الدولار الأمريكي يقوى وسط يوم تداول ضعيف

0 54

شهد الدولار الأمريكي تسجيل مكاسب قوية وسط يوم تداول هادئ إلى حد ما.

وكانت أسواق الولايات المتحدة مغلقة يوم أمس احتفالاً بعطلة عيد العمال. ومع ذلك، كان المستثمرون حذرين فيما دخلت الرسوم الجمركية الأمريكية حيز التنفيذ يوم الإثنين. كما شوهدت الصين تتبنى نهجاً أكثر ليونة، لتترك النسبة الأكبر من تعريفتها الجمركية الانتقامية المقرر رفعها حتى ديسمبر.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

تقلص التصنيع في منطقة اليورو للشهر السابع على التوالي

أظهر تقرير مؤشر مديري المشتريات الصناعي الشهري الصادر من منطقة اليورو استمرار الأداء السيئ. حيث أظهر مؤشر مديري المشتريات الصناعي الشهري لشركة “IHS Markit” أن النشاط قد تقلص للشهر السابع على التوالي. وارتفع مؤشر مديري المشتريات إلى ٤٧.٠ من ٤٦.٥ في يوليو، مسجلاً ثاني أدنى قراءة منذ أبريل ٢٠١٣.

اليورو يحافظ على زخم الهبوط مقابل الدولار الأمريكي

يواصل زوج العملة التوسع في الانخفاضات. حيث انخفضت حركة السعر إلى مستويات متدنية جديدة عند ١.٩٦٨. ومن المحتمل أن يستمر زخم الهبوط لفترة. ومع تزايد البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع، فهناك مجال لزوج العملة لتسجيل انتعاش على المدى القريب. حيث من المحتمل اختبار منطقة الدعم التي تم اختراقها مؤخراً عند ١.١٠٦٦ كمقاومة على المدى القريب.

الجنيه الإسترليني يتراجع نحو قيعان جديدة بسبب شائعات حول انتخابات مبكرة

واصل الجنيه الإسترليني التوسع في خسائره بشكل حاد يوم الاثنين. وجاءت الانخفاضات وسط شائعات بأن رئيس الوزراء “جونسون” يخطط لإجراء انتخابات مبكرة قبل الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وكان مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لـشركة “IHS Markit ” قد انخفض في وقت سابق من اليوم بأسرع وتيرة له منذ عام ٢٠١٢. إذ انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى ٤٧.٤ في أغسطس من ٤٨.٠ في الشهر السابق.

الجنيه الإسترليني يلغي نموذج الوتد التنازلي مقابل الدولار الأمريكي

ألغى زوج العملة نموذج الوتد الهابط بعد انخفاضه دون المستويات الرئيسية ١.٢١٧٠ و١.٢٠٨٢. ومن المحتمل أن تشهد الانخفاضات تماسك زوج العملة بالقرب من أدنى المستويات. حيث سيعتمد تسجيل المزيد من الارتفاع على تدفقات الأخبار الأساسية. وعلى المدى القريب، سيشهد زوج العملة بقاء الأسعار ضمن حدود ١.٢٠٨٢ – ١.٢٠٢٦.

الذهب خافت فيما يستمر الدولار في تحقيق المكاسب

تم تداول المعدن الثمين بشكل خافت يوم الإثنين. حيث أدى غياب أية أخبار رئيسية، إلى بقاء أسعار الذهب تحت السيطرة. ومع ذلك، فمع إعادة افتتاح أسواق الولايات المتحدة اليوم، يمكننا أن نتوقع حدوث بعض التقلبات. ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “باول” في وقتٍ لاحق من هذا الأسبوع، كما أن البيانات الاقتصادية الأمريكية ستزداد قوة.

الذهب مستعد للارتفاع في المدى القريب

يتوطد الذهب مقابل الدولار الأمريكي ضمن نموذج وتد بالقرب من أعلى المستويات. ومع اختبار منطقة الدعم ١٥٢٥.٨٦، فقد ترتفع أسعار الذهب. ومع ذلك، تأتي منطقة المقاومة الرئيسية التالية عند أعلى مستوياتها السابقة ١٥٥٤.٥٠. وسيشهد الاختراق فوق هذا المستوى تسجيل مزيد من المكاسب. في المقابل، إذا ما افسحت منطقة الدعم عند ١٥٢٥.٨٦ المجال، فقد تبحث أسعار الذهب عن تصحيح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.