ثبات الدولار الأمريكي قبيل اجتماع الفيدرالي

0 96

سجل الدولار الأمريكي مكاسب قوية أمس الثلاثاء مع بدء اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والذي يستمر لمدة يومين. وسيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإعلان عن قراره بشأن سعر الفائدة وإصدار التوقعات الاقتصادية. كما شوهدت أسعار النفط تتعافى كذلك من الارتفاع الأخير، وجاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المسؤولون السعوديون عن خطط تهدف لعودة إنتاج النفط إلى مساره الطبيعي قبل الموعد المتوقع.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

مكاسب اليورو بعد بيانات “ZEW

شهدنا ارتفاع اليورو بقوة مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس. وتحققت هذه المكاسب بعد تحسن مؤشر “ZEW” لمعنويات الاقتصاد الألماني إلى -٢٢.٥، حيث كانت النتائج أفضل من المتوقع. كما كان استطلاع “ZEW” للمعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو أفضل من متوسط التوقعات. وكانت لهذه النتائج الفضل في تحقيق اليورو للمكاسب على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي خلال اليوم.

اليورو يتغلب على المقاومة مقابل الدولار الأمريكي، فهل يحقق مزيداً من المكاسب؟

شوهد اليورو مقابل الدولار الأمريكي يرتفع أعلى مستوى المقاومة ١.١٠٣٠ وجاءت تلك المكاسب بعد أن وجد زوج العملات الدعم الديناميكي خارج خط الاتجاه. ومع ذلك، سيتوجب على حركة السعر التغلب على قمة المدى القصير التي تشكلت عند ١.١٠٩١. وفي حال تمكن زوج العملة من الإغلاق فوق هذا المستوى، سيشهد اليورو المزيد من المكاسب نحو مستوى المقاومة الرئيسي عند ١.١١٤٠.

ارتفاع الجنيه الإسترليني على الرغم من عدم تحقيق تقدم في البريكست

شوهد الجنيه الإسترليني يسجل مكاسباً يوم أمس، ليستعيد زخم الصعود الذي كان مفقوداً. وجاءت المكاسب في العملة على الرغم من إشارة مسؤولي الاتحاد الأوروبي أنه لم يكن هناك تقدم كبير مع المملكة المتحدة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويأتي ذلك في الوقت الذي وضع فيه المسؤولون البريطانيون خططاً جديدة لتجنب تعديل الدعم الإيرلندي.

الجنيه الإسترليني في طريقه لاختبار المقاومة

تمكن زوج العملات من تحقيق مكاسب قوية خلال اليوم. ويجيء الانعكاس فيما شكل السعر قاعاً أعلى. وسيشهد الارتفاع الإيجابي اختبار حركة السعر لمستوى المقاومة ١.٢٥١١ – ١.٢٥٣٣. غير أننا نتوقع أن نشهد انعكاساً محتملاً مع الاختبار الأولي لهذا المستوى.

أسعار الذهب تبقى عرضية

استمر المعدن الثمين في التداول بشكل عرضي قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم. وكانت معنويات مخاطر في الأسوق متباينة كذلك، ولكن قد يتم اختراق هذا النطاق الجانبي بعد صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم. ويبقى التحيز في الاتجاه الصاعد قائماً في الوقت الحالي.

هل يخترق الذهب نحو الأعلى مقابل الدولار الأمريكي؟

احتفظت أسعار الذهب حتى اللحظة بالنطاق الجانبي الواقع بين ١٥٠٨-١٤٨٥. ومع ذلك فإننا نتوقع حدوث اختراق محتمل في الاتجاه الصاعد، ومن المحتمل أن يتشكل مع هذا الاختراق قمة أدنى على المدى الطويل. ومن ناحية اخرى، سيؤدي الاختراق السلبي إلى مواصلة الذهب تصحيح المدى الطويل، ويتواجد مستوى الدعم الأدنى عند مستوى ١٤٣١-١٤٢٨.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.