الدولار الأمريكي يغلق منخفضاً على الرغم من تسجيل معدل البطالة رقماً قياسياً جديداً

التحليل الفني لليوم ٦ مايو

0 49

شهد تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي يوم الجمعة انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياته منذ عام ١٩٦٩. حيث أظهرت البيانات الصادرة من وزارة العمل، أن معدل البطالة قد انخفض إلى ٣.٦٪ من ٣.٨٪ في مارس.

كما ارتفعت تقرير الوظائف في أبريل إلى ٢٦٣.٠٠، بينما ارتفع متوسط الأجور بنسبة ٠.٢٪ خلال الشهر. وكانت معنويات السوق قد تأثرت بعد أن طغت بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي الضعيف على تقرير الوظائف. حيث انخفض الدولار بنسبة ٠.٣٦٪ في اليوم مع إغلاق يوم الجمعة.

تداول اليورو بفروقات سعريه تبدآ من ٠.٨

تقديرات التضخم في منطقة اليورو ترتفع في أبريل

تجاوزت تقديرات “فلاش” للتضخم من منطقة اليورو لشهر أبريل التقديرات. حيث أظهرت بيانات من “يوروستات” أن التضخم الرئيسي قد ارتفع في أبريل بنسبة ١.٧٪ على أساس سنوي. متجاوزاً تقديرات بزيادة ١.٦٪. كذلك جاء معدل التضخم لشهر أبريل أقوى من ١.٤٪ المسجلة في مارس. وارتفع التضخم الأساسي بنسبة ١.٢٪، متجاوزاً بذلك التقديرات ومتقدماً من نسبة ٠.٨٪ للشهر السابق.

قد يتداول اليورو بشكل عرضي أمام الدولار الأمريكي

ازداد الطلب على العملة الموحدة نتيجة ارتدادها السريع من مستوى الدعم ١.١١٤٠ والذي هبطت اليه في بداية التعاملات. تم رفض السعر سريعاً عند هذا المستوى مما أدى إلى انتعاش قوي.

وكان اليورو قد ارتفع بأكثر من ٠.١٩٪ يوم الجمعة. ومع ذلك، فقد يستمر النطاق العرضي. حيث لا تزال المقاومة عند ١.١٢٢٦ تبقي على المكاسب. وحتى تخترق العملة الموحدة هذا النطاق، فنتوقع أن نشهد بقاء حركة السعر في اليورو خافته.

خام غرب تكساس عند أدنى مستوياته في ٤ أسابيع

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع، مختبرة المستوى ٦١.٤٨ قبل تراجعها بشكل متواضع يوم الجمعة. ويستمر انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من فائض في العرض. وكانت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قد سجلت سحباً أكبر من المتوقع، مما عوّض نقص الإمداد في خطوط الأنابيب من روسيا.

من المرجح ارتداد النفط من ٦٠.٣٣

انخفضت أسعار النفط بعد تخطيها لمستوى الدعم السابق عند ٦٢.٨٥، وذلك قبل أن تتراجع من أدنى مستوياتها. كذلك انخفضت أسعار النفط مع افتتاح الاسواق اليوم، لاختبار مستوى الدعم ٦٠.٣٣. وسيبقي الارتداد من مستوى الدعم هذا على أسعار النفط على المدى القريب ثابتة ضمن مستويات ٦٢.٨٥ و٦٠.٣٣.

انتعاش الذهب بسبب تجدد التهديدات التجارية

ارتفع المعدن الثمين يوم الجمعة بنسبة ٠.٦٦٪ بعد انخفاضه في البداية إلى ما دون مستوى الدعم ١٢٧٣. وجاء هذا الانتعاش في الذهب نتيجة انخفاض مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي والصادر عن معهد إدارة التوريدات إلى أدنى مستوى له منذ عام ونصف. حيث انخفض المؤشر غير الصناعي إلى ٥٥.٥ في أبريل موسعاً انخفاضه من ٥٦.١ في مارس. وجدد الرئيس “ترامب” تهديده بشأن رفع الرسوم الجمركية على الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتأتي هذه التعليقات في الوقت الذي تتجه فيه محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين إلى أسبوع حاسم.

هل يتمكن الذهب من الحفاظ على زخم الصعود؟

شهدت الارتفاعات القوية في أسعار الذهب تأسيس المعدن الثمين الدعم بقوة بالقرب من منطقة ١٢٧٣. حيث يتداول السعر الآن بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند ١٢٨٥.  ونرى على الرسم البياني اليومي، أن أسعار الذهب متماسكة بثبات بعيداً عن المتوسط المتحرك لـ ٢٠٠ يوم. بشكل عام، يمكن أن تحافظ أسعار الذهب على نطاق جانبي، إلا في حال رأينا اختراقاً فوق المقاومة ١٢٨٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر