معدل البطالة في نيوزيلندا يتراجع إلى ٤.٢٪

التحليل الفني لليوم ١ مايو

0 39

شهدت بداية جلسة التداول الآسيوية اليوم صدور تقرير البطالة للربع الأول. حيث انخفض معدل البطالة في نيوزيلندا جزئياً من ٤.٣٪ سابقاً إلى ٤.٢٪ كما كان متوقعاً له.

كما انخفض معدل التغير في التوظيف الفصلي دون التوقعات ليأتي بنسبة ٠.٢٪. وفي أخبار أخرى، فقد أظهر تقرير الناتج الإجمالي المحلي الشهري في كندا والذي صدر الأمس الثلاثاء، تراجعاً بنسبة ٠.١٪ بعد زيادة بنسبة ٠.٣٪ في يناير. ويذكر أن معظم الأسواق الآسيوية والأوروبية مغلقة اليوم بسبب العطلة الرسمية للبنوك بمناسبة عيد العمال.

ارتفاع اليورو بفضل تحسن الناتج الإجمالي المحلي

تفوقت العملة الموحدة على الدولار الأمريكي بفضل تقارير إجمالي الناتج المحلي الأولية التي جاءت إيجابية. حيث ارتفعت تقديرات “فلاش” للناتج الإجمالي المحلي في الربع الأول بنسبة ٠.٤٪، لتتجاوز التقديرات البالغة ٠.٣٪ ومرتفعة من زيادة بنسبة ٠.٢٪ في السابق. وبقي الدولار الأمريكي في حالة تراجع على الرغم من بعض البيانات المتفائلة. حيث شهد تقرير مجلس المؤتمر لثقة المستهلك، ارتفاع المؤشر إلى ١٢٩.٢ في حين ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة ٣.٨٪.

هل يتمكن اليورو من اختراق المقاومة مقابل الدولار الأمريكي؟

تتماسك عملة اليورو بثبات مع تقدمها إلى ١.١٢٢٦. وقد تشهد العملة الموحدة مع تأسيس المقاومة في هذا المستوى اتجاهاً عرضياً. كما تشكل الدعم الأدنى عند المستوى ١.١١٤٠. وضمن هذا النطاق، فمن المحتمل أن تمتد انخفاضات اليورو أكثر مقابل الدولار الأمريكي في إطار إعادة اختبار ثانٍ للدعم. وعلى الجانب الإيجابي، ففي حالة ارتفاع اليورو، سيكون مستوى ١.١٢٨٠، هو مستوى المقاومة الرئيسي التالي.

انخفاض أسعار النفط ناجم عن محاولة الانقلاب بفنزويلا

بقيت أسعار النفط منخفضة وسط تقارير عن محاولة انقلاب تهدف للإطاحة بالرئيس “مادورو”. حيث انضم كذلك العديد من زعماء العالم، معربين عن دعمهم لزعيم المعارضة. وفي حين ارتفعت أسعار النفط لفترة وجيزة، عادت واستقرت منخفضة خلال اليوم. وأظهر تقرير مخزون النفط الخام الذي صدر عن معهد البترول الأمريكي، زيادة في المخزون قدرها ٦.٨١ مليون برميل، ليحافظ على المكاسب.

استمرار النفط الخام في المحافظة على النطاق العرضي

اختبر النفط الخام لفترة وجيزة يوم الثلاثاء منطقة المقاومة عند ٦٤.٦٥ قبل أن يتخلى سريعاً عن هذه المكاسب. ولا تزال حركة السعر تتداول بشكل عرضي ضمن مستوى المقاومة ٦٤.٦٥ ومستوى الدعم ٦٢.٨٥. ويعد اختراق هذا الدعم مطلباً لمواصلة تصحيح أسعار النفط. غير أن الإغلاق دون الدعم ٦٢.٨٥، سيؤدي إلى مزيد من الانخفاضات نحو المستوى ٦٠.٣٣. ومع ذلك، فإننا نتوقع إعادة اختبار ثانية مستوى المقاومة ٦٤.٦٥ قبل حدوث تلك الانخفاضات.

ثبات الذهب قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

استمر تداول الذهب ضمن نطاق يوم الجمعة الماضي، حيث ظل السعر إلى حد كبير خافتاً. وستختتم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم اجتماعها الفيدرالي والذي استمر على مدار يومين. ولا نتوقع أية تغييرات قد تطرأ على أسعار الفائدة، غير أن الأسواق تسعر لتخفيض واحد على الأقل لمعدل الفائدة هذا العام. وكان الرئيس “ترامب” قد غرد للبنك الاحتياطي الفيدرالي حيث كان اجتماع اللجنة الفيدرالية جارياً، من أجل خفض أسعار الفائدة بنسبة ١٪.

لا يزال الذهب ملتزماً بالنطاق حتى هذه اللحظة

تشير حركة السعر في الذهب إلى أن النطاق العرضي والذي تم إنشاؤه على المدى المتوسط من المحتمل له أن يستمر. حيث يقع مستوى المقاومة عند ١٢٨٥ فيما يتواجد الدعم عند المستوى ١٢٧٣. ويعد الاختراق من هذا النطاق امر ضروري للذهب لترسيخ الاتجاه. ولا يزال الاتجاه طويل المدى مستمراً في الاتجاه الهابط. ويعد الإغلاق أدنى ١٢٧٣ ضرورة لدفع أسعار الذهب نحو مزيد من الانخفاض. اما في الاتجاه الصاعد، ففوق المستوى ١٢٨٥، يأتي المستوى ١٢٩٦.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر