الهجمات على حقول النفط السعودية تضعف الرغبة في المخاطرة

0 53

انخفضت أسواق الأسهم مفسحة المجال لأصول الملاذ الآمن لترتفع، وذلك في أعقاب ورود تقارير حول هجمات بطائرات مسيرة على حقول النفط السعودية.

وشهد الحادث الذي كان قد وقع في وقت متأخر من يوم الجمعة، ردود فعل من قبل المستثمرين مع افتتاح الأسواق يوم الإثنين.

وكانت البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الإثنين ضئيلة حيث اقتصرت على أرقام الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة من الصين فقط.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يتراجع مقابل قوة الدولار الأمريكي

تراجع اليورو عن بعض المكاسب التي كان قد حققها الأسبوع الماضي، وكانت البيانات الاقتصادية الواردة من كل من منطقة اليورو والولايات المتحدة ضئيلة. هذا وقد ارتفع الدولار مع اندفاع المستثمرين نحوه كملاذ آمن كرد فعل لهجمات الطائرات المسيّرة على منشآت النفط السعودية. وعلى الصعيد الاقتصادي، سيتطلع المستثمرون إلى تقرير مؤشر المعنويات الاقتصاد الألماني “ZEW” والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

اليورو يأتي على المكاسب التي حققها مقابل الدولار الأمريكي

تخلى زوج العملة عن بعض المكاسب التي حققها منذ اجتماع البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الماضي. حيث تراجع السعر عن مستوى الدعم ١.١٠٣٠ لاختبار الدعم الديناميكي لخط الاتجاه؛ ويمكن للزوج الآن الانتقال نحو مرحلة التوطيد دون مستوى الدعم / المقاومة. اما على الجانب السلبي، فقد يتم اختبار منطقة الدعم السفلى الواقعة عند ١.٠٩٤٤ – ١.٠٩٢٥ إذا ما استمر زخم الهبوط.

الجنيه الإسترليني يتماسك بثبات بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين

كان الجنيه الإسترليني خافتاً في تداولات الأمس مقابل قوة الدولار الأمريكي. إلا أن زوج الإسترليني/دولار بقي متماسكاً بثبات بالقرب من أعلى سعر له في يوم الجمعة، والذي يمثل أعلى مستوى للزوج خلال شهرين. ويتواجد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” في لوكسمبورغ للاجتماع مع رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر”.

الجنيه الإسترليني يتراجع بضعة نقاط عن مستوى المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

عكس زوج العملة مكاسبه ببضع نقاط فقط من مستوى المقاومة الواقعة في المستوى ١.٢٥٣٣ -١.٢٥١١. ولكن بعد الانعكاس الحاصل في الأمس، شكلت حركة السعر قاعاً أعلى؛ وهو ما قد يؤكد احتمالية اختراق من منطقة المقاومة. غير إننا نتوقع أن تتوقف المكاسب بالقرب من مستوى المقاومة، وبالتالي، فقد يستقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ضمن نطاق المقاومة المذكورة والدعم الأدنى عند ١.٢٣٢٨.

ارتفاع الذهب بأكثر من ١٪ كرد فعل للهجمات على النفط السعودي

ارتفع المعدن الثمين بأكثر من واحد في المئة يوم الإثنين، كاستجابة للأنباء الواردة حول هجمات بطائرات مسيّرة على منشآت النفط السعودية. وشهدت الأنباء اندفاع المستثمرين نحو الأصول الآمنة تحسباً لتصاعد التوترات في الشرق الأوسط. وأدت الهجمات على المملكة العربية السعودية إلى توقف نصف إنتاج المملكة من النفط. هذا وقد ألقى الرئيس الأمريكي “ترامب ” باللوم على إيران بينما أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن ذلك الهجوم.

الذهب يخفق في الاختراق نحو الأعلى مقابل الدولار الأمريكي

بينما ارتفعت أسعار الذهب عند الافتتاح، فشل المعدن الثمين في الإغلاق فوق مستوى المقاومة ١٥٠٨، واستقرت حركة السعر ضمن النطاق على مدار اليوم. وعلى الرغم من افتتاح الذهب على فجوة نحو الأعلى، لا يزال الذهب يتحرك ضمن النطاق مقابل الدولار وسيبقى على هذا النحو خلال الفترة التي تسبق اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر يوم الأربعاء. ويستمر التحيز في الاتجاه الصاعد حيث من المرجح أن يشكل الذهب قمة أدنى في الاتجاه طويل المدى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.