ما الذي تغير بشأن توقعات سعر الفائدة؟

0 1,675

فتحت تعليقات من عضوين رئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الباب لخفض أسعار الفائدة بمقدار خمسين نقطة أساس، وأعلن الرئيس “ترامب” بأن الولايات المتحدة قد دمرت على الفور طائرة إيرانية بدون طيار تقترب من السفينة العسكرية الأمريكية بالقرب من مضيق هرمز، مما تسبب بتسجيل الدولار لأكبر انخفاض له منذ ما يقرب من أربعة أسابيع ومنح الفضة أسرع زيادة لها في أكثر من ستة أشهر. فماذا بعد؟

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

صرّح “ريتشارد كلاريدا”، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس، أن البيانات الاقتصادية العالمية الأخيرة كانت أكثر ليونة من المتوقع. كانت لدينا بيانات مختلطة، لكنني أعتقد أن البيانات العالمية كانت مخيبة للآمال على الجانب السلبي. الضغوط الانكماشية، إن وجدت، كانت أكثر حدة مما كنت أعتقد قبل ستة أسابيع.

بعد لحظات من تصريحات “كلاريدا”، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “جون ويليامز” إنه عندما تكون القدرة محدودة فقط لتحفيز الاقتصاد، فمن المهم أن نتحرك بسرعة من خلال خفض أسعار الفائدة عند أول علامة على حدوث ضائقة اقتصادية.

بدا أن تعليقات كلاً من أعضاء البنوك المركزية الأمريكية تبرر القضية للتصرف في وقت لاحق من هذا الشهر واتخاذ خيار أكثر عدوانية.

هل سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي باستخدام تخفيض تأميني؟

أحد الأسئلة المهمة هو ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يستخدم تخفيض سعر الفائدة بمقدار خمسين نقطة أساس كخفض تأمين أو بداية لدورة تخفيف السياسة. الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي القول إنه من المبكر جداً تحديد ذلك لأن البنك المركزي سيرغب في دراسة المزيد من البيانات الاقتصادية قبل اتخاذ قرار في سبتمبر أو في وقت لاحق من العام. لكنني أعتقد أنه بشكل عام، سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتنفيذ ثلاث تخفيضات على الأقل في أسعار الفائدة بين الآن وصيف العام المقبل.

وبالتالي، سواء حدث تباطؤ عالمي حاد الآن أو لاحقاً، فسوف يتجه مسار أسعار الفائدة إلى انخفاض لا محالة، ومن المؤكد أنه سيؤدي إلى مزيد من التيسير الكمي، وعجز أكبر في ميزانيات الدول، وعوائد سندات دون مستويات الصفر، والمزيد من الهزات السياسية وتكثيف حروب العملة. عندما يظهر ذلك، قد يظل الطريق للذهب والفضة هو الطريق الوحيد للأمام.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.