الفيدرالي يخفض الفائدة بمقدار ربع نقطة

0 116

خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة أساس كما كان متوقعاً لها، لتبلغ بذلك معدلات الفائدة لصناديق الاحتياطي الفيدرالية قصيرة الأجل الآن ٢.٠٪ -١.٧٥٪. غير أن البنك المركزي قد أكد على أنه لم ينتقل إلى دورة التيسير. هذا وقد أظهر مخطط اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن حوالي خمسة أعضاء يرون وجوب بقاء أسعار الفائدة دون تغيير، في حين وافق خمسة آخرون على خفض سعر الفائدة.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

التضخم في منطقة اليورو لم يتحرك في أغسطس

لم يتغير مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو في شهر أغسطس، حيث أظهرت البيانات الواردة من “يوروستات” ارتفاع التضخم الرئيسي السنوي بنسبة ١.٠٪ في أغسطس، وهو نفس معدل الزيادة المسجل في الشهر السابق. هذا وقد انخفض معدل التضخم الأساسي إلى ٠.٩٪، ويجئ انخفاض التضخم نتيجة انخفاض أسعار الطاقة بنسبة ٠.٦٪ خلال هذه الفترة، وهو ما ألغى المكاسب المحققة في الشهر السابق.

تراجع اليورو من جديد نحو الدعم مقابل الدولار الأمريكي

شوهد زوج العملة يتراجع نحو منطقة الدعم عند ١.١٠٣٠ يوم أمس، ويبدو أن زوج اليورو /دولار أمريكي يتم تداوله ضمن المدى المحدد عند ١.١٠٩١ و١.١٠٣٠. ولا نتوقع أن نشهد المزيد من الانخفاضات، وبالتالي، يمكن أن يبقى زوج العملة خافتاً ضمن النطاق المذكور مع احتمالية اختراق نحو الاتجاه الصاعد.

تباطؤ التضخم في المملكة المتحدة إلى أدنى مستوى له في ٣٢ شهراً

شهدت أحدث أرقام التضخم الواردة من المملكة المتحدة تباطؤ أكبر من المتوقع، ومخالفاً للتوقعات بانخفاض إلى ١.٩٪، حيث انخفض التضخم الرئيسي على أساس سنوي إلى ١.٧٪ في أغسطس. ويأتي هذا بعد قراءة شهر يوليو البالغة ٢.١٪. ومن المحتمل أن يؤدي تراجع أسعار المستهلكين إلى تخفيف الضغط الواقع على بنك إنجلترا. ومع ذلك، سيبقى البنك المركزي على الهامش، بغض النظر عن اجتماعه الذي سينعقد في وقت لاحق من اليوم.

تراجع الباوند بعد اختباره للمقاومة

يبدو أن زوج الإسترليني/دولار قد أنهى الارتفاعات بعد أن اختبر السعر مستوى المقاومة عند ١.٢٥٣٣-١.٢٥١١، غير أننا نتوقع إعادة اختبار أكثر ثباتاً لهذا المستوى قبل بدء عملية التصحيح. ويظهر الدعم على الجانب السلبي عند ١.٢٣٢٨، ولكن سيتأكد ذلك حين يتمكن الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من تخطي مستوى الانخفاض الأعلى الذي تشكل مؤخراً.

النفط الخام يتراجع بسبب الوعود السعودية

كان رد فعل أسعار النفط حاداً في بداية الأسبوع بسبب ورود أنباء عن هجمات بطائرات مسيّرة على منشآت نفطية سعودية مما أثر على إنتاج النفط، إلا أن سعر خام غرب تكساس أخذ ينخفض بشكل ثابت منذ يوم الإثنين. وأعلنت المملكة العربية السعودية أنها تتوقع عودة إنتاج النفط إلى طبيعته بحلول نهاية هذا الشهر. هذا وقد أظهرت تقارير مخزونات النفط الخام الأسبوعية تراكماً متواضعاً قدره ١.١ مليون برميل.

قد يمدد خام غرب تكساس من انخفاضه أكثر

قد توسع أسعار النفط الخام في مدى الانخفاض أكثر فيما تختبر حركة السعر منطقة الدعم عند ٥٧.٥٠، حيث من المحتمل سد الفجوة التي حدثت مع افتتاح السوق على ارتفاع يوم الإثنين في المستقبل القريب. وبالتالي فإن الدعم المنخفض عند المستوى ٥٤.٤٢ يعد مرجح الوصول إليه وذلك لأن أسعار النفط تسعى إلى سد الفجوة، بعد أن توقفت المكاسب المحققة على الاتجاه الصاعد بالقرب من مستوى المقاومة ٦١.٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.