ثبات الدولار عند أعلى مستوياته في أسبوعين

التحليل الفني لليوم ١٧ مايو ٢٠١٩

0 42

تمسك الدولار الأمريكي بالمكاسب التي حققها واستقر بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوعين مع إغلاق يوم الخميس. وجاءت المكاسب على خلفية تراجع التوترات التجارية وتحول التركيز نحو البيانات الاقتصادية مرة اخرى.

ووفقاً للتقارير، فمن المتوقع أن يسافر وفد من واشنطن متوجهاً إلى بكين وذلك لاستئناف المحادثات التجارية. وكانت معنويات العزوف عن المخاطرة قد تراجعت أكثر مع تحول المستثمرين عن أصول الملاذات الآمنة والاندفاع نحو الأسهم.

تراجعات اليورو للجلسة الرابعة

سجلت العملة الموحدة تراجعات للجلسة الرابعة على التوالي. حيث أغلق اليورو بالقرب من أدنى مستوى له في ٧ أيام. وكانت الإدارة الأمريكية قد أجلت رفع التعرفة الجمركية على واردات السيارات والتي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ نهاية هذا الاسبوع. ومن المقرر اليوم أن يصدر تقرير التضخم النهائي لمنطقة اليورو. ويتوقع الاقتصاديون ارتفاع أرقام التضخم النهائية لشهر أبريل بنسبة ١.٧٪ تقريباً، في حين يتوقع للتضخم الأساسي الارتفاع على اساس سنوي بنسبة ١.٢٪.

هل يحد اليورو من خسائره أمام الدولار الأمريكي؟

كانت العملة الموحدة قد هبطت إلى المستوى ١.١١٧٢ يوم الخميس. غير أن جلسة التداول الآسيوية المبكرة تظهر احتمالية ارتداد في حركة السعر. وفي حال ما تم تأكيد هذا الارتداد، فقد يرتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي إلى الأعلى على المدى القريب. ويعد المستوى ١.١٢٢٣ هو هدف الصعود على المدى القريب، مما يشير إلى أن النطاق العرضي لا زال مستمراً. حيث ينحصر اليورو مقابل الدولار الأمريكي ضمن النطاق الرئيسي الواقع بين المستويين ١.١٢٥٠ و١.١١٤٠.

النفط الخام يرتفع بنسبة ١.٥٪ في يوم

سجلت أسعار النفط يوم الخميس انتعاشاً قوياً فيما استقر خام غرب تكساس الوسيط عند ٦٣.٢٦ برميل. وجاء الانعكاس في السعر نتيجة تصاعد التوترات في الشرق الأوسط. وتخطط كل من “أوبك” وروسيا للاجتماع نهاية هذا الأسبوع لمناقشة القضايا الأمنية والتمهيد لاجتماع “أوبك” النصف سنوي في فيينا الشهر المقبل.

هل يتمكن خام غرب تكساس الوسيط من الحفاظ على المكاسب؟

فقد أدى الانعكاس من مستوى الدعم ٦٠.٣٣، إلى ارتفاع أسعار النفط تدريجياً. وبعد الاختراق أعلى مستوى المقاومة ٦٢.٨٥، شوهد النفط يتراجع عائداً إلى هذا المستوى. وطالما أن هذا المستوى مستقر كدعم، فإننا نتوقع المزيد من المكاسب في المدى القريب. حيث يأتي الهدف الرئيسي التالي للاتجاه الصاعد عند ٦٤.٦٥. غير أن إعادة اختبار هذا المستوى كمقاومة يمكن أن يحد من المكاسب على المدى المتوسط.

الذهب يتراجع ليخسر ٠.٨٪ من قيمته في يوم

اتسع نطاق تراجع المعدن الثمين يوم الخميس بسبب تجنب المستثمرون الأصول ذات المخاطر. واستقرت أسعار الذهب بالقرب من مستوى ١٢٨٥مع إغلاق يوم الخميس. وجاءت الانخفاضات نتيجة البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة والتي كانت أفضل إلى حد ما. حيث ازدادت تصاريح البناء بمعدل ٠.٦٪ على أساس شهري في حين أن المساكن مبدوءة البناء ارتفعت بنسبة ٥.٧٪.

هل سيواصل الذهب تراجعه أمام الدولار الأمريكي؟

كان الانخفاض الأخير كما هو متوقع إلى مستوى ١٢٨٥. حيث أن حركة السعر تختبر حالياً هذا المستوى للحصول على الدعم. وحال ما كان هناك انعكاس في هذا المستوى، فستبقى التوقعات نحو الاتجاه الصاعد لأسعار الذهب. في المقابل، فإن أي اختراق ما دون الدعم ١٢٨٥، قد يشير إلى استئناف الاتجاه الهابط السابق.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر