات المقررة الاسبوع القادم.

وأظهرت البيانات التي صدرت فجراً أن الناتج الإجمالي المحلي للصين قد وصل إلى أدنى مستوى له خلال ٢٦ عاماً مقارنة بالربع الثالث نتيجة للحرب التجارية. وهذا يضع المزيد من التأكيد على الحاجة إلى لاتخاذ قرار.

المنظور الفني

تواصل أسعار النفط الخام توطيدها فوق الدعم عند مستوى ٥١.٢٨، وكان الانتعاش قبالة ٥١.٢٨ غير عميقة حتى الآن. ويبدو أن حركة السعر تصحيحية للانخفاضات التي شوهدت بعد رفض الاسعار فوق ٦٠.٠٩.

وفي الوقت الراهن، ينصب التركيز على الاختراق السلبي في المدى القريب.

غير أنه نظراً لمخاطر الصعود الناتجة عن التطورات الإيجابية في محادثات التجارة، فقد نشهد مزيداً من التناوب للأعلى ضمن النطاق. وإذا تحركنا صعوداً، فستكون المقاومة الهيكلية بالقرب من ٥٦.٦٦ هي المستوى التالي الذي يجب مراقبته.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.