المتداولون يستعدون لتقرير الوظائف

التحليل الفني لليوم ٣ مايو

0 56

يعد اليوم يوماً حافلاً للمتداولين، حيث سيشهدون بعض البيانات شديدة الأهمية. فسوف يصدر تقرير الوظائف الرسمي لشهر أبريل. ويتوقع الاقتصاديون زيادة قدرها ١٨١ ألف وظيفة خلال الشهر، مع عدم تغير معدل البطالة في الولايات المتحدة، ليبقى ثابتاً عند ٣.٨٪.

ويتوقع لمتوسط الأجور في الساعة أن تزيد بأكثر من الضعف عن الشهر السابق. كما سيصدر في وقت لاحق اليوم مؤشر مديري المشتريات في القطاع “غير الصناعي” والصادر عن معهد إدارة التوريدات “ISM”، ويليه خطابات من مختلف أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تداولات اليورو ضعيفة مقابل الدولار الأمريكي

حافظ الدولار الأمريكي على زخم صعوده بعد يومٍ من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وجاء ذلك في إطار استيعاب المستثمرين لاجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح. وكانت ارتفاعات الدولار قد جاءت كنتيجة لحالة التفاؤل الغير متوقعة والتي كان عليها البنك الاحتياطي الفيدرالي، مشيرين إلى أن الضعف الحالي في التضخم يعد مؤقتاً. وارتفعت طلبيات المصانع في الوقت نفسه بنسبة ١.٩٪. وفي منطقة اليورو، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي النهائي بقدر متواضع إلى ٤٧.٩.

هل يمكن أن يوسع اليورو من تراجعه أمام الدولار الأمريكي؟

 

شهد ارتداد العملة الموحدة بالقرب من أدنى مستوى عند ١.١١٤٠، انتعاشاً للسعر. لكن الفشل في تعزيز وتوطيد الزخم، دفعه إلى الانخفاض بعد يوم واحد من ذلك الانتعاش. ويتم تداول اليورو مقابل الدولار من جديد داخل النطاق. ومن المحتمل أن يتم اختبار الدعم الأدنى عند ١.١١٤٠ على المدى القريب. وقد يحافظ الارتداد من هذه المنطقة على دعم زوج العملة، غير أن الارتفاع فوق المستوى ١.١٢٢٦، يعد أمراً يصعب الحصول حدوثه.

النفط ينخفض بنسبة ٣.٢٪ تخوفاً من زيادة المخزون

سجلت أسعار النفط الخام انخفاضات حادة يوم الخميس، حيث استقر سعر خام غرب تكساس عند ٦١.٥٦. ويأتي الانخفاض في أسعار النفط بعد أن أظهر تقرير المخزون الأسبوعي لمعهد معلومات الطاقة “EIA” زيادة في المخزونات. وسجلت التراجعات في النفط أدنى مستوى لها خلال شهر. قد يستمر التقلب في أسعار النفط نتيجة دخول العقوبات الإيرانية على صادرات النفط حيز التنفيذ.

هل يتعافى النفط من التراجعات؟

من المحتمل أن ترتد أسعار النفط عن المستويات المتدنية الحالية. وقد يشهد السعر إعادة اختبار مستوى الدعم المخترق مؤخراً عند ٦٢.٨٥. وتأسيس مقاومة عند هذا المستوى، يمكن أن يشير إلى حركة هبوط محتملة. ومع ذلك، وفي ظل زخم الهبوط في الوقت الحالي، قد تستمر أسعار النفط في تمديد الانخفاضات. كما قد يتوقف الهبوط بالقرب من منطقة الدعم عند ٦٠.٣٣.

الذهب يستقر بالقرب من المتوسط المتحرك لـ٢٠٠ يوم

انخفض المعدن النفيس يوم الخميس بنسبة ٠.٥٦٪. غير أن الأسعار عادت وتراجعت عن أدنى مستوى تم تسجيله مع إغلاق الجلسة، لتتماسك الأسعار بالقرب من المتوسط المتحرك لـ٢٠٠ يوم. ويأتي انتعاش أسعار الذهب وسط تقارير تفيد باحتمالية أن تواجه محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعض العقبات. ومع ذلك، يعزف المتداولون عن التداول قبل تقرير الوظائف المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

هل يصحح الذهب للأعلى؟

في وقت كتابة هذا التقرير، يحاول الذهب مقابل الدولار الأمريكي في وقت كتابة التقرير التعافي من خسائر يوم الخميس. حيث عادت حركة السعر لإعادة اختبار مستوى ١٢٧٢. فإذا ما تماسك مستوى المقاومة فإننا نتوقع استمرار الاتجاه الهابط. في المقابل، إذا ما تمكن الذهب من الإغلاق فوق المقاومة ١٢٧٢، فقد تظل حركة السعر قيد النطاق. والإغلاق اليومي، بالنسبة إلى منطقة ١٢٧٢ سيحدث على المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر