تجنب المخاطرة يرسل الذهب والين نحو الأعلى

التحليل الفني لليوم ٢٤ مايو

0 26

واصل المستثمرون تجنب المخاطرة في الأصول يوم الخميس وسط مجموعة من المواضيع العالمية. وحدد الجمود الحاصل في محادثات الولايات المتحدة والصين إلى جانب الشائعات بأن الولايات المتحدة قد تدرج المزيد من الشركات الصينية ضمن قائمة الحضر قد حدد الوجهة في الأسواق خلال اليوم. وعلى الصعيد الاقتصادي، فقد جاء مؤشر فلاش لمديري المشتريات الصناعي والخدمي الأمريكي الصادر من “ماركيت” ضعيفاً، بينما نمت مبيعات المنازل الجديدة بواقع ٦٧٣.٠٠٠ فقط من القراءة المنقحة والبالغة ٧٢٣.٠٠٠ سابقاً.

إنتهز فرص التداول على الجنيه الاسترليني الآن بفروقات سعرية تبدأ من 0.8 

 

التراجعات تسيطر على الجنيه الإسترليني نتيجة ضعف موقف رئيسة الوزراء “ماي”

جعلت التطورات الحاصلة في المملكة المتحدة والمتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رئيسة الوزراء “ماي” أقرب إلى احتمالية الاستقالة. ويأتي ذلك في اعقاب أحدث خطط لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. حيث أثارت مجموعة الخطط الجديدة حول البريكست المزيد من الانتقادات. وطالب المشرعون بأن توضح “ماي” بحلول اليوم موعد استقالتها من منصبها كرئيسة للوزراء.

الجنيه الإسترليني يرتد من الدعم الأدنى مقابل الدولار

سجل زوج العملة انتعاشاً متواضعاً بعد أن اختبر السعر أدنى مستوياته عند١.٢٦٠٦. وبرغم ذلك، سيحتاج الجنيه الإسترليني للتغلب على المقاومة العليا كالمستوى ١.٢٧١٦ لتأكيد التحول في الانحياز نحو الاتجاه الصاعد. اما في الوقت الراهن، فنتوقع أن يحافظ الجنيه الإسترليني على نطاق تداول جانبي ضمن هذه المستويات. وقد يعني التعزيز عند النطاق الحالي، أن التحيز قد يتحول في أي اتجاه يؤدي إلى الخطوة التالية للاتجاه.

انخفاضات سريعة للنفط نتيجة ارتفاع المخزونات

انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من ٥٪ يوم الخميس. وجاء الانخفاض بعد صدور تقرير المخزون الأسبوعي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. حيث ارتفعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو ٢٠١٧. كما ارتفع إنتاج النفط الخام الأمريكي بمقدار ١٠٠.٠٠٠ ألف برميل، ليصبح قريباً من المستويات القياسية والبالغة ١٢.٣ مليون.

يحتاج النفط اختبار مستوى الدعم ٥٧.٥٠ بثبات أكثر

اختبرت أسعار النفط لفترة وجيزة مستوى الدعم ٥٧.٥٠ يوم الخميس. غير أن السعر ارتد بسرعة ليتراجع بشكل متواضع خلال اليوم. ويمكننا توقع أن نشهد تقديم الارتداد بعض المكاسب على المدى القريب. ومع ذلك، سوف يحتاج السعر إلى إنشاء دعم قوي بالقرب من المستوى ٥٧.٥٠. وطالما يصمد هذا الدعم، فقد تنحرف أسعار خام غرب تكساس الوسيط جانبياً مع احتمالية تحول الدعم المخترق مؤخراً عند ٦٠.٣٣ إلى مقاومة.

الذهب يرتفع مؤقتاً على حساب تراجع معنويات المخاطرة

ارتفع المعدن النفيس بنسبة ٠.٧٧٪ خلال اليوم بعد أن دفعت معنويات تجنب المخاطرة في الأسواق المستثمرين نحو الأصول الآمنة. وكانت اسواق الأسهم قد تراجعت مع تراجع مؤشر داو جونز بنسبة ١.٦٪ خلال التداول. كما تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا، وهو ما أدى إلى انخفاض مؤشر “ناسداك” مع ابتعاد عدد أكبر من الشركات عن “هواوي”.

هل يتراجع الذهب مقابل الدولار الأمريكي؟

توقفت مسيرة الارتفاع في أسعار الذهب عند مستوى المستوى ١٢٨٦ والذي يختبر الآن كمستوى مقاومة. ويشير مؤشر الاستوكاستك إلى انحراف هابط. ويتزامن هذا أيضاً مع احتمالية تشكيل الكتف الأيمن من نمط الرأس والكتفين. وسيؤدي الارتداد الناجح عن المستوى ١٢٨٥ إلى اختبار الذهب للدعم عند ١٢٧٠ مقابل الدولار، والذي يمثل دعم خط العنق. والاختراق ما دون هذا المستوى، سيعمق الانخفاضات نحو المستوى ١٢٤-١٢٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر