بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المتفائلة تضعف من توقعات خفض سعر الفائدة

0 89

خَفّض تقرير مبيعات التجزئة الصادر من الولايات المتحدة والذي جاء أفضل من المتوقع، من التوقعات التي تشير لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل أكبر. فبعد تقرير الوظائف المتفائل في يونيو، جاء تقرير مبيعات التجزئة أيضاً أعلى من التوقعات. وقلّل هذا من التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بوتيرة أسرع. ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق في يوليو حيث توجد فرصة كبيرة لخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار ٢٥ نقطة أساس مقابل التوقعات الأولية بتخفيض سعر الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

مبيعات التجزئة الأمريكية تدفع باليورو للأدنى

أظهر تقرير مبيعات التجزئة الشهري الصادر من الولايات المتحدة ارتفاعاً أكبر من المتوقع. حيث نمت مبيعات التجزئة في يونيو بنسبة ٠.٤٪ على أساس شهري، متجاوزة التقديرات لزيادة قدرها ٠.١٪. كما تم تنقيح البيانات لشهر مايو لتظهر زيادة بنسبة ٠.٤٪. وباستثناء السيارات والبنزين، فإن مبيعات التجزئة قد نمت بنسبة ٠.٧٪. وأدى التقرير الذي جاء أفضل من المتوقع، إلى ارتفاع الدولار نتيجة لهذا.

 اليورو يخسر الدعم ١.٢٥٠ مقابل الدولار الأمريكي

اخترق زوج العملة إلى ما دون مستوى الدعم ١.١٢٥٠ والذي تماسك عنده في وقت سابق. مما أرسل بزوج العملة إلى أدنى مستوى أسبوعي له. وقد يدفع المزيد من زخم الهبوط بالعملة الموحدة لاختبار أدنى مستوياتها السابقة عند ١.١١٨٨. ونتوقع أن يستمر النطاق العرضي على المدى القريب.

أسعار النفط تتراجع أكثر نتيجة محادثات الاتفاق النووي الإيراني

عمقت أسعار النفط الخام من الانخفاض لليوم الثاني على التوالي. حيث انخفض خام غرب تكساس أكثر من ٣٪ يوم الثلاثاء. وجاءت التراجعات بعد أن صرحت واشنطن إنها تجري محادثات مع طهران بشأن الصفقة النووية التي انسحبت منها الولايات المتحدة في وقت سابق. وهو ما كان أدى إلى تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

النفط الخام عند الدعم

جاءت الانخفاضات في النفط الخام مع توقف السعر بالقرب من منطقة المقاومة ٦٠.٦٤. وأدى ذلك إلى انخفاض الأسعار نحو منطقة الدعم الأدنى عند ٥٧.٥٠ نتيجة لذلك. ومع ذلك، فمن المرجح أن تبقى حركة السعر عالقة ضمن النطاق. وقد يؤدي الاختراق ما دون ٥٧.٥٠ إلى مزيد من الانخفاضات. حيث سيكون الهدف الرئيسي التالي هو المستوى ٥٠ والذي يمثل مستوى دعم نفسي.

متوسط الدخل في المملكة المتحدة أعلى من المتوقع

شهد تقرير الوظائف الشهري الصادر من المملكة المتحدة ارتفاع متوسط الدخل في الساعة أكثر من المتوقع. حيث ارتفع مؤشر متوسط الأجور بنسبة ٣.٤٪، متجاوزاً التقديرات بزيادة قدرها ٣.١٪. وتم تنقيح البيانات الخاصة بالإصدار السابق للأعلى لإظهار زيادة بنسبة ٣.٢٪ في الأشهر الثلاثة على أساس سنوي. فيما بقي معدل البطالة في المملكة المتحدة ثابتاً عند ٣.٨٪. ومع ذلك، لم يتحرك الجنيه الإسترليني إذ طغت المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على البيانات الاقتصادية.

الجنيه الإسترليني عند أدنى مستوياته في عامين مقابل الدولار الأمريكي

انخفض زوج العملات إلى أدنى مستوى له خلال عامين حيث اختبر المستوى ١.٢٣٩٥ لفترة وجيزة. ولا تزال حركة السعر ضعيفة خاصةً بعد تجاوز المستويات المنخفضة السابقة. وعلى المدى القصير، فيمكننا توقع أن نشهد انتعاشاً متواضعاً إلى المستوى ١.٢٤٥٠. ويمكن أن يعمل بوصفه مقاومة والتي ستبقي التحيز السلبي قائم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.