لا يزال النفط الخام تحت الضغط بعد تقريري “معهد البترول الأمريكي و” إدارة معلومات الطاقة”

0 39

مخزونات النفط الأمريكي تواصل الارتفاع

انخفضت أسعار النفط الخام مرة أخرى يوم الأربعاء بسبب ضعف الطلب والمخاوف المستمرة من التباطؤ الاقتصادي، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة للأسبوع المنتهي في ٧ يونيو.

واستمرت المخزونات الأمريكية حالياً في إظهار الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي. وهذا يشير إلى تباطؤ الطلب من الصين وتباطؤ حاد في التجارة الدولية. وقد يقود التقرير الأسبوعي النفط إلى أدنى مستوياته في عدة أشهر.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

وارتفع مستوى المخزونات أكثر مما كان متوقعاً له يوم الأربعاء. وشكل هذا ارتفاع بمقدار ٢.٢ مليون برميل في مقابل توقع بانخفاض المخزون بنحو نصف مليون. وأعلن معهد البترول الأمريكي عن زيادة مفاجئة بلغت ٤.٨٥ مليون برميل يوم الثلاثاء، مقابل تقدير بانخفاض قدره ٠.٤٨.

ارتفاع إنتاج البنزين ومصفاة التكرير

وارتفع إنتاج البنزين وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية. حيث بلغ متوسط الإنتاج حوالي ١٠.٣ مليون برميل في اليوم، وهو ما يمثل زيادة قدرها ٨٠٠ ألف برميل وبنسبة ٢٪ أعلى من نطاق الخمس سنوات.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة إن مدخلات المصفاة الأمريكية قد بلغت ١٧.١ مليون برميل في اليوم. وهذا يعد زيادة بمقدار ١٢٦ ألف برميل في اليوم مقارنةً بتقرير ١ يونيو. وخلال الأسبوع المنتهي في ٧ يونيو، تم تشغيل المصافي بمعدل قدرة وصل ٩٣.٢٪.

 الإنتاج انخفض بعد ٣ أسابيع متتالية

كذلك أظهر التقرير أن إنتاج النفط الخام الأمريكي قد انخفض بمقدار ١٠٠ ألف برميل يومياً مقارنة بالأسبوع المنتهي في ١ يونيو. وشهد الإنتاج انخفاضاً طفيفاً خلال الأسبوع المنتهي في ٧ يونيو بمتوسط ١٢.٣ مليون برميل يومياً على أساس سنوي، في مقابل ١.٤ في الأسبوع الماضي.

في تقرير توقعات الطاقة على المدى القصير “ستيو” الصادر يوم الثلاثاء، أفادت إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج النفط الأمريكي سيرتفع بمقدار ١.٤ مليون برميل في اليوم في عام ٢٠١٩ وبنسبة ٠.٩٪ في عام ٢٠٢٠ ويقدر الإنتاج السنوي لعام ٢٠٢٠ بمتوسط قدره ١٣.٣ مليون برميل في اليوم.

إدارة معلومات الطاقة تتوقع انخفاض الأسعار عن توقعات الطاقة للمدى القصير لشهر مايو

توقعت إدارة معلومات الطاقة في توقعات شهر مايو قصيرة المدى أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس ٥٩ دولاراً في عام ٢٠١٩ و ٦٣ دولاراً في عام ٢٠٢٠. وفي أعقاب انخفاض الأسعار الأخير وضعف الطلب، تتوقع إدارة معلومات الطاقة الآن أن يصل متوسط أسعار ٢٠١٩ و٢٠٢٠ إلى ما يقارب ٥٦ دولاراً و ٦٠ دولاراً على التوالي.

ومع ذلك، وبرغم  التوقعات التي تعكس مجموعة متنوعة من مؤشرات سوق النفط، فإن الثقة المستمدة من السوق للنطاق السعري المقدّر لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير.

هذا وقد ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مؤشرات الاقتصاد الكلي تشير إلى ارتفاع معدل التذبذب الضمني في أسعار النفط الخام. وتشمل هذه المؤشرات الناتج الإجمالي المحلي ومؤشر مديري المشتريات ومؤثرات التجارة الأخرى، إلى جانب تأثير قرارات الإنتاج لدى منظمة “أوبك”.

عقوبات النفط تطرح للنقاش من جديد

وصل رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” إلى إيران يوم الأربعاء. وكان الغرض من الرحلة هو تعزيز العلاقة التي استمرت ٩٠ عاماً مع الدولة الشرق أوسطية في محاولة لتهدئة التوترات.

وقرر رئيس الوزراء الياباني زيارة إيران على الرغم من إنهاء الولايات المتحدة الاستثناء للعقوبات. وكانت اليابان تستورد حوالي ٥٪ من موارد الطاقة الثمينة من إيران.

وتأمل ما يقارب ٤٠٪ من الشركات اليابانية الآن في العودة إلى العمل مع إيران حيث يشهدوا انخفاض الواردات لأكثر من ٤٠٪. وكانت عرض الشركات وخاصة شركات التنقيب عن النفط قد تأثرت بشكل كبير بقرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق الدولي في عام ٢٠١٨.

وفي حين وافقت كل من اليابان وإيران على توفير حماية الاستثمارات في اتفاقية الاستثمار لعام ٢٠١٦، فإن إيران تنظر الآن إلى اليابان كوسيط بينها وبين الولايات المتحدة. حيث يأملون أن يتمكن اليابانيون من تخفيف التوترات وتخفيف العقوبات في النهاية.

يبدو أن خام غرب تكساس هابط ما دون ٥٤.٦٠ دولار

يبدو أن مشتري النفط قد استسلموا. فمع تراوح الأسعار بين ٥٤.٦١ دولاراً و ٥٠.٥٩ دولاراً، تزداد فرصة حدوث المزيد من الانخفاض إذ يشير الهيكل الحالي إلى أننا قد نتوقع موجة خامسة هابطة أخرى. فمع انتهاء تصحيح (ج) في أي مكان أقل من ٥٤.٦١ دولار يمكن أن تتحول الأسعار على الفور نحو مستوى ٥٠ دولار. وعلى الرغم من أن التصحيح قد يكون أعمق قليلاً (أن يصل إلى ٥٦.٨٦ دولار)، فمن المرجح أن يحافظ بائعي النفط على السيطرة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.