الأسواق لا تزال حذرة بشأن التوترات التجارية

التحليل الفني لليوم ٢۹ مايو

0 69

تداولت الأسواق بحذر وسط شعور طفيف بالمخاطر السائدة. حيث أغلقت الأسهم الأمريكية مرتفعة قليلاً بينما تخلت أصول الملاذ الآمن عن مكاسبها الأخيرة.

وقال الرئيس “ترامب” يوم الثلاثاء إنه غير مستعد بعد لاتفاق مع الصين. ليسجل مؤشر الدولار الأمريكي مكاسب متواضعة في اليوم. وجاء مؤشر أسعار الإسكان من “S&P” أقل بقليل من التوقعات.

هل اطلعت على الفروق لأزواج العملات الرئيسية؟ افتح حسابك الآن 

الجنيه الإسترليني يتراجع مع عودة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الطاولة

امتدت خسائر الجنيه الإسترليني للجلسة الثانية على التوالي. وجاءت التراجعات في الوقت الذي استعدت فيه رئيسة الوزراء لترك “١٠ داونينج ستريت” مقر رئاسة الوزراء لتفتح الطريق أمام مختلف المتنافسين على منصب رئيس الوزراء. ويتحدث بعض المتصدرين عن قصة مغادرة الاتحاد الأوروبي دون صفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هل يمدد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي المزيد من الانخفاضات؟

تمكن الجنيه الإسترليني من الارتفاع لفترة وجيزة فوق مستوى المقاومة عند ١.٢٧١٦ يوم الجمعة الماضي. لكن الجنيه الإسترليني تراجع إلى ما دون هذا المستوى. عاد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى نطاقه ١.٢٧١٦ و١.٢٦۰٦ مع إغلاق يوم الثلاثاء. يمكن الحفاظ على هذا النطاق الجانبي على المدى القصير، ولكن هناك مجال لكسر السعر الأدنى عند ١.٢٦۰٦. مما قد يفتح الطريق نحو المزيد من التراجعات.

الاتحاد الأوروبي وميزانية إيطاليا مرة أخرى في الصدارة

بعد الانتهاء الأخير من الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي، ينتقل التركيز مرة أخرى إلى الميزانية الإيطالية. حيث قال “ماتيو سالفيني”، نائب رئيس الوزراء الإيطالي، إن الاقتصاد قد يتعرض لغرامة تصل إلى ٣ مليارات يورو لخرقه قوانين الديون والعجز في الاتحاد الأوروبي. وفي الوقت نفسه، من المتوقع شغل عدد من المواقع المهمة في الاتحاد الأوروبي قريباً.

تراجع اليورو بالقرب من أدنى مستوياته في عامين

أثرت التوترات المستمرة بين الاتحاد الأوروبي وإيطاليا على العملة الموحدة حيث ارتفع اليورو بنسبة ٠.١٪ خلال اليوم، لكن السعر ظل قريباً من أدنى مستوى خلال عامين. التراجع إلى ما دون مستوى ١.١١٨٢ يضع اليورو مقابل الدولار الأمريكي في نطاق جانبي. هناك مجال للمزيد من الضعف الذي قد يدفع اليورو إلى اختبار مستوى الدعم ١.١١٤٠.

الذهب يمتد في الانخفاض مع مراقبة حذرة للمستثمرين

انخفضت أسعار الذهب بنسبة ٠.٤٥٪ في جلسات تداول يوم الثلاثاء. يأتي هذا الانخفاض بعد شعور السوق العام الذي ما زال حذراً وسط روايات مختلفة بما في ذلك التوترات بين الولايات المتحدة وإيران والحرب التجارية مع الصين التي تصاعدت الآن إلى حرب تكنولوجية، حيث قدمت شركة هواوي الصينية المحاصرة دعوى قانونية في محاولة لإنهاء الأزمة الحالية.

يقترب من المتوسط السعري لـ ٢٠٠ يوم الذهب

شهدت الانخفاضات في أسعار الذهب يوم الثلاثاء مرة أخرى تراجع نحو المتوسط السعري لـ ٢۰ يوم الذي لعب دور مستويات الدعم الديناميكي في المناسبات السابقة. يبدو ان نجاح صمود هذه المستويات سيساعد المعدن النفيس في أن يستمر في التداول في النطاق الجانبي. ومع ذلك نراقب حدوث انخفاض محتمل دون مستويات ١٢٧٠ والذي قد يدفع أسعار الذهب إلى مستوى ١٢٤۰ – ١٢٥٠ مع اكتساب الاتجاه الهبوطي زخماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.