الأسواق تهتز مع رد الصين بفرض المزيد من التعريفات

التحليل الفني لليوم ١٤ مايو ٢۰١۹

0 34

ردت إدارة بكين بالإعلان عن رفع التعريفة الجمركية على واردات سلع قيمتها ٦٠ مليار دولار تقريباً من الولايات المتحدة. وأتى ذلك استجابة لرفع التعريفة الجمركية الأمريكية مما ينذر بانهيار المحادثات التجارية، حيث رفعت الصين الرسوم الجمركية من ٥٪ إلى ١۰٪ ثم إلى ٢٥٪. وسيكون هذا الرفع ساري المفعول ابتداءً من ١ يونيو.

ودفعت الأخبار بأسواق الأسهم نحو التراجع مع سعي المستثمرون إلى شراء الأصول والملاذات الآمنة. من جهتها قالت الولايات المتحدة إنها سترفع الرسوم الجمركية على الواردات المتبقية من الصين بقيمة ٣٢٥ مليار دولار.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو ما زال صامت، في انتظار بيانات الإنتاج الصناعي

تحرك زوج اليورو دولار ضمن نطاق تداول ضيق جداً نظراً لتوترات الحرب التجارية حيث انخفضت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة ۰.٠٨٪ في تداولات يوم أمس. مع تركيز المتداولين على الأساسيات، تبقى زوج اليورو محصور بانتظار صدور البيانات الاقتصادية. حيث سيشهد التقويم الاقتصادي اليوم صدور أرقام التضخم النهائية لألمانيا ومؤشر “ZEW” للثقة الاقتصادية. يتبع ذلك بيانات الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو.

هل سيخترق اليورو هذه النطاق؟

اختبر السعر الطرف العلوي من النطاق عند 1.1250 ولكن بعد محاولة قصيرة عاد الى الهبوط. في هذه العملية، قام زوج اليورو دولار ببناء اتجاه صعودي متواضع. سيكون خط الاتجاه البسيط هشاً حيث أن الاختراق سيشهد تراجعاً في الأسعار وربما يختبر أدنى مستوياته من جديد عند 1.1140. لا نتوقع أن نرى اختراق الزوج من هذا النطاق في هذا الوقت الراهن.

انخفاض النفط بنسبة ١.٢٪ بسبب تباطؤ النمو

انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنسبة ١.٢٪ في جلسة تداولات الأمس بعد أن اختبر السعر لفترة وجيزة أعلى مستوياته خلال الجلسة عند ٦٢.٨٥ دولار. وجاء الانخفاض في المخاوف من أن الحروب التجارية المتصاعدة يمكن أن تضر بالنمو العالمي. وفي الوقت نفسه، أدت التقارير الإخبارية عن تخريب ناقلتي نفط سعوديتين إلى انتعاش قصير في الأسعار في وقت مبكر من الجلسة.

خام غرب تكساس الوسيط قد يظل ثابتاً

على الرغم من الارتداد خلال جلسة الأمس، فإن التوقعات على المدى القصير لأسعار النفط لا تزال ثابتة. حيث ستتداول ضمن النطاق الثابت بين ٦٢.٨٥ و٦٠.٣٣، ولا نرى أن هذا النطاق قد يتم اختراقه. الا أن الاتجاه لا يزال إلى الجانب السلبي في الوقت الحالي، حيث قد تحد نقاط الدعم عند ٦٠.٣٣ من تراجع أسعار النفط بقوة. كما قد يؤدي الفشل في الارتداد إلى مستويات ٦٤.٦٥ إلى بدء السعر في بناء زخم صعودي من جديد مع صمود الطرف السفلي من القناة الصاعدة.

الذهب يرتفع وسط معنويات المخاطرة

ارتفع المعدن النفيس أكثر من ١٪ يوم الإثنين. وجاءت المكاسب خلال جلسة التداول في نيويورك في وقت مبكر بعد تقارير تشير أن الصين ستقوم برفع الرسوم الجمركية على السلع الأمريكية. لامس الذهب أعلى مستوياته خلال جلسة الأمس عند ١٣٠٠ دولار للأونصة قبل أن يتراجع قليلاً. تشهد تداولات المعدن الثمين تقلباً مع نهاية الجلسة، متتبعاً التطورات العالمية.

هل يحافظ الذهب على الاتجاه الصعودي؟

بعد الاختراق من مستوى المقاومة ١٢٨٥، تقدمت أسعار الذهب بسرعة لاختبار نقطة السعر ١٣٠٠. مع ذلك، يستمر الرسم البياني اليومي في اعطاء اشارات مختلفة تشير إلى استقرار السعر في المدى القريب. ويبدو أن إعادة اختبار مستوى ١٢٨٥ قد يشهد تحول هذه المستويات السعرية إلى مناطق دعم هامة. إذا حافظ الذهب على هذه المستويات، فإننا نتوقع أن نشهد تحولاً تدريجياً إلى الاتجاه الصعودي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر