تبقى الأسواق صامتة إزاء محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

0 70

شهدت الأسواق نشاطاً ضعيفاً عقب صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس. وكشف البنك المركزي في محضره، أن خفض الفائدة في يوليو كان تعديل منتصف الدورة. ووضع محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاحتياطي الفيدرالي في وضع يتيح له ألا يكون حازماً في خفض أسعار الفائدة. ومن المقرر أن يتحدث “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة القادم مع بدء ندوة “جاكسون هول” اليوم والتي تستمر ليومين.

لا يزال اليورو ضعيفاً وسط قوة الدولار الأمريكي

كانت العملة الأوروبية ضعيفة نسبياً أغلبية يوم الأربعاء. وعاد هذا بجزء كبير نتيجة قوة الدولار. وشهدت قلة البيانات الاقتصادية تركيز المستثمرين على أسواق السندات. حيث كان التركيز على عوائد السندات الألمانية لأجل ٣٠ عاماً بعد الأزمة السياسية الإيطالية، والتي تحولت إلى سلبية. ويتوقع المستثمرون أن يعلن البنك المركزي الأوروبي عن برنامج التحفيز في سبتمبر.

قد تتوسع انخفاضات اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى ما دون ١.١٠٦٥

تعزز زوج العملة بالقرب من مستوى المقاومة ١.١١٠٠.  ويأتي ذلك في الوقت الذي يشكل فيه مؤشر الاستوكاستك تباعد هبوطي مخفي. حيث يمكن أن تمتد الانخفاضات إلى منطقة الدعم عند ١.١٠٦٥. ومن المرجح أن يسرع الاختراق دون هذا المستوى الجانب السلبي. حيث يتواجد الدعم الأدنى التالي في اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند ١.١٠٠٨.

تداول عرضي لأسعار النفط على وقع تقرير المخزونات

تم تداول أسعار خام غرب تكساس بشكل عرضي يوم الأربعاء. فيما أظهر تقرير “إدارة معلومات الطاقة الأمريكية” أن مخزون النفط الخام قد انخفض بمقدار ٢.٧ مليون برميل للأسبوع المنتهي في ١٦ أغسطس. وكان هذا أول انخفاض في المخزونات على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية. ويأتي الانخفاض بعد أسبوعين من الزيادات المتتالية في تقرير المخزونات.

لا يزال خام غرب تكساس ضمن النطاق

استقرت أسعار النفط في نطاق جانبي يتراوح بين ٥٧.٥٠ و٥٤.٤٢. وتم تداول حركة السعر ضمن هذا المستوى منذ الأسبوع الماضي. ويعد الاختراق من هذا النطاق مطلوباً من أجل زيادة الزخم. ومن المحتمل أن يؤدي اختراق مستوى الدعم عند ٥٤.٤٢ إلى انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها عند ٥١.٧٠ حيث يوجد مستوى دعم آخر والذي تم اختباره مسبقاً.

لايزال الذهب جاثم بالقرب من أعلى المستويات

تم تداول المعدن الثمين بالقرب من أعلى المستويات، ولكن حركة السعر كانت ضعيفة إلى حد ما. وهذا يعكس التصور العام لدى المستثمرين الذين ما زالوا حذرين. وكانت أسواق الأسهم في ارتفاع مطّرد في الوقت ذاته. وهذا يعكس أن الثقة بين المستثمرين تعود ببطء.

الذهب يتعزز مقابل الدولار الأمريكي ضمن نموذج علم صاعد

يتعزز المعدن الثمين في نمط علم صعودي. ويتجلى هذا النموذج بوضوح، إذ يظهر على الإطار الزمني للرسم البياني لأربع ساعات. ومن المحتمل أن يزيد هذا النمط من التحيز لصعود الذهب. ومع ذلك، سوف تحتاج أسعار الذهب إلى التغلب على أعلى مستوياتها في ١٥٣١.٦٣. وسيتم التحقق من صحة العلم الصاعد فقط بعد الاختراق فوق هذا المستوى. وفي هذه الأثناء، وعلى الجانب السلبي، قد يضع الدعم عند المستوى ١٤٨٥.٧١ حداً للانخفاضات.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.