الدولار الأمريكي يقوى إثر تقارير اقتصادية مفاجئة

0 82

ارتفعت أسواق الأسهم بشكل متواضع يوم الخميس في أعقاب ورود تقارير تفيد بأن الصين والولايات المتحدة ستستأنفان محادثات التجارة. ومن المقرر عقد الجولة الجديدة من المحادثات في أكتوبر بعد أن تحدث كل من نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي” والمسؤولون الأمريكيون عبر الهاتف. وفي الوقت ذاته، ارتفع التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي بمقدار ١٩٥ ألف في أغسطس. ليتغلب على توقعات بزيادة ١٤٠ ألف. وتم تعديل أرقام شهر يوليو لتخفض بواقع ١٤ ألف وتصبح ١٤٢,٠٠٠. وتأتي هذه الأرقام وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

تراجع اليورو من أعلى مستوياته في خمسة أيام

اختبرت العملة الموحدة أعلى مستوى لها خلال خمسة أيام خلال اليوم، حيث ارتفعت إلى ١.١٠٨٣. وارتفعت العملة الموحدة إلى حد كبير بسبب التدفقات في الدولار الأمريكي. وكانت البيانات الاقتصادية متباينة مع بيانات التوظيف التي جاءت أقوى من المتوقع. ولكن مؤشر مديري المشتريات الخدمي الوارد من “ماركيت” جاء أقل من التوقعات. ومع ذلك، فقد طغى ذلك على مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي الوارد عن “معهد إدارة التوريدات”. حيث ارتفع النشاط في القطاعات غير الصناعية إلى ٥٦.٤ في أغسطس.

اليورو يعيد اختبار المقاومة الثانوية مقابل الدولار الأمريكي

شوهد زوج العملة يرتفع إلى أعلى مستوى أسبوعي له كما تخلت حركة السعر عن تلك الارتفاعات على الفور. وتم إعادة اختبار منطقة الدعم التي تم اختراقها سابقاً عند ١.١٠٦٥ كمقاومة. وقد يعني هذا أن عملة اليورو قد تبحث عن تحقيق مكاسب. ويبدو الجانب السلبي محدوداً في الوقت الحالي مع احتمال ظهور خط الاتجاه كدعم ديناميكي.

تماسك الجنيه الإسترليني وسط الدراما السياسية في المملكة المتحدة

شهد الجنيه البريطاني تسجيل مكاسب لليوم الثالث على التوالي. وجاء ذلك بعد أن رفض المشرعون البريطانيون طلب رئيس الوزراء “بوريس جونسون” إجراء انتخابات عامة مبكرة. ومن المقرر أن يعود البرلمان البريطاني للمداولات مرة أخرى، يوم الاثنين القادم. وصمدت العملة بقوة على الرغم من ارتفاع حالة عدم اليقين في السياسة البريطانية قبل الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر في ٣١ أكتوبر.

الجنيه الإسترليني يرتفع إلى أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

شوهد زوج العملة وهو يحقق مكاسب، مرتفعاً إلى أعلى مستوى له في أسبوعين يوم الخميس. وكان أدنى سعر صرف قد شوهد هو ١.٢٢٩٥. وإذا ما تم تأسيس الدعم هنا، فهناك مجال لمزيد من الارتفاعات. ومع ذلك، وبالنظر إلى زخم الصعود الحالي، فإننا نتوقع استمرار الجنيه الاسترليني في الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي . ويظهر مستوى المقاومة التالي في منطقة ١.٢٤٢٨-١.٢٤٠٠.

تراجع الذهب على وقع البيانات الأمريكية المتفائلة

شوهد المعدن الثمين يتراجع أكثر من ٢ ٪ يوم الخميس. وجاء ذلك بعد سلسلة من التقارير الاقتصادية من الولايات المتحدة والتي جاءت أفضل من التوقعات. وفي الغالب، ساعد مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي الوارد من “معهد إدارة التوريدات” إلى جانب التوظيف في القطاع الخاص غير الزراعي وطلبيات المصانع الأمريكية على تعزيز الدولار خلال اليوم. كما ساعدت الأخبار الإيجابية بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على تحسين رغبة المستثمرين في المخاطرة.

المزيد من انخفاضات الذهب/دولار مستبعدة مع استمرار صمود الدعم حتى الآن

وشوهد المعدن الثمين وهو يمتد في الانخفاضات إلى منطقة الدعم الأولية. حيث تم اختبار مستوى الدعم ١٥٠٨ لفترة وجيزة ولكن ارتدت الأسعار على الفور. ونتوقع أن نرى إعادة اختبار أكثر قوة لهذا المستوى على المدى القريب. وهناك أيضاً مجال لتسجيل السعر انتعاشاً متواضعاً على المدى القريب. ومع ذلك، من المرجح أن يتم تشكيل قمة أدنى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.