الدولار الأمريكي ثابت مع بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

0 25

شوهد الدولار الأمريكي ثابتاً يوم الاثنين بالقرب من أعلى مستوى له خلال شهرين. وستبدأ اليوم لجنة السوق الفيدرالي المفتوحة اجتماعها الذي يستمر على مدار يومين. وفي غضون ذلك، من المقرر استئناف المحادثات التجارية بين كل من الولايات المتحدة والصين. حيث من المتوقع أن يلتقي ممثلو الولايات المتحدة قريباً مع نظرائهم من بكين. ولا يتوقع المستثمرون رؤية أي تقدم كبير في المحادثات التجارية في الوقت الراهن.

اليورو ثابت بالقرب من أدنى مستوياته في عامين

شوهدت العملة الموحدة تتداول ضمن النطاق المحدد منذ الأسبوع الماضي. ولا تزال العملة خافتة إلى حد ما وسط انتعاش قوي للدولار الأمريكي. وكانت البيانات الاقتصادية يوم الإثنين هادئة من منطقة اليورو. وفي وقت لاحق من اليوم، ستصدر ألمانيا تقديرات التضخم الأولية لشهر يوليو.

من المرجح بقاء اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في عامين مقابل الدولار الأمريكي

تم تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بشكل ثابت بالقرب من أدنى مستوى له خلال عامين. ويدعم هذا خط الاتجاه الذي تم اختباره لفترة وجيزة. وما لم يكن هناك زخم هابط قوي، فقد نشهد اليورو يتحرك بالقرب من منطقة الدعم عند ١.١١٤٠مقابل الدولار الأمريكي. وستقتصر أي مكاسب على الجانب الإيجابي على المستوى ١.١١٨٨.

الجنيه الإسترليني يتراجع بأكثر من ١.٥٪ بسبب المخاوف من الخروج الفوضوي

انخفض الجنيه الإسترليني بأكثر من ١.٥٪ يوم الإثنين. وجاء الانخفاض بعد أن اتخذت المملكة المتحدة موقفاً صارماً بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. حيث قالت حكومة “بوريس جونسون” إنها مستعدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق. ويبقى الاتفاق الخاص بإيرلندا هو نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات.

قد ينخفض الجنيه الإسترليني إلى ١.٢٠ مقابل الدولار الأمريكي

تأتي الانخفاضات الحادة في زوج العملة بعد أن اخترق السعر مستوى الدعم بالقرب من ١.٢٤٠٠. وفي أعقاب الاختراق من الدعم، ازداد الزخم في الزوج. ويتداول زوج العملة عند ١.٢١٥٥ وقت كتابة التقرير. وقد يدفع زخم الهبوط في الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي إلى مزيد من التراجع وصولاً للدعم الرئيسي التالي عند ١.٢٠ في النهاية.

الذهب يتوسع في المكاسب المتواضعة

أغلق المعدن الثمين بشمعة خضراء لليوم الثاني على التوالي. ومع ذلك، لا تزال حركة السعر ضعيفة ضمن النطاق منذ يوم الخميس الماضي. ومن المقرر أن يبدأ اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم والذي سيختتم بإصدار بيان السياسة النقدية يوم غد. وقام المستثمرون بنفي احتمالية خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة خلال اجتماع هذا الأسبوع.

الذهب يتماسك بثبات في ترقب لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غداً

من المحتمل أن يشهد الارتفاع الأخير في الذهب مقابل الدولار الأمريكي تحول الأسعار للحركة العرضية في المدى القريب. وإلى جانب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، تؤثر المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين كذلك على الأسواق. وكان الذهب يتماسك داخل منطقة المقاومة الممتدة من ١٤٣١ – ١٤٢٨ وخط الاتجاه الصاعد الثانوي. ومن المحتمل حدوث اختراق في المدى القريب. ترقب لاختبار الذهب المستوى ١٤٤٠ على المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر