الدولار الأميركي يتعرض للضغط بسبب بيانات سوق العمل المخيبة للآمال

0 57

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بحدة يوم الجمعة موسعاً من الانخفاضات التي بدأها في وقت سابق من الأسبوع. وجاءت الانخفاضات نتيجة تقرير الوظائف لشهر مايو والذي أظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي أقل عدد من الوظائف للشهر الثاني على التوالي. حيث أظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، والذي كان في يوم من الأيام نقطة مضيئة في الاقتصاد، تراجعاً مع إضافة التوظيف في الولايات المتحدة ٧٥.٠٠٠ ألف وظيفة فقط. ولكن معدل البطالة كان ثابتاً عند ٣.٦٪.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر

شوهدت عملة اليورو تسجل مكاسب قوية إذ ارتفعت العملة الموحدة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر. وجاءت مكاسب اليورو في الغالب على حساب ضعف الدولار. فيما كانت البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو محدودة. حيث شهدت أرقام الإنتاج الصناعي الفرنسي زيادة قدرها ٠.٤٪ متفوقة على توقعات بزيادة ٠.٣٪. إلا أن مبيعات التجزئة الإيطالية بقيت ثابتة على عكس توقعات بزيادة قدرها ٠.٢٪.

هل يتجه اليورو للأعلى مقابل الدولار الأمريكي؟

يمثل اختراق زوج العملة فوق مستوى ١.١٢٥٠ علامة فارقة متواضعة. فيما سيكون الهدف الرئيسي التالي لليورو مقابل الدولار الأمريكي هو منطقة ١.١٤٠٠. وقد تم اختبار هذا المستوى مسبقاً للمقاومة. ومن المرجح أن تشهد المزيد من المكاسب في زوج العملة إعادة اختبار هذا المستوى على المدى القريب. وعلى الجانب السلبي، فيمكن اختبار الدعم عند المستوى ١.١٢٥٠. ويمكن أن يجذب هذا التصحيح مشترين جدد إلى السوق.

النفط الخام يختبر أعلى مستوى في أربعة أيام

شوهدت أسعار النفط في محاولة للحفاظ على تعزيز المكاسب من يوم الخميس. حيث اختبر السعر أعلى مستوى له في أربعة أيام عند ٥٤.٣٨ قبل أن يتراجع مع إغلاق يوم الجمعة. وهناك بعض المؤشرات المبكرة على أن السعر قد بلغ أدنى مستوى. ولكن في الوقت نفسه، هناك أيضاً مخاطر أن تنهار أسعار النفط من المستويات المحورية المنخفضة الحالية التي تشكلت.

هل يرتد خام غرب تكساس الوسيط من أدنى مستوياته الحالية؟

يظهر مستوى المقاومة الرئيسي عند مستوى ٥٧.٥٠. وبالتالي، فإن هذا يجعل منه مستوى سعر يحتمل أن تصحح أسعار النفط نحوه على المدى القريب. ومع اجتماع “أوبك” المقرر في الأسبوع الأخير من يونيو، قد تكون أسعار النفط عرضة لبعض التقلبات. ويبقى هدف الهبوط عند ٥٠.٠٠ على مرمى البصر في الوقت الراهن، مما يجعله هدف الهبوط المحتمل.

مكاسب الذهب بسبب تحول السوق إلى سياسة مسالمة

أعطى تقرير الوظائف يوم الجمعة دفعة لأسعار الذهب والتي استمتعت بارتفاع ممتاز الأسبوع الماضي. وجاءت المكاسب فيما يتوقع المستثمرون الآن أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام. وبينما كانت هناك تكهنات حول خفض أسعار الفائدة، إلا أن هذا الرأي ينال قوة في ضوء الضعف الأخير في سوق العمل. واختبرت أسعار الذهب أعلى مستوى لها عند ١٣٤٨ يوم الجمعة قبل أن تتراجع بشكل طفيف عند إغلاق يوم الجمعة.

هل يتقدم الذهب للأعلى؟

كانت المكاسب الأخيرة في أسعار الذهب حادة وسريعة. وهناك مجال لاحتمالية تصحيح السعر في المدى القريب. ويظهر الدعم المبدئي عند المستوى ١٣٢٠ والذي قد يقدم الدعم في حالة التصحيح. ومع ذلك، وكي يحدث هذا، يحتاج الزخم الحالي إلى الإبطاء. راقب الانحرافات المحتملة بالقرب من أعلى المستويات الحالية والتي قد تشير إلى انخفاض محتمل إلى مستوى ١٣٢٠على المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.