هل أنا بحاجة إلى برامج التداول الآلي؟

0 84

يتطلع متداول العملات الأجنبية إلى تشغيل استراتيجيته الخاصة للتداول الآلي من خلال حل خوارزمية الفوركس، أو استبداله بنظام تداول آلي جاهز، لينتهي به المطاف بمواجهة الصعوبات لاتخاذ قرار بشأن قواعد استراتيجية التداول. التي يرغب في برمجتها. ويمكن أن يواجه مصاعب حتى في اختيار المتداول الآلي نفسه.

إنشاء متداول آلي على منصة “ميتاتريد٤” ليس بالأمر السهل

عندما يتعلق الأمر بتبديل استراتيجيتك المرئية إلى متداول آلي، ستفاجأ بمدى صعوبة ترجمة القواعد إلى رموز ذات معنى.

وسواء كنت أنت أو مطور منصة تداول “ميتاتريد٤” المحترف من يعين المتداول الآلي، فسوف يتعين عليك توفير قواعد استراتيجية لتداول العملات الأجنبية. والقواعد الاستراتيجية ليست “شراء” من القاع، و “بيع” في القمم. يجب عليك تقديم أرقام وتفاصيل دقيقة حول مؤشرات “ميتاتريد٤” التي تريد دمجها في نظام تداول العملات الخاص بك. على سبيل المثال، ستبدو الحالة كالآتي:

عندما يتحرك السعر الحالي فوق مستوى المتوسط المتحرك ٥٠ عند الشموع في ساعة معينة، اشتري قرب إغلاق الشمعة على سبيل المثال.

لكن بالطبع، تداول الفوركس ليس سهلاً بقدر برمجة إشارات تداول باستخدام مؤشر “ميتا تريد٤” واحد. هذا المثال هو أبسط الأمثلة.

وبمجرد انتهائك من قواعد استراتيجية التداول، قد يكون الأمر صعب للغاية لتقرر أي من المتغيرات والمقاييس هي الأمثل والتي ترغب بالدفع بها لتعزيز الأداء المباشر للمتداول الآلي.

هل ينبغي عليّ إنشاء نظامي الخاص أو شراء نظام تداول فوركس آلي؟

ليس من المستغرب أن ينتهي الأمر في الغالب بمعظم متداولي الفوركس والذين يسعون للحصول على متداول آلي جيد لتداول الفوركس بالإنتقال من بناء خوارزمية خاصة بهم، إلى شراء نظام تداول آلي جاهز لتداول العملات. في الواقع الأمر شبيه بمتداول العملات الأجنبية الذي ينتهي به التداول بالإنتقال من استراتيجية تداول إلى أخرى!

ليس بالأمر السهل لكن هل هي فكرة جيدة؟

بالنسبة للمبتدئين، عندما ترى أن نظام التداول الآلي في أسواق العملات يشمل بعض الضمانات لاسترداد الأموال، فإنه يوفر بالتأكيد مستوى من الأمان عند إجراء صفقة. ولكن أغلب الأحيان، لن يحترم بائعي هذه الانظمة رغبتك. فهدف البائع الوحيد من وراء هذا، هو الإستيلاء على أموالك. وسيخدعونك من خلال تقديم صفقة مربحة لا تقبل الخسارة، علاوة على تقديم نتائج وهمية لأرباح المتداول الآلي الذي يتم التسويق له على منصة “الميتاتريد٤”. فكما الحذر واجب من البائع، هو كذلك بالنسبة للمتداول الآلي المروج له نفسه، لذا، اطلب الأداء التاريخي للمتداول الآلي كخطوة أولى.

فالعثور على استراتيجية تداول آلية ناجحة ليس بالمهمة السهلة على أية حال. ولكن إلقاء نظرة سريعة على المنتديات المختلفة غالباً ما يكشف عن المزيد من المراجعات السلبية أكثر من تلك الإيجابية. وذلك لن يكون صعباً عليك اكتشاف الاحتيال!

إن إنشاء متداول آلي خاص بك لمنصة “ميتاتريد٤” بكل تأكيد ليس محفوفاً بالمخاطر، كما أنه ليس مكلفاً كما قد يخطر ببالك. لا تحتاج إلى إنشاء متداول عملات آلي يأخذ أوامر عمليات التداول تلقائياً في البداية. يمكنك البدء بإشعارات تداول آلي بسيطة تُعلمك عند استيفاء شروط معينة، بدلاً من قضاء كل يوم في النظر إلى رسوماتك البيانية على المنصة.

لماذا تسعى معظم الصفقات للتغيير؟

أحد الأسباب الرئيسية وراء طلب المتداول الآلي للعملات هو تجاوزها للعامل البشري. حيث يفتحون مراكز التداول فقط وفقاً لشروط معينة قد استوفيت. بالإضافة إلى ذلك، أبسط إجابة هي الوقت.

لماذا تقضي ساعات في البحث عن فرص في الرسومات البيانية لمنصة “ميتاتريد٤” الخاصة بك، في الوقت الذي يمكنك قضاء بضع دقائق في التحقق من صحة إشارة التنبيه؟ أو حتى التحقق من حسابك، إذا ما كنت تستخدم نظام التداول الآلي.

وبالرغم من ذلك، فإن التبديل ليس بهذه البساطة. فهناك بعض السلبيات المشتركة أيضاً. على سبيل المثال، لا يستطيع المتداول الآلي التعرف بسهولة على التغيرات في سوق الفوركس.

