رد فعل متباين في الأسواق مع بداية تطبيق التعريفات الجمركية العالية

التحليل الفني لليوم ١٣ مايو ٢٠١٩

0 45

أغلقت الأسواق تداولها يوم الجمعة بشكل متباين بعد رفع التعريفات الجمركية على البضائع المستوردة من الصين من ١۰% إلى ٢٥%. وأتى هذا مع انهيار محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

ومع ذلك، يأمل المستثمرون أنه لا تزال هناك فرصة للتوصل إلى صفقة. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ترد الصين على ارتفاع التعريفة الجمركية.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

يغلق اليورو بارتفاعات طفيفة 

تمكنت العملة الموحدة من تحقيق مكاسب متواضعة مقابل الدولار الأمريكي، حيث ارتفع اليورو بنسبة ۰٠٢۰٪ مع إغلاق يوم الجمعة. وجاءت المكاسب في الوقت الذي شهدت فيه البيانات الاقتصادية الإقليمية تحسن الميزان التجاري الألماني بشكل أفضل من المتوقع. وتجاهل اليورو أرقام الإنتاج الصناعي الأضعف بعض الشيء من إيطاليا وفرنسا.

هل سيتمكن زوج اليورو دولار من التمسك بأرباحه؟

أغلق زوج اليورو دولار فوق مستوى المقاومة 1.1226. وفي وقت كتابة هذا التقرير، يختبر الزوج هذا المستوى. إذا ثبت الدعم عند 1.1226، فمن المحتمل أن يهدف اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى الارتفاع. يظهر مستوى المقاومة الرئيسي التالي عند 1.1280.

النفط الخام يتداول بشكل مستوٍ

بقيت أسعار النفط منخفضة على الرغم من التوترات الجيوسياسية المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران، وأغلقت بمكاسب طفيفة بلغت ۰٠١٢٪ يوم الجمعة. وينتظر المستثمرون المزيد من الأدلة الجيوسياسية بما في ذلك التطورات الأساسية في فنزويلا ومحاولة الانقلاب للإطاحة بالنظام الحالي.

من المرجح أن يحافظ النفط على النطاق الجانبي

يتم تداول أسعار النفط الخام ضمن مستويات المقاومة والدعم عند 62.85 و60.33. ومن المتوقع أن يستمر هذا النطاق الجانبي ما لم نشهد اختراقاً من هذا المستوى. تميل أسعار النفط الخام إلى الاتجاه الصعودي لأننا نتوقع أن تعيد أسعار النفط اختبار مستوى ٦٤٠٥٥ لإثبات مقاومة أكبر.

ارتفاع الذهب بسبب الإشارات العالمية والبيانات الأمريكية الضعيفة

إلى جانب التوترات التجارية المستمرة، تمكنت أسعار الذهب أيضًا من الارتفاع على خلفية البيانات الاقتصادية الصامتة من الولايات المتحدة. وشهد تقرير التضخم لشهر أبريل ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة ۰٠٣٪ على أساس شهري.

ارتفع معدل التضخم الرئيسي سنويًا بنسبة ٢٠۰٪ بينما انخفض مؤشر أسعار المستهلك الأساسي إلى ٢٠١٪ عن الشهر السابق. وأتت معظم مكاسب التضخم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة بنسبة ٢٠۹٪ في أبريل.

استقرار أسعار الذهب ضمن النطاق المحدد

لم تتمكن المكاسب في أسعار الذهب ليوم الجمعة من إبقاء السعر مدعوماً. فبعد الارتفاع لفترة وجيزة فوق مستوى ١٢٨٥، تراجعت أسعار الذهب إلى ما دون هذا المستوى في بداية التداول اليوم. يمكن للزخم الهبوطي المستمر دفع أسعار الذهب مرة أخرى للتداول ضمن مستوى المقاومة ١٢٨٥ ودعم ١٢٧٠. ما لم نرى إغلاقاً يومياً فوق ١٢٨٥٠٨٧، يظل التحيز ثابتاً في الوقت الحالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر