الدولار الأمريكي يستمر في هبوطه بسبب تصريحات “باول”

التقرير الفني لليوم ٥ يونيو

0 58

استمر الدولار الأمريكي في التراجع يوم الثلاثاء. حيث تحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، قائلاً إن بنك الاحتياطي الفيدرالي كان يراقب عن كثب تصاعد التوترات التجارية وقد يستجيب بخفض أسعار الفائدة إذا ما تدهور الاقتصاد.

وأبقت التصريحات الضغط على الدولار والذي تأثر أيضاً بضعف البيانات الاقتصادية. وتعطي الأسواق احتمالية ٩٠٪ لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. وسجلت أسواق الأسهم عودة مع إغلاق المؤشرات الثلاثة الرئيسية في المنطقة الخضراء.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يحقق المكاسب برغم الانخفاض الحاد للتضخم

ارتفعت العملة الموحدة بنسبة ٠.١٠٪ خلال اليوم، متجاهلة بيانات التضخم الضعيفة. وحددت تقديرات “فلاش” ارتفاع معدل التضخم لشهر مايو بنسبة ١.٢٪. وكان هذا تراجعاً حاداً من زيادة بنسبة ١.٧٪ في الشهر السابق ومفوتاً تقديرات زيادة بنسبة ١.٤٪. كما ارتفع التضخم الأساسي باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة ٠.٨٪، بانخفاض عن ١.٣٪ في السابق.

اليورو يسترد المستوى ١.١٢٠٠ مقابل الدولار الأمريكي

سجلت العملة الموحدة مكاسب فيما ارتفعت لتستقر فوق مستوى ١.١٢٠٠ مع إغلاق يوم الثلاثاء. ولا تزال حركة السعر متقلبة بعض الشيء بالقرب من القمة حيث يتم تداول عملة اليورو بالقرب من مستوى المقاومة ١.١٢٥٠. وإذا ما تم الحفاظ على زخم الصعود، فقد يشهد اليورو مقابل الدولار الأمريكي مكاسب متنامية لاختبار مستوى ١.١٤٠٠.

انكماش مؤشر مديري المشتريات الإنشائي في المملكة المتحدة

تراجع نشاط الإنشاءات في المملكة المتحدة إذ انخفض النشاط إلى ٤٨.٦. وشهدت البيانات الصادرة عن شركة “IHS / Markit” انخفاض نشاط الإنشاءات إلى أدنى مستوى له منذ مارس ٢٠١٨. وأشارت الشركات إلى تجدد التراجع في نشاط الأعمال مع انخفاض الطلبيات الجديدة بسبب انخفاض الطلب. غير أن الجنيه الإسترليني لم يتأثر بالتقرير.

 من المرجح أن يشكل الجنيه الإسترليني قاعاً مقابل الدولار الأمريكي

يستمر زوج العملة في التداول ضمن نطاق ١.٢٧١٦-١.٢٦٠٦. وتشير حركة السعر إلى احتمالية وجود اختراق صاعد حال الإغلاق فوق مستوى ١.٢٧١٦. ومن المرجح أن يفتح هذا الاختراق الطريق أمام الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي لاختبار مستوى ١.٢٨٩٥ عند المقاومة التالية. واستمر الجنيه الإسترليني في تحقق المكاسب مقابل الدولار الأمريكي للجلسات الثلاث السابقة معطيا ثقلاً أكبر للتحيز نحو الصعود.

توقف مكاسب الذهب نتيجة تحسن شهية المخاطرة

سجل المعدن الثمين بعض المكاسب المتواضعة يوم الثلاثاء بعد ارتفاعه الحاد في الجلستين السابقتين. وتوقفت المكاسب بعد أن تراجعت معنويات العزوف عن المخاطرة. وكانت التقارير التي تفيد بأن المكسيك في صدد ارسال وفداً إلى الولايات المتحدة للتفاوض بشأن رفع التعرفة الجمركية الأخيرة، قد ساعدت على تحسن المعنويات. ومع ذلك، فلا تزال التوترات التجارية مع الصين مرتفعة.

هل يحافظ الذهب على زخم الصعود؟

بقيت أسعار الذهب أعلى المستوى ١٣٢٠. حيث شهدت أمس إغلاق السعر بنمط شمعة المغزل الخضراء. ومطلوب متابعة الهبوط لوجود أي آمال في تصحيح هابط. وفي حالة إغلاق الذهب أعلى المستوى ١٣٢٨.٩٨ وهو أعلى مستوى سجله يوم أمس، فنتوقع أن نرى المزيد من الارتفاع. حيث أن الهدف الرئيسي التالي للاتجاه الصاعد يأتي عند مستوى ١٣٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.