تباين الدولار الأمريكي إثر تقرير (ADP) للرواتب المحبط للآمال

التقرير الفني لليوم ٦ يونيو

0 37

شوهد الدولار الأمريكي يسجل بعض المكاسب المتواضعة يوم الخميس. حيث أظهرت البيانات الاقتصادية خلال اليوم أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير الصناعي الصادر من معهد إدارة التوريدات (ISM) قد جاء أفضل قليلاً من المتوقع عند ٥٦.٩. وتغلبت البيانات على تقديرات بـ ٥٥.٩. غير أن تقرير (ADP) للرواتب في القطاع الخاص كان مخيباً للآمال. حيث أظهرت البيانات أن جدول الرواتب في القطاع الخاص قد أضاف ٢٧٠٠٠ وظيفة فقط في مايو. وكان هذا أضعف رقم قد صدر في السنوات التسع الماضية.

تراجع اليورو قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

شوهدت عملة اليورو تمحو المكاسب التي تحققت في وقت سابق من هذا الأسبوع حيث أغلق السعر دون مستوى ١.١٢٥٠. وتأتي هذه التراجعات قبيل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي المقرر اليوم. ولا يتوقع أي تغييرات من قبل البنك المركزي الأوروبي، غير أن المستثمرين حريصين على معرفة ما إذا كان البنك المركزي سيعلن المزيد من التفاصيل حول برنامج التيسير الكمي ٢ (TLTRO II). كما يمكن أن يؤدي الانخفاض الأخير في التضخم إلى اتخاذ المسؤولين نهجاً حذراً نحو التوجيهات المستقبلية.

هل يعود اليورو ليستقر ضمن النطاق مقابل الدولار الأمريكي؟

يتداول زوج العملة بشكل جانبي مع المكاسب الأخيرة والتي أعادت بعض الحياة للزوج. ومع ذلك فإن الإغلاق دون المستوي ١.١٢٥٠ قد يؤدي إلى المزيد من الانخفاضات اعتماداً على كيفية استجابة اليورو. ويشاهد الدعم على المدى القصير عند المستوى ١.١٢٠٠. وإذا لم يكن هذا الدعم قوياً، فقد تشاهد العملة الموحدة تسجل المزيد من الانخفاضات. ويبقى الطرف السفلي من النطاق عند المستوى ١.١١٤٠ هو الهدف المحتمل للهبوط.

محافظة أسعار النفط على الانخفاضات بسبب زيادة المخزونات

مددت أسعار خام غرب تكساس من انخفاضاتها يوم الخميس، لتتراجع إلى أدنى مستوى لها في ٥ أشهر. وجاءت الانخفاضات في الوقت الذي شهدت فيه إدارة معلومات الطاقة لمخزونات النفط الخام زيادة قدرها ٦.٧٧ مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي. وكان هذا أعلى من متوسط التوقعات بانخفاض ٢ مليون. وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية مما زاد من الضغط السلبي على الأسعار.

هل يواصل النفط في الاتجاه للأدنى؟

بعد الاختراق ما دون ٥٢.٧٤، هبطت أسعار النفط إلى مستوى أدنى جديد في خمسة أشهر قبل أن تتراجع بشكل متواضع. ومع ذلك، فمن المرجح أن يبقى الضغط السلبي كما يمكن أن يختبر السعر مستوى ٥٠.٠٠. واختبار مستوى الدعم النفسي القوي ٥٠.٠٠ قد يشير إلى اكتمال التصحيح. ونتوقع أن نرى أسعار النفط ترتد من هذا المستوى.

الذهب يحافظ على المكاسب ويرتفع إلى أعلى مستوياته في ٤ أشهر

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها الإيجابي حيث ارتفع السعر لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند ١٣٢٤.١٩ قبل أن يتراجع. وتأتي المكاسب فيما استمر المستثمرون في تقييم تأثير التوترات التجارية. كما ساعدت التصريحات المسالمة الأخيرة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في دفع أسعار الذهب نحو الأعلى.

هل يتمكن الذهب من التوجه للأعلى؟

تظهر المكاسب الحالية علامات إنهاك حيث شكلت أسعار الذهب إغلاق بشمعة دوجي قبل الانخفاض. ومع ذلك، فلا تزال الأسعار مدعومة فوق المستوى ١٣٢٠. وقد يعني هذا أن أي انخفاضات في السعر، ستختبر مستوى السعر ١٣٢٠ من اجل الدعم. وإذا فشل الدعم، فقد يشهد الذهب المزيد من الانخفاضات في المدى القريب. ويظهر الدعم الأدنى التالي عند ١٢٩٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.