لذلك، يُعد متداول الفوركس الآلي عرضة لهذا المتغير. وهذا يبرز حقيقة أنه عند اختيار أو بناء حل حسابي لتداول الفوركس، يجب أن تفكر في أنك ستحتاج إلى قواعد واضحة ودقيقة لبناء شيء جيد.

ليس من غير المألوف العثور على معظم المتداولين المبتدئين في سوق الفوركس الذين يبحثون عن خبير استشاري على منصة “ميتاتريد٤”. حيث من المحتمل أن يكون متداول العملات الأجنبية قد جرب التداول بنفسه في فوركس، وخسر الأموال ثم بدأ يبحث عن طرق مختلفة لكسب المال عبر التداول في أسواق الفوركس.

ولكن هل هذا هو النهج الصحيح؟

ما هي مزايا استخدام متداول “ميتاتريد٤” الآلي؟

على عكس الإنسان، يمكن لمتداول فوركس الآلي التداول على مدار الساعة. ونظراً لأن أسواق الفوركس ليست مركزية، وتعمل على مدار ٢٤ ساعة في اليوم، ٥ أيام في الأسبوع؛ فإن فرص التداول المحتملة التي قد يفوتها المرء دون المتداول الآلي، غالباً ما تكون هي الفرص القادرة على إحداث تغيير إيجابي في حساب تداول الفوركس الخاص بك.

وتُعد أكبر ميزة لاستخدام متداول منصة “ميتاتريد٤” الآلي هي حقيقة أن الصفقات يمكن أن تؤخذ أثناء النوم أو العمل أو حتى وقت الراحة!

في الواقع، سيستخدم العديد من متداولي العملات الأجنبية متداول “ميتاتريد٤” الآلي لتجنب التداول العاطفي. وغالباً ما يسيء المتداولون المبتدئين إدارة رؤوس أموالهم أو يتخذون قرارات تداول خاطئة. وفي هذه الحالة، فإن المتداول الآلي يناسب تماماً هذا النوع من متداول العملات الأجنبية.

لاحظ أن المتداول الآلي لتداول الفوركس مبني على أساس استراتيجية تداول. ويمكن أن يكون أساس استراتيجية التداول استراتيجية متبع للاتجاهات تعمل على إطارات زمنية أوسع. أو ربما يمكنها الاستفادة من الأسواق عندما تدخل نطاقاً جانبياً. فإذا كانت لديك استراتيجيتك الخاصة، فيمكنك أيضاً إنشاؤها أو تشغيلها تلقائياً والاستمتاع بمزيد من وقت الفراغ، وتجنب التداول العاطفي.

وعلى الرغم من ذلك، يتوجب على متداولي الفوركس الانتباه إلى أن متداولي الفوركس الآليين غير منزهة عن الأخطاء. إنها ببساطة استراتيجية تداول يدوية تم تنفيذها تلقائياً. مدى نجاحها، هو مسألة تعود لدقة برمجة القواعد إلى رموز. الجزء الثاني يعد سهلاً لمطور “ميتاتريد٤” المحترف. والأول، متروك لك!

ما هي عيوب استخدام متداول “ميتاتريد٤” الآلي؟

تحدثنا عن التحسين في الفقرات القليلة الأولى. لكن هناك خطر كبير من أن إعدادات متداول “ميتاتريد٤” الآلي قد تم تحسينها لتحقيق أفضل النتائج عند إعادة اختبار استراتيجية التداول الآلية للمستشار المعني. ونشير إلى هذا على أنه “منحنى مناسب” وهو أحد أكبر السلبيات التي تحصل عند اختبار متداول فوركس الآلي.

وغالباً ما يكون تداول الفوركس باستخدام خوارزمية آلية مكلفاً. ولكن يمكنك بالتأكيد شراء واحدة مقابل أقل من ١٠٠ دولار واستخدامها لصالحك.

والسؤال المتعلق بمقدار ما يتوجب أن تدفعه يُعد أمراً شخصياً للغاية. ومع ذلك، من الجيد أن نعرف أنه من أجل اختبار متداول “ميتاتريد ٤” الآلي، سيتطلب اختبارها في أسواق العملات الأجنبية الحية وبأموال حقيقية. لذا ما تريد أن تجود به لاختباره يتوقف على تقديرك الخاص.

هل أحتاج إلى متداول “ميتاتريد٤” الآلي حقاً؟

الآن بعد أن تفهمت إيجابيات وسلبيات استخدام استراتيجية تداول فوركس الآلية، فإن المسألة هو في الأساس اختيار شخصي.

إذا كان وقتك ضيق ولا يمكنك تكريس وقت لتعلم الفوركس، فإن الاستثمار في نظام تداول فوركس الآلي قد يكون الخيار الأمثل لك.

وإذا كنت تفتقر إلى الثقة في إدارة المخاطر أو تميل إلى اتخاذ القرار المعاكس لما تخبرك به استراتيجية فوركس الخاصة بك، فأنت المتداول الآلي سيساعدك في ذلك.

ولا تنسى أن أنظمة التداول الآلية لا تساعد فقط في التداول آلياً بل أيضاً في سياسات الدخول والخروج من السوق. وفي أكثر الأحيان، تكون لحظات الدخول والخروج هي المتغيرات الرئيسية التي تؤدي إلى خسائر!

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.