ارتفاع الدولار للشهر الرابع على التوالي

التحليل الفني لليوم ٣ يونيو

0 77

أغلق الدولار الأمريكي شهر مايو مع بعض المكاسب المتواضعة، ليستقر عند ٩٧.٦٦ مع إغلاق يوم الجمعة. ويمثل هذا الشهر الرابع من المكاسب المتتالية في السعر. وعلى أساس أسبوعي، فقد امتدت خسائر الدولار القوية. وجاءت الانخفاضات مع هروب المستثمرين نحو أصول الملاذ الآمن مما أثر على الدولار. وازدادت حالة عدم اليقين بشأن الحرب التجارية بشكل أكبر، حيث لم يقتصر فرض التعرفة الجمركية على الصين فقط، ولكن الآن المكسيك كذلك.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

مكاسب اليورو على حساب ضعف الدولار الأمريكي

تمكنت العملة الموحدة من تحقيق بعض المكاسب المتواضعة مع إغلاق يوم الجمعة. وارتفع اليورو غالباً نتيجة تراجع الدولار. كما ساهمت تدفقات نهاية الشهر جزئياً في تراجع الدولار الأمريكي. وشهدت البيانات الاقتصادية في ذلك اليوم ارتفاع كل من الدخل الشخصي والإنفاق في الولايات المتحدة بنسبة ٠.٣٪ و٠.٥٪ على التوالي. وبرغم نمو التضخم في ألمانيا بشكل أقل من المتوقع، إلا أن العملة الموحدة ظلت على حالها.

هل يتمكن اليورو من تسجيل مزيداً من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي؟

تمكنت العملة الموحدة من الانتعاش من أدنى مستوياتها الأخيرة. إلا أن الاختبار الأولي يأتي عند مستوى ١.١٢٠٠ حيث من المرجح أن تتشكل عنده المقاومة. وإذا ما تمكن اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الاختراق فوق هذا المستوى، فيمكننا توقع رؤية المزيد من المكاسب لليورو. ومع اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، فقد تبقى حركة السعر ثابتة لليورو مقابل الدولار الأمريكي.

النفط يتراجع لأدنى مستوى خلال أربعة أشهر

تراجعت أسعار النفط الخام بشكل حاد يوم الجمعة، لتفقد أكثر من ٩٪ من قيمتها هذا الأسبوع. وجاء الانخفاض في الأسعار وسط مخاوف من أن تؤدي الحروب التجارية إلى تباطؤ النمو على الصعيد العالمي. هذا ومن المتوقع أيضاً أن تؤثر الرسوم الجمركية المفروضة على المكسيك على بعض مصافي النفط الأمريكية. في غضون ذلك، من المقرر أن تجتمع “أوبك” في وقت لاحق في شهر يونيو. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تعوض الزيادة في إنتاج النفط الخام الأمريكي أي خفض في الإنتاج من قبل “أوبك” وروسيا.

هل ستنخفض أسعار النفط أكثر؟

قد تشهد تراجعات يوم الجمعة في أسعار النفط الخام بعض التصحيح على المدى القريب. مستوى سعر الفائدة الفوري هو المستوى ٥٧.٥٠ والذي كان بمثابة دعم لفترة وجيزة. حيث قد تشير العودة إلى نقطة السعر هذه لتأسيس المقاومة إلى المزيد من الانخفاض في أسعار النفط. ولا يزال الدعم الأدنى عند مستوى ٥٠.٠٠ دولار حاسماً نفسياً.

ارتفاع أسعار الذهب نتيجة العزوف عن المخاطرة

شوهدت أسعار الذهب ترتفع بشكل حاد يوم الجمعة. حيث أغلق المعدن الثمين الأسبوع بنسبة ارتفاع ١.٦١٪ فينما ارتفع بنسبة ١.٣٢٪ خلال اليوم. ويأتي الانتعاش في المعدن الثمين في الوقت الذي يتخلى فيه المستثمرون عن الأصول الخطرة، هاربين إلى أصول الملاذ الآمن. كذلك ارتفع الين الياباني بقوة يوم الجمعة مما يدل على مخاوف المستثمرين من تأثير الحروب التجارية.

هل يتمكن الذهب من الحفاظ على مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي؟

نتوقع تراجع أسعار الذهب قليلاً على المدى القريب. حيث أن المستوى الرئيسي الجدير بالاهتمام هو ١٢٩٠-١٢٨٥ والذي شهد القليل من التوطيد.  والارتداد إلى هذا المستوى لتأسيس الدعم، سيشير إلى المزيد من الارتفاع في الذهب. ومع ذلك، نتوقع أن نرى بعض التقلبات في أسعار الذهب حيث يتفاعل المستثمرون مع تطور الأحداث.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر