بنك الاحتياطي النيوزيلندي يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

التحليل الفني لليوم ٨ مايو ٢٠١٩

0 43

عقد بنك الاحتياطي النيوزيلندي اجتماعه للسياسة النقدية في وقتٍ مبكر من اليوم. وفي خطوة مفاجئة، خفض البنك المركزي سعر الفائدة الرسمي بمقدار ٢٥ نقطة أساس.

وبذلك يتراجع سعر فائدة بنك الاحتياطي النيوزيلندي إلى ١.٥٠٪ من ١.٧٥٪. وأشارت اللجنة في بيانها حول ما يتعلق بتوقعات اسعار الفائدة للبنك المركزي، بإمكانية وجود خفض آخر لسعر الفائدة في وقتٍ لاحق خلال العام.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو متباين قبل الإنتاج الصناعي الألماني

كان اليورو يتداول يوم الثلاثاء على انخفاض بشكل متواضع ، حيث فقد ٠.٠٦% من قيمته خلال اليوم. وكان ضعف العملة عائداً على  قلة البيانات الاقتصادية والمعنويات المتباينة في الدولار الأمريكي. وستصدر ألمانيا  لاحقاً اليوم أرقام الإنتاج الصناعي، يليها نشرة البنك المركزي الأوروبي الصادرة عن اجتماع السياسة النقدية.

تداولات اليورو مقابل الدولار الأمريكي عرضية

يحافظ اليورو مقابل الدولار الأميركي على نطاقه الجانبي ضمن مستويات ١.١٢٢٦ – ١.١١٤٠. ويمكن لهذا النطاق أن يبقى في مكانه حتى يكون هناك اختراق من هذا المستوى. ويبقى التحيز  في الوقت الحالي متبايناً. فعلى الجانب السلبي، فإن الإغلاق  ما دون ١.١١٤٠ قد يؤدي إلى مزيد من الانخفاضات في المدى القريب نحو منطقة ١.١١٠٠. ونحو الجانب الإيجابي للعملة، قد تتوقف المكاسب بالقرب من المقاومة عند المستوى ١.١٢٨٠.

تراجع أسعار النفط بسبب المخاوف من التباطؤ

كان النفط الخام يتداول على انخفاض يوم الثلاثاء. وكانت أسعار النفط تتداول بشكل خافت نتيجة الحروب التجارية المتصاعدة والتي تزيد من احتمالات التباطؤ العالمي. ويأتي ذلك التراجع على الرغم من إلغاء الولايات المتحدة الاستثناءات عن العقوبات المفروضة على تصدير النفط الإيراني. وقد يتم تداول النفط على انخفاض فيما نتوقع أن تعود العديد من المصافي المتوقفة إلى الإنتاج من جديد.

هل يتمكن النفط من الارتداد إلى أعلى؟

عَكَس خام غرب تكساس الانخفاضات الأخيرة ليسجل ثلاث جلسات متتالية من الارتفاعات على الرسم البياني للأربع ساعات. ومع ذلك، فلا تزال حركة السعر واقعة تحت منطقة المقاومة عند ٦٢.٨٥. ويتطلب الأمر إغلاق أسعار النفط فوق هذه المقاومة كي تعيد اختبار القمم السابقة. ولا تزال منطقة المقاومة عند ٦٤.٥٥ تمثل مستوى رئيسي لأسعار النفط لتوطد المقاومة بشكل راسخ.

الذهب يدعم بالمخاوف حول مصير التجارة الأمريكية الصينية

حافظت أسعار الذهب على المكاسب فيما أدى العزوف عن المخاطرة إلى اندفاع المستثمرين نحو الأصول والملاذات الآمنة. وسيرفع  المسؤولين الأمريكيون التعريفات الجمركية على واردات السلع الحالية من الصين والمقدرة بقيمة ٢٠٠ مليار دولار يوم الجمعة. وستكون الزيادة من نسبة  10٪ الحالية إلى 25٪. غضون ذلك، فإن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي” سوف يزور واشنطن يوم الخميس لمواصلة المحادثات التجارية.

يبدو أن الذهب سيرتفع مقابل الدولار الأمريكي

تمكن الذهب من تجاوز مستوى 1285 على الرسم البياني للأربع ساعات. ومن المحتمل أن يشير الإغلاق الإيجابي فوق “نموذج شموع الدوجي” الخاصة بيوم الاثنين، إلى المزيد من الارتفاع في السعر. كما أن الاختراق فوق المستوى 1285 سيدفع أسعار الذهب لاختبار المستوى1290 على المدى القريب. وإذا ما استمر زخم الصعود، فإننا نتوقع ارتفاعاً إلى منطقة  1302 في نهاية المطاف.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر