الدولار الأمريكي يتعافى بفضل مؤشر أسعار المنتجين الأفضل من المتوقع

0 78

شهد مؤشر الدولار الأمريكي مكاسب قوية يوم الأربعاء. ويأتي الانتعاش بعد أن كان المؤشر يتداول بشكل خافت في الجلسات السابقة. وقد شهدت البيانات الاقتصادية الصادرة بالأمس ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة أكبر من المتوقع. حيث ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي ٠.١٪ على أساس شهري في حين ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة ٠.٣٪.

تراجع اليورو قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

توسعت العملة الأوروبية في انخفاضها يوم الأربعاء قبيل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي. وتلاشى الحماس المبدئي لإعلان التيسير الكمي المحتمل كما اتضح في أسواق السندات. حيث ارتفعت عائدات السندات الألمانية بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي عن تخفيض سعر الفائدة على الودائع الرئيسية، ولكن حجم برنامج التيسير الكمي لا يزال موضع تساؤل.

تداول اليورو بفروقات سعريه تبدآ من ٠.٨

اليورو يتحرك بالقرب من أدنى المستويات السنوية مقابل الدولار الأمريكي

تشهد تراجعات زوج العملة احتمالية التراجع نحو أدنى المستويات السابقة. حيث يتم تداول عملة اليورو بالقرب من أدنى مستوياتها في ٣ سبتمبر عند ١.٠٩٢٥. ويأتي هذا بعد الاختلاف الهابط الخفي على الرسم البياني اليومي. راقب اختبار الدعم الثانوي عند ١.٠٩٧١. حيث قد يشهد الاختراق ما دون هذا المستوى تسجيل قيعان جديدة للعملة الموحدة.

خطط “بوريس جونسون” للبريكست تواجه بعقبات قانونية

كان الجنيه الإسترليني خافتاً فيما قضت محكمة أسكتلندية بكون تعليق عمل البرلمان غير قانوني. وبذلك اعتبر قرار رئيس الوزراء البريطاني بتعليق البرلمان غير قانوني بحكم المحكمة الأسكتلندية. ويمهد الحكم الطريق للمواجهة بين حكومة المملكة المتحدة والمعارضة. وقرر المشرعون أن قرار “بوريس جونسون” بتعليق البرلمان قد اتخذ لمنعهم من مناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الجنيه الإسترليني يتداول بشكل عرضي مقابل الدولار الأمريكي حتى اللحظة

شوهد زوج العملة يغلق بنمط الدوجي لمدة يومين متتاليين. ويأتي ذلك بعد نموذج “شمعة ابتلاعيه صاعدة” في وقت سابق من يوم الإثنين. ويبدو الاتجاه الصاعد محدوداً في الوقت الحالي. وسوف يختبر السعر منطقة المقاومة عند ١.٢٤٠٦ قبل التصحيح للأدنى.

أسعار الذهب تستقر قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

كان المعدن الثمين يتعافى من الانخفاضات التي مني بها في وقت سابق من هذا الأسبوع. ويأتي هذا فيما ينتظر المستثمرون البنك المركزي الأوروبي للكشف عن خططه حول السياسة النقدية. وسيكون الموضوع الرئيسي هو خطط البنك المركزي الأوروبي للتيسير الكمي وحجمها. وفي الوقت الحالي، لا تزال الأسواق متباينة فيما يتعلق بحجم ونطاق برنامج شراء السندات.

هل يرتد الذهب للأعلى بعد أن وجد دعم مقابل الدولار الأمريكي؟

تمكن الذهب من تأسيس الدعم عند ١٤٨٥ كما هو متوقع. وستبقى حركة السعر عرضية على المدى القريب ضمن مستويات ١٤٨٥ و١٥٠٨. وسيحدد الاختراق من هذا النطاق الاتجاه في المدى القريب. وعلى الصعيد الإيجابي، نراقب احتمالية تشكيل قمة أدنى. وهو ما سيشير إلى احتمالية بدء تصحيح أكثر حدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.