تقرير الوظائف المتباين يتسبب بإضعاف الدولار الأمريكي

0 55

شوهد الدولار الأمريكي يغلق في المنطقة الحمراء يوم الجمعة، غير أن الانخفاضات كانت متواضعة. وكان تقرير الوظائف لشهر أغسطس متبايناً. حيث إنه في الوقت الذي أخفق فيه الاقتصاد الأمريكي في تحقيق متوسط التقديرات للتوظيف، كان نمو الأجور بارزاً. وأضاف الاقتصاد الأمريكي ١٣٠ ألف وظيفة في أغسطس. لتشهد المراجعات التي أجريت على بيانات يوليو قوائم الوظائف عند ١٥٩ ألف. ومع ذلك، ارتفع متوسط الأجور بنسبة ٣.٢٪ على أساس سنوي وارتفع بنسبة ٠.٤٪ خلال الشهر.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

نمو منطقة اليورو ينخفض بأكثر من النصف في الربع الثاني

تم تأكيد ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني في منطقة اليورو بنسبة ٠.٢٪ فقط في الربع المنتهي في يونيو ٢٠١٩. وتشير البيانات إلى تباطؤ نمو الناتج الإجمالي المحلي بمقدار النصف، مقارنة بتقرير الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول. وفي الوقت ذاته، تم تأكيد التغير الفصلي في التوظيف بنسبة ٠.٢٪ على أساس ربع سنوي. وفي حين انخفض اليورو في البداية بسبب الأخبار، تمكن تقرير الوظائف المتباين من مساعدة العملة الموحدة على الانتعاش.

فشل اليورو في اختراق المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

تمكن زوج اليورو/دولار أمريكي من الارتفاع لفترة وجيزة فوق منطقة المقاومة عند ١.١٠٣٣. وجاءت الارتفاعات في الغالب بسبب تقلبات الدولار الأمريكي. غير إنه في أعقاب تقرير الوظائف، شوهد زوج العملة يتراجع من جديد. ونتوقع أن يستمر التوطيد بالقرب من ١.١٠٣٣ في الفترة التي تسبق اجتماع البنك المركزي الأوروبي المزمع يوم الخميس.

ترقب المستثمرون للتصويت على الانتخابات المبكرة في المملكة المتحدة

شوهد الجنيه الإسترليني يتداول على انخفاض يوم الجمعة، واضعاً حداً للمكاسب التي شهدتها العملة خلال الأسبوع. فمع بدء النقاش الدائر حول الانتخابات العامة هذا الأسبوع، صمد زوج العملة بالقرب من أعلى المستويات الأسبوعية. ومع الافتقار لأية تقارير اقتصادية خلال اليوم، انصب تركيز المستثمرون على التطورات الجيوسياسية.

خطر التصحيح السلبي يحدق بالجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

شهد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي توقف مسيرة الارتفاع يوم الجمعة. وكان زوج العملة يتجه نحو الانخفاض على الرسم البياني اليومي. وبالنظر إلى نتائج التطورات في السياسة البريطانية، فقد تعود التقلبات لزوج العملة. ويبقى التحيز نحو الجانب السلبي في الوقت الراهن. حيث من المرجح أن يختبر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مستوى الدعم عند ١.٢١٧٠. ومن المرجح أن يشعل تشكيل الدعم عند هذا المستوى فتيل التحيز الإيجابي.

تراجع الذهب ثم ثباته إثر تصريحات “باول”

سجلت المعادن الثمينة انخفاضات متواضعة مع إغلاق يوم الجمعة. وجاء ذلك على الرغم من النتائج المتباينة الواردة من تقرير الوظائف لشهر أغسطس. وتحدث “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي في وقت متأخر من يوم الجمعة. وحذر” باول” من أن البنوك المركزية ستكون أقل قدرة على مواجهة التقلبات الدورية للانكماش، إذا ما كانت أسعار الفائدة منخفضة. وتأتي تصريحات “باول” قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال أسبوعين.

هل يتمكن الذهب من الارتداد عند الدعم مقابل الدولار الأمريكي؟

شوهد المعدن الثمين يختبر منطقة الدعم عند ١٥٠٨ بقوة يوم الجمعة. ومع اقتراب مؤشر الاستوكاستك من مستوى تشبع البيع، فهناك مجال لارتفاع الذهب مقابل الدولار الأمريكي. وفي الوقت ذاته، فقد ينخفض السعر كذلك أدنى مستوى الدعم. ومع ذلك، فإن القمة الأدنى التي يجري تشكيلها، ستؤكد على سلبية الذهب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.