ارتباك الأسواق على وقع خفض الفيدرالي لسعر الفائدة

0 61

خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لأول مرة منذ أكثر من عقد. حيث تم تخفيض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى ٢.٠٪ – ٢.٢٥٪ يوم الأربعاء. ونبه رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” من أن خفض الفائدة لا يمثل اتجاه طويل الأجل للتحول للتيسير النقدي، بل مجرد تعديل في منتصف الدورة. واعتبر هذا نهج اقل حذراً مما كان متوقعاً، مما أدى إلى انخفاض الأسواق الرئيسية في نهاية اليوم. كما انخفض الذهب بنسبة ١.٣١٪، في حين انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” ومؤشر “داو جونز” بنسبة ١.٢٣٪ و١.٠٩٪ على التوالي. هذا وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى جديد له في عامين، حيث يتواجد حالياً عند ٩٨.٦٠.

تداول الدولار على ضوء قرار الفيدرالي المنتظر لنسبة الفائدة. افتح حسابك التجريبي الآن!

اليورو يتراجع نحو أدنى مستوى له في عامين

امتدت العملة الموحدة في الانخفاضات على خلفية قوة الدولار. حيث انخفض اليورو إلى ١.١٠٣٢ قبل أن يغلق اليوم عند ١.١٠٤٠. وهذا يمثل أدنى مستوى جديد لزوج العملة منذ عامين. وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت تقديرات الناتج الإجمالي المحلي للربع الثاني، أن اقتصاد الاتحاد الأوروبي قد نما بنسبة ٠.٢٪ فقط، منخفضاً من ٠.٤٪ في الربع الأول.

اليورو يواجه خطر المزيد من التراجع مقابل الدولار الأمريكي

بعث اختراق الجانب السلبي في زوج العملة باليورو لاختراق خط الاتجاه كذلك مقابل الدولار الأمريكي. ويمكن أن نتوقع أن نرى بعض التعزيز في المدى القريب، ولكن من المتوقع حدوث المزيد من الانخفاضات. حيث لا تزال الفجوة التي لم يتم ملؤها منذ أبريل ٢٠١٧ بالقرب من ١.٠٧٢٥ هي الدعم الرئيسي التالي على الجانب السلبي.

النفط الخام يتعافى من الهبوط الأخير

شهدت أسعار خام غرب تكساس بعض المكاسب المتواضعة، حيث تعافت من أدنى مستوياتها عند ٥٥.٥٠. وجاء الانتعاش المتواضع في أسعار النفط وسط العوامل الأساسية المتباينة. فبينما كانت أسعار النفط تحت الضغط بسبب قوة الدولار الأمريكي، فإن التوترات المستمرة مع إيران قد عوضت الانخفاضات. وقد أبقى هذا أسعار النفط ثابتة لمعظم الأسبوع.

هل سيوسع خام غرب تكساس من المكاسب؟

مع استعادة أسعار النفط لمستوى المقاومة ٥٧.٥٠، نتوقع الآن أن يسود الاتجاه الصاعد. ويبقي هذا هو الحال طالما أن مستوى المقاومة ٥٧.٥٠ يعمل كدعم. وقد عادت المقاومة على الجانب الصاعد الآن إلى مستوى ٦٠.٠٠. ويمكن توقع أن نشهد مكاسب تدريجية. فيما قد يبقي الاختراق إلى ما دون ٥٧.٥٠ انخفاض السعر مقتصراً على الوصول لمستوى ٥٤.٠٠.

الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى له في أسبوعين

أغلق المعدن الثمين على هبوط يوم الأربعاء. وجاء ذلك وسط توجهات الاحتياطي الفيدرالي المستقبلية والتي كانت أقل تشاؤماً مما كان متوقعاً. وكانت أسعار الذهب قد سعرت في السابق خفض سعر الفائدة من قبل الفيدرالي وحافظت على الارتفاع تحسباً لاحتمالية خفض أسعار أكثر للفائدة.

قد يثبت الذهب مقابل الدولار الأمريكي

في اعقاب حركة الأسعار يوم الأربعاء، هبطت أسعار الذهب إلى مستوى الدعم السفلي عند ١٤٠٤. وقد يحتمل أن يبقي هذا المعدن الثمين ثابتاً على المدى القريب. وقد تضع المقاومة العليا في ١٤٣١-١٤٢٨ سقفاً للارتفاعات. ويتطلب اختراق أيٍ من هذه المستويات لإنشاء اتجاه أوسع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.