“ترامب” يصدم المكسيك بتعريفات تجارية غير متوقعة

التحليل الفني لليوم ٣١ مايو ٢٠١٩

0 31

في تحول التركيز من الصين، فرضت إدارة “ترامب” تعريفات تجارية على المكسيك. حيث أعلنت الإدارة أنها ستفرض رسوماً بنسبة ٥٪ على السلع المستوردة من المكسيك اعتباراً من ١٠ يونيو مع إمكانية رفعها إلى ٢٥٪ بحلول شهر أكتوبر.

وكانت التعريفات على المكسيك أمراً غير متوقع. ومع ذلك، يُنظر إليها على أنها أسلوب “ترامب” للتعامل مع أزمة الهجرة من الجارة الجنوبية. وارتفع الدولار بنسبة ١.٨٪ مقابل البيزو نتيجة لذلك القرار.

اليورو صامت رغم تراجع الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي بشكل طفيف

كانت العملة الموحدة راكدة يوم الخميس برغم بعض التقارير الضعيفة الصادرة من الولايات المتحدة. حيث تم تعديل التقديرات الثانية للناتج الإجمالي المحلي للربع الأول بشكل طفيف ليظهر زيادة فصلية بنسبة ٣.١٪، مقارنة مع الزيادة المذكورة في البداية بنسبة ٣.٢٪.  وارتفعت مخزونات الجملة في ذات الوقت بنسبة ٠.٧٪، لتتعافى من الانخفاض بنسبة ٠.١٪ في مارس. هذا وبلغت معدلات شكاوى البطالة الأسبوعية ٢١٥.٠٠٠.

لا يزال اليورو ضمن النطاق مقابل الدولار الأمريكي

سجلت العملة الموحدة نمط دوجي يوم الخميس. ويأتي هذا مع بقاء زوج العملة عالقًاً في النطاق بالقرب من أدنى مستوياته في عامين. حيث أغلقت حركة السعر أدنى ١.١١٤٠ولا تزال تحوم قليلاً فوق أدنى مستوياتها في ٢٣ مايو. وقد يشهد متابعة الصعود خلال اليوم، إلى حمل الأسعار لاختبار مستوى المقاومة ١.١١٨٢.

تراجع النفط بسبب استمرار تراكم المخزون

انخفضت أسعار النفط الخام بنسبة ٤.٥٪ يوم الخميس. وجاءت التراجعات نتيجة إظهار البيانات بأن المخزونات الأمريكية من النفط الخام كانت مرتفعة. وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية “EIA” أن مخزونات النفط الخام قد انخفضت ٢٨٢.٠٠٠ ألف برميل فقط في الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات سحب مليون برميل يومياً. وفي الوقت نفسه، غادرت ناقلة نفط محملة بالنفط الإيراني الشواطئ متجهة إلى الصين، واضعة كل من الولايات المتحدة والصين في مواجهة أكبر.

النفط الخام يخترق الدعم السابق – فماذا بعد؟

انخفضت أسعار النفط بشكل حاد مخترقة مستوى الدعم عند ٥٧.٥٠. وأدى هذا إلى اختبار السعر لأدنى مستوياته خلال شهرين إذ أغلق خام غرب تكساس عند ٥٦.٤٣ دولار. وقد يشهد أي تراجع (سحب) على المدى القريب مستوى ٥٧.٥٠ بمثابة مقاومة. وعلى الجانب الهابط، قد توسع أسعار النفط الخام الآن من التراجعات لتنخفض إلى مستوى ٥٠.٠٠ دولار. ومع هذا، سيترك هذا لنرى ما إذا كان يمكن إنشاء المقاومة عند المستوى ٥٧.٥٠ دولار.

الذهب يحد من الخسائر بسبب حالة عدم اليقين

قلص المعدن الثمين خسائره يوم الخميس إذ ارتفع بنسبة ٠.٦٧٪، ماحياً الخسائر المسجلة في وقت سابق من الأسبوع. وتعكس الحركة المتقلبة إلى حد ما في أسعار الذهب حالة عدم اليقين العالمية خاصة فيما يتعلق بالتجارة. وأضاءت أسواق السندات مرة أخرى بإشارة حمراء فيما انخفض العائد لأجل 3 و10 سنوات إلى ١١.٩ نقطة. وقد أدى ذلك إلى التماس المستثمرين للأمان عبر أصول الملاذ الآمن.

من المرجح أن تمتد أسعار الذهب في الارتفاع أمام الدولار الأمريكي للأسبوع الثاني

قد يكون الذهب في طريقه لتمديد مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي. ولا تزال حركة السعر ثابتة بشكل عام. وفي أعقاب الانخفاض القصير، تعافى الذهب بشكل حاد يوم الخميس إذ تجاوز مستوى المقاومة ١٢٨٥ مرة أخرى. ومن المرجح أن يحول هذا التحيز إلى الاتجاه الصاعد. ومع ذلك، وبالنظر إلى حالة عدم اليقين الحالية في الأسواق، نتوقع أن نرى تقلباً أكثر قليلاً في المعدن الثمين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر