ثبات الدولار الأمريكي قبيل تقرير الوظائف ومحادثات المكسيك التجارية

0 46

شوهد الدولار الأمريكي يتداول على ثبات بالرغم من خسائره يوم الخميس. حيث ساعدت الأخبار المتعلقة باحتمالية تأخير التعريفة الجمركية التي ستفرض على المكسيك بتعزيز معنويات المستثمرين بشكل متواضع. وعلى الصعيد الاقتصادي، فقد ارتفع العجز التجاري الأمريكي إلى ٥٠.٨ مليار دولار في أبريل. وفي غضون ذلك، هدد الرئيس “ترامب” من جديد الصين بفرض رسوم على سلع بقيمة ٣٠٠ مليار دولار إضافية إذا ما لزم الأمر.

اليورو يرتفع بعد إشارة البنك المركزي الأوروبي ببقاء الفائدة منخفضة لفترة أطول

عقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه السياسة النقدية يوم أمس. وكما هو متوقع على نطاق واسع، قال البنك المركزي أن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة إلى حد بعيد حتى عام ٢٠٢٠. ومع ذلك، ذكر البنك المركزي أيضاً أنه يمكن خفض أسعار الفائدة أكثر إذا لزم الأمر. وتأتي هذه التصريحات على خلفية تقرير التضخم الأخير والذي شهد تراجع أسعار المستهلك بشكل أقوى من المتوقع.

اليورو يغلق فوق ١.١٢٥٠ مقابل الدولار الأمريكي

شوهد زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي يتداول بشكل متقلب يوم الخميس. غير أن السعر تمكن من الإغلاق على إيجابية ملحوظة فوق المستوى ١.١٢٥٠ على أساس يومي. وقد يشهد الارتداد الحالي من أعلى المستويات، اختبار العملة الموحدة لمستوى الدعم عند المستوى ١.١٢٥٠. وطالما استمر هذا الدعم، فقد يتطلع الزوج نحو المزيد من الارتفاعات. وسيحتاج السعر إلى تخطي المستويات المرتفعة الأولية عند ١.١٢٩٢، يليه التحرك نحو ١.١٣١٩.

ارتداد النفط الخام بشكل متواضع

سجلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط ارتداداً متواضعاً من أدنى مستوياتها الأخيرة حيث يُرى أن السعر قد يشكل قاعاً مؤقتاً. ويأتي ارتداد أسعار النفط وسط ارتفاع العرض وضعف الطلب العالمي. ويزور رئيس الوزراء الياباني “آبي” طهران للمساعدة في حل الأزمة ما بين إيران والولايات المتحدة.

هل يسجل النفط الخام ارتداداً مؤقتاً؟

ساعد الارتداد من أدنى المستويات الأخيرة في النفط الخام بدفع السعر إلى الارتفاع قليلاً. ويشهد السعر تداولاً بالقرب من مستوى ٥٣.٤٤ والذي شهد سابقاً بعض التماسك. وطالما ظل هذا المستوى ثابتاً، فمن المرجح أن تبقى أسعار النفط ملتزمة بالنطاق مع التحيز إلى الجانب السلبي. ويظهر مؤشر الاستوكاستك كذلك تباعد هبوطي مخفي مما قد يدل على انخفاض محتمل. ويبقى الدعم الأدنى عند ٥٠.٠٠ دولار هو هدف الهبوط.

توطيد الذهب قبيل تقرير الوظائف

استمر الذهب في تحقيق الارتفاعات يوم الخميس ولكن وتيرة الارتفاعات تبدو أبطأ من الجلسات السابقة. ويتواجد المعدن الثمين بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أشهر في انتظار المزيد من الأدلة من تقرير اليوم عن الوظائف. بالنظر إلى التقرير الأخير الضعيف عن الوظائف والصادر من (ADP)، فإن احتمالات انخفاض الوظائف بأقل من المتوقع قد يعطي الذهب دفعة نحو الارتفاع.

الذهب يشكل قمة مزدوجة بسيطة

شوهدت أسعار الذهب تتماسك بالقرب من قمة مسيرة الارتفاع. حيث شكلت حركة السعر نمط قمة مزدوجة بسيطة بالقرب من ١٣٣٧.٧٥. وإذا ما استمر نمط القمة المزدوجة هذا، فيمكننا توقع بعض الانخفاض. ويبقى الدعم السفلي عند ١٣٢٠.٨٠ هو الهدف الرئيسي للجانب السلبي مع احتمالية حدوث المزيد من الانخفاضات. حيث ستكون الفجوة التي لم يتم ملؤها منذ بداية هذا الأسبوع عند المستوى ١٣٠٥.٣٧ هي الهدف الأولي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر