ترامب يبقي الأسواق في حالة تخمين

التحليل الفني لليوم ١٠ مايو ٢٠١٩

0 51

تحسنت يوم الخميس معنويات المخاطرة في السوق، لكن لا يزال قلق المستثمرون قائم. ومع مرور الموعد النهائي، لم تصدر الإدارة الأمريكية أي إعلان رسمي بشأن رفع الرسوم الجمركية على البضائع الصينية. وكان الرئيس “ترامب” قد أشار إلى أن التوصل إلى اتفاق مع الصين لا يزال ممكناً إلا انه أكد على أن التعريفات تعتبر بديلاً جيداً. ومع استمرار الأسواق التخمين بشأن ما إذا كان سيتم التوصل إلى صفقة تجارية مع الصين من عدمه، فيمكننا توقع أن نشهد بعض التذبذب اليوم.

تداول اليورو بفروقات سعريه تبدآ من ٠.٨

اليورو يرتفع مع ضعف البيانات الأمريكية

سجلت عملة اليورو مكاسب متواضعة خلال يوم، لترتفع بنسبة ٠.٢٠٪. وكان مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي قد ارتفع بنسبة ٠.٢٪ على أساس شهري في أبريل، مفوتًا بذلك التقديرات. كما كان العجز التجاري لشهر مارس عند ٥٠ مليار دولار، وهو أعلى بقليل من متوسط التوقعات. وتعد البيانات القادمة من منطقة اليورو ضئيلة مع أرقام الإنتاج الصناعي الإقليمية فقط والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

زوج اليورو/ دولار يستقر عند المقاومة ١.١٢٢٦

ارتفع زوج العملة بدايةً إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند ١.١٢٥٠، وذلك قبل أن يتراجع ليستقر عند ١.١٢٢٦. وعلى الرغم من أن حركة السعر قد انتقلت إلى النطاق العلوي من الممر، إلا أن الاستمرار في هذا النطاق مطلوب. وقد يؤكد الإغلاق اليومي أعلى ١.١٢٢٦الانحياز للجانب الصاعد، كما سيتعين على اليورو كسر المقاومة السابقة عند ١.١٢٤٦ بعد ذلك. وهناك فرصة لتخلي العملة الموحدة عن المكاسب والعودة إلى النطاق.

تباين النفط وسط العوامل المتنامية

انخفض خام غرب تكساس يوم الخميس بنسبة ٠.٦٤٪. وجاء الانخفاض على الرغم من تصاعد التوترات المحيطة بإيران. حيث أعلن النظام الإيراني أنه سينسحب جزئياً من المعاهدة النووية. غير أن بقية الأعضاء بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة قد رفضت تلك التهديدات المؤدية إلى طريق مسدود.

هل يُدفع النفط لمزيد من الصعود؟

تمكنت أسعار النفط الخام من تسجيل تعافياً بسيطاً من انخفاضات يوم الخميس. ويتداول السعر حالياً تماماً أدنى مستوى المقاومة ٦٢.٨٥. وبناءً عليه، فمن المحتمل أن نشهد الأسعار تختبر مستوى المقاومة بشكل أقوى قبل عكس الاتجاه. ونتوقع أن يحافظ النفط على نطاقه ضمن مستوى المقاومة ٦٢.٨٥ والدعم ٦٠.٣٣ على المدى القريب.

الذهب يرتفع مستغلًا قلق الأسواق

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس بمعدل ٠.٢٨٪. حيث جاءت مكاسب الأسعار مع استمرار تدفق الأخبار حول صفقة التجارة الصينية. ودون وجود توقع واضح حول الأمر، شهدنا الذهب يستفيد من ظروف السوق. حيث نرى السعر متماسكاً بالقرب من مستوى ١٢٨٥ مترقباً لمزيد من التطورات بشأن المحادثات التجارية.

هل يتمكن الذهب من تسجيل المزيد من المكاسب مقابل الدولار الأمريكي؟

تشير حركة السعر في الذهب/ دولار إلى أن المتداولون ينتظرون حالياً مزيداً من الوضوح بشأن نتائج المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ومع قرب السعر من مستوى المقاومة ١٢٨٥ ومحاولات سابقة قصيرة لكسر هذا المستوى، فنتوقع أن يحافظ الذهب على هذا النمط المتماسك أمام الدولار الأمريكي. وهناك ايضاً مجال حيث قد يتسنى للذهب في نهاية المطاف العودة إلى النطاق. ويبقى الدعم الأدنى بالقرب من المستوي ١٢٧٠ هو المعبر للهبوط في الوقت الحالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر