الدولار يرتفع على إثر تقرير “ADP” للتغير في حركة الوظائف

التحليل الفني لليوم ٢ مايو

0 68

أظهرت أحدث بيانات الوظائف الشهرية للقطاع الخاص غير الزراعي والصادرة من “ADP / Moody’s Analytics”، أن أصحاب العمل قد أضافوا ٢٧٤ ألف وظيفة في أبريل. وهو ما تخطى تقديرات الزيادة والتي كانت متوقعة بـ ١٨١ ألف. كما تم تعديل الأرقام الخاصة بشهر مارس إلى ١٥١ ألف.

ومع ذلك، فقد ذكر معهد بحوث “ADP” أن معظم الوظائف كانت مركزة في القطاع الخدمي. وكان هناك وظائف قد فقدت في قطاع التعدين والمحاجر. كما شهد تقرير مؤشر مديري المشتريات الصناعي والصادر من معهد إدارة التوريدات “ISM” انخفاضاً في النشاط وصل إلى ٥٢.٨ متراجعاً من ٥٥.٣ في مارس.

اليورو يضعف وسط يوم تداول هادئ

شهد اليورو يوم الأربعاء تداولاً خافتاً. حيث كانت العديد من الأسواق الأوروبية مغلقة بسبب عطلة البنوك بمناسبة عيد العمال. رغم ذلك، فقد ارتفعت العملة الموحدة في وقت مبكر من اليوم وهي الفترة التي سبقت اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. غير أن اليورو عاد وتخلى عن المكاسب التي حققها بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له في أسبوعين. وسوف يتطلع المتداولون إلى الأرقام النهائية الخاصة بمؤشر مديري المشتريات الصناعي والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

اليورو منحاز للجانب السلبي مقابل الدولار الأمريكي

كان اليورو قد ارتفع يوم الأربعاء لفترة وجيزة، حيث اختبر السعر منطقة المقاومة المتواجدة في النطاق ١.١٢٤٨ إلى ١.١٢٢٦. غير أن الأسعار قوبلت بالرفض عند هذا المستوى ليستقر اليورو على انخفاض خلال اليوم. ومن المرجح أن يقوى التحيز نحو الجانب السلبي. ويمكن رؤية اليورو يتوسع في الانخفاضات على المدى القريب أمام الدولار الأمريكي ليعيد اختبار مستوى الدعم عند ١.١١٤٠. وبصورة عامة، يمكن لحركة السعر أن تبقى ثابتة عند هذه المستويات حتى يكون هناك اختراق.

النفط يضعف مع ارتفاع المخزون

تم تداول أسعار النفط الخام بشكل ضعيف يوم الأربعاء. وشهد تقرير المخزون الأسبوعي الصادر من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية “EIA” زيادة في المخزون بلغت ٩.٩ مليون برميل في الأسبوع الأخير من أبريل. لتأتي أعلى من التوقعات المقدرة بـ ١.٥ مليون برميل. وتأتي هذه الزيادة الواردة في تقرير إدارة معلومات الطاقة بعد تقرير معهد البترول الأمريكي “API”، والذي صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، معلناً عن زيادة في مخزون النفط.

خام غرب تكساس يتماسك عند الدعم

يختبر خام غرب تكساس مستوى الدعم الواقع عند ٦٢.٨٤ للمرة الثانية وذلك أن حركة السعر تستقر داخل نطاق. ويعتبر مستوى المقاومة عند ٦٤.٥٥ والذي تم اختباره لفترة وجيزة، هو الهدف المحتمل للصعود. كما أن الإغلاق الراسخ بالقرب من مستوى المقاومة ٦٤.٥٥ سيؤكد مستوى المقاومة، حيث قد تخترق أسعار النفط بعد ذلك النطاق الحالي نحو الجانب السلبي. وسيشهد الإغلاق أدنى مستوى الدعم ٦٤.٥٥، انخفاض النفط الخام أكثر نحو الدعم الأدنى عند ٦٠.٣٣.

مكاسب الذهب تقل بسبب حيادية الاحتياطي الفيدرالي

تخلت أسعار الذهب عن المكاسب اليومية عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح. وكان المعدن الثمين قد تم تداوله على ارتفاع خلال يوم أمس، ولكنه ما لبث أن انخفض بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير. كما حافظ البنك المركزي على لهجة محايدة في بيانه. وهو ما كان على النقيض من التوقعات العامة بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تحضير الأسواق لخفض أسعار الفائدة. وانخفض الذهب بنسبة ٠.٥٪ خلال اليوم.

من المرجح أن يتداول الذهب عرضياً مقابل الدولار الأمريكي

يستمر الذهب في التداول ضمن النطاق الذي تأسس. حيث اختبر السعر لفترة وجيزة منطقة المقاومة عند المستوى ١٢٨٥ بالأمس قبل أن يتراجع إلى مستوى الدعم الذي تم تأسيسه عند المستوى١٢٧٣. ويعد الإغلاق اليومي أدنى المستوى ١٢٧٣ مطلوباً لتأكيد انخفاض المعدن الثمين أكثر. ويبدو أن الاتجاه الصاعد في تناقص في الوقت الحالي. ومن المحتمل أن يشهد الإغلاق دون ١٢٧٣ استئناف الاتجاه الهابط في الذهب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر