الناتج الإجمالي المحلي لليابان يرتفع ٠.٥٪ في الربع الأول

التحليل الفني لليوم ٢٠ مايو ٢٠١٩

0 47

نما الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول في اليابان بمعدل ٠.٥٪ متجاوزاً بذلك التقديرات. وعلى أساس سنوي، فقد ارتفع الناتج الإجمالي المحلي لليابان بنسبة ٢.١٪ خلال الفترة من يناير وحتى مارس بدعم من الإنفاق الحكومي.

وانخفضت النفقات الرأسمالية “CapEx” بنسبة ١.٢٪ على أساس سنوي، فيما انخفض الاستهلاك الخاص بنسبة ٠.٣٪، وهو ما يشير إلى تأثير الحروب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وفي النظر في سلوك الولايات المتحدة القائم على الترهيب، كانت الإدارة في بكين قد أبدت اهتماماً ضئيلًا في استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة.

هل اطلعت على الفروق لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

التضخم الأساسي في منطقة اليورو يرتفع بنسبة ١.٣٪

أظهرت الأرقام النهائية للتضخم في منطقة اليورو، أن أسعار المستهلكين الرئيسية قد نمت بمعدل ١.٧٪، في حين ارتفع التضخم الأساسي بنسبة ١.٣٪ متجاوزاً التقديرات. وجاءت المكاسب في أسعار المستهلك نتيجة لارتفاع تكاليف السفر والنقل. وكان اليورو خافتاً ضمن أمور أخرى، حيث تجاهل رئيس الوزراء الإيطالي المخاوف المتعلقة بخرق القواعد المالية.

من المرجح انخفاض اليورو أكثر مقابل الدولار الأمريكي

من المحتمل أن تستمر العملة الموحدة في توسيع نطاق الانخفاضات فيما يختبر السعر مستوى الدعم ١.١١٤٠. وهناك مجال أن يصحح السعر من هذا الدعم في المدى القريب. وقد يشهد اليورو على الجانب الايجابي، اختبار مستوى المقاومة الثانوي عند ١.١١٨٢. وحال النجاح في اختراقها، فقد يشهد اليورو اتساعاً في نطاق التصحيح ليختبر المقاومة عند المستوى ١.١٢٥٠.

استمرار عدم اليقين السياسي في المملكة المتحدة

دعا المشرعون في المملكة المتحدة “تيريزا ماي” للاستقالة بحلول ٣٠ يونيو فيما تستعد للتعامل مع تصويت رابع في وقت لاحق من الشهر. ولكن حزب العمال المعارض كان قد تعهد بعرقلة الصفقة بينما يستعد حزب المحافظين الحاكم للمرشحين المحتملين والذين يتنافسون على مقعد في ١٠ “داونينج”.

هل يستمر تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي؟

انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يوم الجمعة، إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر. وكانت الانخفاضات الحادة قد شهدت انخفاض الأسعار عند مستوى الدعم ١.٢٧١٦. ويشير مؤشر “الاستوكاستك” إلى مستويات ذروة البيع في الوقت الحالي. وفيما لا يزال مبكراً للتأكد، احذر من تكوين انخفاضاً أعلى بالقرب من المستويات الحالية. وبالانتقال للاتجاه الصاعد، يشاهد الهدف المبدئي عند المستوى ١.٢٨٩٥ يتبعه المستوى ١.٢٩٧٥.

ضعف الذهب بسبب ارتفاع الدولار نتيجة ثقة المستهلك

اتسع نطاق انخفاض أسعار الذهب يوم الجمعة. حيث شهدت البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة، ارتفاع ثقة المستهلك الأولية إلى ١٠٢.٤. فيما ارتفع المؤشر الاقتصادي الرائد لمجلس المؤتمرات “CB” بنسبة ٠.٢٪ على أساس شهري ومطابقاً للتوقعات، بينما ارتفعت توقعات التضخم بنسبة ٢.٨٪، من ٢.٥٪ سابقاً.

الذهب/ دولار قد يعزز ويتداول عرضياً على المدى القصير

أغلق المعدن النفيس يوم الجمعة عند المستوى ١٢٢٧٧.٦٧. وكان السعر قد تم دعمه مرة أخرى من قبل المتوسط المتحرك لمدة٢٠٠ يوم. ويأتي الآن السؤال حول ما إذا كان يمكن للسعر أن يرتد إلى الجانب الصاعد. في المدى القريب، يمكن أن يمثل التصحيح مرة أخرى نحو مستوى ١٢٨٥، إعادة اختباره كمقاومة. فيما قد يشير الانعكاس من مستوى ١٢٨٥ إلى انخفاض محتمل على المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.