ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى ٥.٢٪

التحليل الفني لليوم ١٦ مايو ٢٠١٩

0 37

شهد أحدث تقرير وظائف شهري من أستراليا ارتفاع معدل البطالة بشكل غير متوقع إلى ٥.٢٪. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن ينخفض معدل البطالة إلى ٥.٠٪. شهدت التعديلات التي تمت على تقرير مارس تعديل معدل البطالة من ٥.٠٪ إلى ٥.١٪.

ارتفع التغير الشهري في التوظيف بمعدل ٢٨.٤ ألف متفوقاً على التقديرات، حيث تم تعديل أرقام شهر مارس لإظهار ٢٧.٧ ألف وظيفة. انخفض الدولار الأسترالي بنسبة ٠.٢١٪ في وقت كتابة هذا التقرير، ممدداً الانخفاضات بعد خسارة بنسبة ٠.٢٣٪ بحلول إغلاق يوم الأربعاء. 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

انخفاض اليورو على إثر بيانات الناتج المحلي الإجمالي والبطالة

انخفضت العملة الموحدة بنسبة ٠٣٪ في يوم الأربعاء. وجاءت تقديرات الناتج المحلي الإجمالي المراجعة للربع الأول عند ٠.٤٪، حيث كانت هذه التقديرات ثابتة حسب الإصدارات الأولية. أظهر التغير الفصلي في التوظيف زيادة بنسبة ۰.٣٪، متجاوزاً التقديرات عند ۰.٢٪. أظهرت مؤشرات إقليمية مختلفة أن النمو كان مستقراً نسبياً، حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الألماني بنسبة ٠.٤٪ بينما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي بنسبة ۰.٣٪.

ثبات زوج اليورو دولار بالقرب من خط الاتجاه

تتبع زوج اليورو دولار المكاسب من اليوم السابق، وتعافى السعر لفترة وجيزة لاختبار خط الاتجاه البسيط المخترق. بشكل عام، لا يزال زوج العملة يتداول داخل مستويات ١.١٢٥٠ و١.١١٤٠، ونتوقع استمرار هذا النطاق في المدى القريب. لكن يبقى هناك مجال لتراجع العملة المشتركة على المدى القريب.

ارتداد خام غرب تكساس الوسيط بسبب ارتفاع المخزون

ارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة ١.٢٥٪ مع إغلاق يوم الأربعاء. وجاءت المكاسب بعد أن أبلغت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية “EIA” عن زيادة قدرها ٥.٤ مليون برميل مقابل توقعات بقراءة ثابتة. وجاء هذا التراكم في المخزون بعد سحب ٤ ملايين برميل في الأسبوع السابق.

النفط الخام يقترب من مستوى المقاومة 

دفع انتعاش أسعار النفط حركة الأسعار بالقرب من مستوى المقاومة. وقد تؤدي إعادة اختبار مستوى المقاومة ٦٢.٨٥ إلى إحباط الاتجاه الصعودي في أسعار النفط. ومع ذلك، في حالة تجاوز السعر لهذا المستوى، نتوقع أن نرى المزيد من المكاسب. الهدف الصاعد الرئيسي التالي هو نحو مستوى ٦٤.٦٥. وعلى الجانب السلبي، قد تتوقف الانخفاضات عند مستوى الدعم عند ٦٠.٣٣.

تداول الذهب بثبات مع هدوء التوترات السياسية 

شوهدت أسعار الذهب ثابتة يوم الأربعاء حيث هدأت التوترات بين الولايات المتحدة والصين. وقال وزير الخزانة، “منوشين”، إن البلدين سيستأنفان المحادثات. وقال أيضاً أن التوصل إلى اتفاقية مع المكسيك وكندا لحل مسألة تعريفة الصلب والألومنيوم بات قريباً أيضاً. وتم أيضاً تأجيل الرسوم الجمركية على السيارات لمدة تصل إلى ستة أشهر.

هل يستطيع الذهب استعادة الزخم؟

من المرجح أن يشهد انخفاض التوترات العالمية استقرار أسعار الذهب. ومن الممكن أيضاً أن يتم اختبار المدى الجديد بين ١٣٠٠ و١٢٨٥ في المدى القريب. ارتفعت أسعار الذهب لفترة وجيزة إلى أعلى مستوياتها خلال اليوم عند ١٣٠٠ قبل التراجع، ونتوقع أن يدفع الزخم الهبوطي المعدن النفيس لاختبار دعم ١٢٨٥ على المدى القريب. ولكن في الوقت الحالي، يبدو أن المكاسب الصعودية ستكون محدودة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر