قد تزداد تقلبات السوق مع إعادة فتح الأسواق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

التحليل الفني لليوم ٢٨ مايو

0 65

كان غياب الأخبار أو التطورات الاقتصادية ضمن المواضيع العامة التي سيطرت على أسواق العملات يوم الإثنين. حيث كان النشاط ضعيفاً نتيجة إغلاق أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بسبب عطلة رسمية. أما الآن، فقد ترتفع التقلبات مع عودة المستثمرين من عطلة نهاية الأسبوع الممتدة.

اليورو خافت مع نتائج البرلمان الأوروبي

كانت استجابة عملة اليورو خافته فيما تدفقت نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي البرلمانية في نهاية الأسبوع. وعلى الرغم تحقيق الأحزاب الشعبية والأحزاب المناهضة للاتحاد الأوروبي مزيداً من التقدم، غير أن الدعم كان أقل من المتوقع. وهو ما أدى إلى إغلاق مؤشرات الأسهم الأوروبية على ارتفاع في ذلك اليوم. وكانت البيانات الاقتصادية ضعيفة حتى في منطقة اليورو.

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد يومين من الارتفاع

مددت العملة الموحدة من تراجعاتها في الساعات الأولى من هذا اليوم. ويأتي ذلك في أعقاب إغلاق سلبي يوم الإثنين والذي يأتي بعد انتعاش قوي لزوج العملة. حيث قلص اليورو من خسائره بعد أن عكس اتجاهه يوم الخميس بالقرب من المستوى ١.١١٠٦. ويشهد السعر اختبار مستوى الدعم عند ١.١١٨٢. وقد يشهد الاختراق إلى ما دون هذا المستوى إعادة اختبار اليورو لأدنى مستوياته السابقة.

النفط الخام يتماسك فيما يواجه إنتاج النفط الروسي عقبة

تمكنت أسعار النفط الخام من الصمود على ارتفاع وإن كان بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين. حيث أظهرت بيانات الإنتاج أن معدل إنتاج النفط الخام الروسي كان أقل في شهر مايو. ويعود ذلك في المقام الأول بسبب التلوث النفطي في أحد خطوط الأنابيب. وكجزء من خفض الإنتاج، فمن المتوقع أن تخفض روسيا الإنتاج بمقدار ٢٣٠،٠٠٠ برميل يومياً.

من المحتمل أن يستهدف خام غرب تكساس الـ ٦٠ دولاراً

أدى التعزيز الحالي في أسعار النفط إلى تسجيل حركة السعر لنمط مثلث تصاعدي محتمل. ومع وجود مستوى المقاومة عند ٥٨.٩٨، فإن الاختراق أعلى هذا المستوى قد يدفع بأسعار النفط نحو الأعلى. ويظهر الهدف الأولي عند المستوى ٦٠.٣٣. كما أن إعادة اختبار هذا المستوى بهدف تشكيل مقاومة، قد يحد من المزيد من الارتفاع. وهو ما سيبقي أسعار النفط في النطاق بين المستويات ٦٠.٣٣ و٥٧.٥٠ على المدى القريب.

انخفاض أسعار الذهب وسط غياب المحفزات

كانت أسعار الذهب خافتة يوم الإثنين، على الرغم من محاولة السعر في البداية اختبار أعلى مستوياته لليوم. ومع إغلاق أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، والبيانات الاقتصادية الضئيلة من الاتحاد الأوروبي، شوهد المعدن الثمين يتخلى عن المكاسب المحققة مع نهاية اليوم. وكانت اسعار الذهب قد ارتفعت بنسبة ضئيلة بلغت ٠.٠٢٪ خلال اليوم.

الذهب يتراجع مقابل الدولار الأمريكي فيما ينشأ نمط انعكاس

تخلو المعدن الثمين عن المكاسب، لكن تبقى الكثير لنراه حول حركة السعر خلال اليوم. وقد يشير الإغلاق السلبي في أعقاب نموذج شموع الدوجي ليوم الإثنين، لبعض الانخفاض السعري في المدى القريب. وسيصبح الدعم الأدنى عند ١٢٧٠ مجدداً حاسماً بالنسبة للذهب. حيث لا يزال نمط الرأس والكتفين المتطور قيد التنفيذ، ويمكن التحقق من صحته حال الاختراق أدنى الدعم ١٢٧٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.