ارتفاع الأسهم بعد تهدئة الصين لحدة التوترات التجارية

0 111

عادت الرغبة في المخاطرة يوم الخميس بعد أن صرحت الصين إنها مستعدة لحل النزاعات التجارية. ووردت هذه التعليقات من وزارة التجارة. وكان النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين قد تصاعد في وقت سابق بعد أن فرضت الولايات المتحدة تعريفات إضافية على الصين. وكانت هذه الخطوة قد هددت بعرقلة المحادثات التجارية.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

إيطاليا تتجنب إجراء انتخابات جديدة

اجتمعت الحكومة الإيطالية مع “حركة النجوم الخمسة” المناهضة للمؤسسة والحزب الديمقراطي، لتشكيل ائتلاف. واتفق الحزبان على تشكيل حكومة جديدة، مما حال دون إجراء انتخابات جديدة. وتمنع هذه الخطوة كذلك “ماتيو سالفيني” من أقصى اليمين من أن يصبح رئيساً للوزراء.

ومع ذلك، تجاهل اليورو تلك البيانات وبقي ضعيفاً خلال اليوم. حيث توسع العملة الموحدة من نطاق الانخفاضات للجلسة الرابعة على التوالي. هذا وقد أظهرت بيانات واردة من ألمانيا في الوقت ذاته، أن أسعار المستهلكين قد تباطأت في أغسطس عن الشهر السابق.

اليورو يخترق مستوى الدعم السابق مقابل الدولار الأمريكي

استمر زوج اليورو/دولار في التراجع يوم الخميس. وجاء ذلك بعد انخفاض حركة السعر إلى ما دون منطقة الدعم ١.١٠٦٥. ويمكن أن تدفع تلك الانخفاضات زوج العملة إلى مستوى ١.١٠٣٠٠. حيث يشير هذا إلى التقاء الدعم الأفقي وخط الاتجاه أيضاً. ومن المحتمل أن يكون الاتجاه الصاعد محدوداً، مع تحول الدعم السابق ١.١٠٦٥ إلى المقاومة.

الجنيه الإسترليني يعزز تطورات الخروج دون صفقة

كان الجنيه الإسترليني خافتاً يوم الخميس بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له خلال أسبوع في وقت سابق من هذا الأسبوع. وشهد عدم وجود تطورات جديدة لأزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بقاء المستثمرين على الهامش.

فمع موافقة الملكة الآن لتعليق البرلمان، زادت احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون صفقة. ومع ذلك، يعتقد الكثيرون أنه يمكن الاتفاق على صفقة مع اقتراب الموعد النهائي. وستركز البيانات الاقتصادية اليوم على صافي بيانات الإقراض وموافقات الرهن العقاري والمستحقة في وقت لاحق اليوم.

الجنيه الإسترليني يعود لمنطقة الدعم مقابل الدولار الأمريكي

توسع زوج العملة في نطاق الانخفاض إلى منطقة الدعم عند ١.٢١٧٠. ومن المحتمل أن تعيد حركة السعر اختبار هذا المستوى على نحو أقوى في المدى القريب. غير إنه في حالة اخترق الجنيه الإسترليني ما دون هذا الدعم مقابل الدولار الأمريكي؛ فإن التحيز الصاعد سيفقد سريانه وعلى الجانب الإيجابي، ستكون منطقة المقاومة عند ١.٢٥١١-١.٢٥٣٣ هي الهدف التالي على المدى المتوسط.

تماسك الذهب بثبات بالقرب من أعلى مستوى له في ستة أعوام

كان المعدن الثمين أضعف يوم الخميس ولكنه لا يزال يتداول بالقرب من أعلى مستوى خلال ست سنوات. وبقي السعر ثابتاً إلى حد ما خلال الأيام القليلة الماضية. وينتظر مستثمرو الذهب المزيد من الإشارات من قبل تطورات المناقشات التجاري الذي هدأ في الوقت الحالي. ومع ترقب الأسواق لسماع توجهات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي للربع القادم، فمن المرجح أن يستقر الذهب عند المستويات الحالية.

ازدياد التحيز الإيجابي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

امتد المعدن الثمين في الانخفاض يوم الخميس. ومع ذلك، ستختبر الأسعار مستوى الدعم الأدنى عند ١٥٢٧. وسيؤدي الانخفاض ما دون هذا المستوى إلى انخفاض أسعار الذهب. ويتواجد الدعم الهابط التالي عند مستوى ١٥٠٨. وما دون هذا الدعم، سيكون الهبوط التالي نحو منطقة ١٤٨٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.