تباين الأسواق فيما ينتظر المستثمرون المزيد من المؤشرات

0 47

شوهدت الأسواق تتداول على تباين يوم الثلاثاء عندما أوقفت الأسهم ارتفاعاتها وتمكن الذهب من تسجيل بعض المكاسب المتواضعة خلال اليوم. ومع انخفاض مؤشر أسعار المنتجين عن المتوقع، يتحول التركيز إلى تقرير التضخم المقرر صدوره اليوم. وقد يكون تقرير أسعار المستهلك محركاً محتملاً للسوق، إذ يمكن أن يعزز التوقعات بشأن السياسة النقدية. حيث من المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل وقد يشير إلى توجه مستقبلي اقل تشدداً.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

عدم تأثر اليورو بتقرير “سينتكس” للمستثمرين

تجاهلت العملة الموحدة ضعف أحدث تقرير “سينتكس” للمستثمرين فيما بقيت العملة في الاتجاه الصاعد. وشهد التقرير الشهري انخفاض المؤشر إلى -٣.٣، مفوتاً تقديرات سابقة بـ٢.٣، وسجل المؤشر قراءة ٥.٣. ومن المقرر أن يتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي “ماريو دراجي” في وقت لاحق من اليوم في حدث مجدول.

اليورو يهدف إلى اختبار قمة يوم الجمعة الماضية أمام الدولار الأمريكي

كان زوج العملة يتراجع عن الخسائر المتواضعة في وقت مبكر من هذا الأسبوع. وينظر إلى حركة السعر على أنها تهدف إلى قمة سعر يوم الجمعة بالقرب من مستوى ١.١٣٣٨. حيث يمكن للإغلاق فوق هذا المستوى المرتفع أن يؤكد المزيد من الارتفاع في السعر. حيث مستوى السعر الرئيسي التالي الذي يلفت الانتباه في زوج العملة هو١.١٤٠٠.

معدل البطالة في المملكة المتحدة يبقى ثابتاً

أظهر تقرير البطالة الشهري الصادر من المملكة المتحدة ثبات المعدل عند ٣.٨٪. وكان نمو الأجور إيجابياً أيضاً، حيث ارتفع بنسبة ٣.١٪ أو حوالي ٣.٤٪ دون تعديل التضخم على أساس سنوي. ويتوقع الاقتصاديون أن يتباطأ نمو الأجور. حيث شهدت مراجعة البيانات السابقة نمو الأجور تم تنقيحه من ٣.١٪ إلى ٣.٣٪. وتمكن الجنيه الاسترليني من تسجيل بعض المكاسب المتواضعة على خلفية تقرير البطالة.

 الجنيه الإسترليني يسعى إلى اختراق النطاق مقابل الدولار الأمريكي

سعى زوج العملة بالدفع إلى الاتجاه الصاعد فيما تمكن السعر من الانتعاش ضمن النطاق. ويظهر زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار مرة أخرى عند الطرف العلوي من النطاق عند المستوى ١.٢٧١٦. وطالما أن السعر يتماسك عند هذا المستوى، يمكننا أن نتوقع المزيد من المكاسب المنتظرة. حيث يُرى الهدف التالي على الاتجاه الصاعد عند ١.٢٨٩٥ حيث يمكن للمقاومة أن تتشكل.

انتعاش أسعار الذهب بعد هبوط يوم الإثنين

شوهدت أسعار الذهب تتعافى في وقت مبكر من صباح اليوم. حيث سجل السعر انعكاساً قوياً في محاولة لعكس اتجاه الانخفاضات من يوم الإثنين لهذا الأسبوع. ويأتي الارتداد في أسعار الذهب عندما توقفت أسواق الأسهم عن مسيرة انتعاشها. وكان تقرير مؤشر أسعار المنتجين ضعيفاً، مما زاد من التوقعات بتخفيض محتمل في سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

هل يتمكن الذهب من الحفاظ على المكاسب مقابل الدولار الأمريكي؟

يتزامن الارتداد في أسعار الذهب مع اختبار قصير لمنطقة الدعم عند مستوى ١٣٢٢-١٣١٣. ويعد الإغلاق الإيجابي في هذا اليوم مطلباً لتأكيد الاتجاه الصاعد. ومن المرجح أن تستهدف أسعار الذهب فجوة يوم الإثنين عند ١٣٤٠ في البداية. وقد يشير الإغلاق فوق هذا المستوى إلى المزيد من المكاسب في المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر