الأسواق مقبلة على يوم تداول بطيء

التحليل الفني لليوم ٢٧ مايو

0 112

عقب أسبوع متقلب، نبدأ اليوم بإغلاق كل من الأسواق الأمريكية والبريطانية وذلك بسب عطل رسمية للبنوك. وهذا يلقي بمعظم الحمل على الأسواق الآسيوية والألمانية. وقد أجريت الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، غير أن تأثيرها على اليورو كان خافتاً.

إنتهز فرص التداول على الجنيه الاسترليني الآن بفروقات سعرية تبدأ من 0.8 

 

النفط الخام يرتفع نتيجة عمليات جني الأرباح في عطلة نهاية الأسبوع

كانت أسعار النفط قد انتعشت من أدنى مستوياتها الأسبوعية نتيجة حجز المستثمرون للأرباح في ختام الأسبوع. وكانت أسعار النفط قد انخفضت بعد أن سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية فائضاً. إضافةً إلى تزايد التكهنات حول خفض كل من “أوبك” وروسيا للإنتاج في اجتماع “أوبك” النصف سنوي والمقرر في شهر يونيو. وتمثل التراجعات نحو المستوى ٥٧.٥٠ تصحيحاً متوقعاً على المدى الأطول للاتجاه الصاعد والذي تتواجد فيه الأسعار حالياً.

من المرجح أن يحافظ خام غرب تكساس على المكاسب

يمثل الارتداد من مستوى الدعم ٥٧.٥٠ اختباراً لمنطقة السعر. وقد يكون مستوى الدعم الذي تم اختراقه سابقاً عند ٦٠.٣٣، بمثابة مقاومة إذا ما استمر السعر في المسار الصاعد. ومن المحتمل أن يحافظ خام غرب تكساس على المكاسب على المدى القريب في نطاق السعر المذكور. وهناك خطر من أن يتراجع السعر في نهاية المطاف مما يعرض الدعم عند المستوى ٥٧.٧٠ للخطر. ومن المرجح أن تتوسع أسعار النفط في الانخفاض أكثر نحو مستوى ٥٠ على المدى المتوسط.

رئيسة الوزراء البريطانية “ماي” تستقيل بعد الإخفاق في تحقيق البريكست

أدت دراما خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتداعيات السياسية في نهاية المطاف، إلى اعلان رئيسة الوزراء “ماي” لاستقالتها يوم الجمعة. وكانت استقالتها متوقعة على نطاق واسع وسط معارضة متزايدة وفشلها في الحصول على اتفاق للخروج. وكان رد فعل الجنيه البريطاني إيجابياً حيث قفز الباوند بنسبة ٠.٤٥٪ خلال اليوم.

هل يتمكن الجنيه الإسترليني من الحفاظ على التحيز للاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي؟

انخفض الجنيه الإسترليني الأسبوع الماضي لفترة وجيزة، نحو أدنى مستوى له في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، وذلك قبل أن يعود الارتفاع. ومع حلول إغلاق يوم الجمعة، شوهد الجنيه الإسترليني بالقرب من مستوى المقاومة المباشر عند ١.٢٧١٦. ومع النطاق الذي يجري حالياً تحديده ضمن المستويين ١.٢٧١٦ و١.٢٦٠٦، نتوقع بعض التعزيز الجانبي. ووحده الاختراق من هذا النطاق هو الذي سيحدد التوجه المقبل في الاتجاه. وسيكون التحيز للجانب الصاعد، إذا ما كان هناك اختراق ناجح أعلى ١.٢٧١٦ على أساس إغلاق يومي.

أسعار الذهب تتمسك بالمكاسب مع الإغلاق الأسبوعي

حافظ المعدن الثمين على المكاسب الأسبوعية المحققة في إغلاق يوم الجمعة. ويأتي التعافي في الذهب مع تزايد مخاوف المستثمرين من التوترات التجارية. حيث كانت الأسواق في وضع عدم المخاطرة خلال الأسبوع الماضي. وهذا أدى إلى ارتفاع الأصول الآمنة بما في ذلك الذهب والين الياباني.

الذهب يقف عند مستوى رئيسي مقابل الدولار الأمريكي

شهد انتعاش يوم الجمعة تغلب أسعار الذهب على خسائر التداول اليومي، حيث أغلق السعر بالقرب من مستوى المقاومة ١٢٨٥. وسيكون لهذا المستوى أهمية رئيسية، حيث أن الاختراق القوي لهذا المستوى قد يشير إلى حدوث تحول محتمل في الاتجاه. ومن جهة أخرى، إذا ما صمدت منطقة المقاومة بالقرب من المستوى ١٢٨٥، فسوف تبحث أسعار الذهب عن المزيد من التراجع. وقد تنخفض الأسعار إلى منطقة ١٢٤٠-١٢٥٠ على المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.