تحول الدولار الأمريكي للاتجاه العرضي وسط جلسة تداول هادئة

0 51

في أعقاب بداية مضطربة إلى حد ما أول الأسبوع، تم تداول الدولار الأمريكي بشكل عرضي يوم الثلاثاء. فيما لا تزال البيانات الاقتصادية ضئيلة. وارتفع مؤشر التصنيع الأمريكي “ريتشموند” إلى ١ من -١٢ سابقاً، وهو ما كان أفضل قليلاً من التوقعات.

غير إن مؤشر التصنيع الإقليمي يشير إلى تباطؤ أكبر في هذا القطاع. كما أظهر في الوقت ذاته تقرير “مجلس المؤتمر” لثقة المستهلك أن المؤشر قد انخفض قليلاً إلى ١٣٥.١ من ١٣٥.٨ سلفاً.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي يقول إن السياسة لا تعتمد على الأسواق

قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي “غيندوس” يوم الثلاثاء، إن السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي ستركز على الاقتصاد لا على الأسواق. وتأتي تعليقاته قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المزمع في ١٢ سبتمبر. وقد أشار البنك المركزي تقريباً إلى نيته لإعادة تشغيل برنامج التيسير الكمي، بما في ذلك امكانية خفض سعر الفائدة أيضاً. ومع ذلك، كان اليورو خافتاً تجاه التعليقات، مع المحافظة على الانحياز السلبي.

اليورو يعيد اختبار مستوى اختراق الوتد الهابط مقابل الدولار الأميركي

تخلت العملة الموحدة بشكل سريع عن المكاسب التي تحققت على مدى الأيام القليلة الماضية. حيث عادت حركة السعر لتحوم بالقرب من مستوى اختراق الوتد الهابط عند ١.١٠٩٨. وفي حال ما إذا خسر اليورو هذا الدعم مقابل الدولار الأميركي، فإننا نتوقع أن نشهد المزيد من الانخفاضات الفترة القادمة. ويتواجد هدف الهبوط التالي في منطقة ١.١٠٣٠.

الجنيه الإسترليني يحافظ على التحيز الإيجابي

حافظ الجنيه البريطاني على التحيز الصاعد يوم الثلاثاء. ويجيء ذلك في خضم تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي “جان كلود يونكر”. حيث قال “يونكر” إن سيناريو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون صفقة، امر عائد بالكامل إلى المملكة المتحدة. وتستمر المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الموعد النهائي في ٣١ أكتوبر والذي بات قريباً.

قد يشهد الجنيه الإسترليني تصحيح نحو الدعم مقابل الدولار الأمريكي

من المحتمل أن يشهد الجنيه الإسترليني بعض التصحيح على المدى القريب. ويأتي ذلك نتيجة عدم اختبار منطقة الدعم ١.٢١٧٠ بعد. فمن أجل تحقيق المزيد من المكاسب الإيجابية، يحتاج الجنيه الاسترليني إلى إنشاء دعم مقابل الدولار الأمريكي من أجل الإبقاء على التحيز الصاعد. ويظهر على الرسم البياني للأربع ساعات تشكيل تباعد هابط، حيث يشكل الاستوكاستك قمة أدنى، بينما يوجد تباعد هابط مخفي على الإطار الزمني اليومي للرسم البياني.

الذهب يعزز المكاسب وسط جلسة هادئة

ارتفعت أسعار الذهب من جديد بشكل حاد يوم الثلاثاء. وتأتي المكاسب في الوقت الذي قال فيه رئيس مجلس الدولة الصيني إنه لا علم له بأي دعوات موجهة إلى “ترامب”. وكان الرئيس “ترامب” قد إدعى أن الصين تريد العودة للتفاوض بشأن الصفقة التجارية. أبقى الالتباس والارتباك الحاصل معنويات السوق تحت السيطرة.

هل الذهب على وشك تشكيل قمة؟

تظهر المكاسب الأخيرة في المعدن الثمين علامات على زخم شبه مستنزف. حيث انتعشت أسعار الذهب على المدى القصير. ولكن ما لم نشهد اختراقاً قوياً، فمن غير المرجح أن يكون للمعدن الثمين مجال أكبر للارتفاع. ويشير مؤشر الاستوكاستك في الوقت الحالي إلى احتمالية تراجع الزخم. وسيكون الدعم المبدئي عند ١٥٠٨ هو البوابة الرئيسية نحو الجانب السلبي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.