اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين يُبقي الأسواق متباينة

التحليل الفني لليوم ٩ مايو ٢٠١٩

0 78

أخذت الحرب التجارية بين كل من الولايات المتحدة والصين منعطفاً جديداً بالأمس، وذلك بعد أن غرد الرئيس “ترامب” بأن هناك وفداً صينياً قادماً إلى الولايات المتحدة لعقد صفقة. وهو ما سيطر على شعور عدم المخاطرة والذي تنامى في الأيام السابقة.

مع ذلك، تقوم إدارة واشنطن بإعداد الأوراق المتعلقة برفع الرسوم الجمركية على الصين بشكل رسمي من ١٠٪ إلى ٢٥٪ اعتباراً من يوم الجمعة القادم. وأظهرت البيانات الواردة من الصين في الوقت ذاته، أن الفائض التجاري لشهر أبريل كان ١٣.٨٤ مليار دولار. وهو ما كان أقل من التقديرات عند ٣٥ مليار دولار.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو لم يستجب للإنتاج الصناعي الألماني

نما الإنتاج الصناعي في ألمانيا بمعدل ٠.٥٪ في مارس. وهو ما فاق تقديرات بتراجع ٠.٥٪ لذات الفترة. وجرى تنقيح بيانات شهر فبراير من ٠.٧٪ في البداية إلى ٠.٤٪. وألقى أيضاً رئيس البنك المركزي الأوروبي “ماريو دراجي” خطاباً قال فيه إن البنك المركزي “لن يقبل” الهزيمة بشأن هدف التضخم.

لا راحة للنطاق العرضي في زوج اليورو/دولار

تستمر العملة الموحدة في التداول بشكل عرضي ضمن مستويات ١.١١٤٠ و١.١٢٢٦. وطالما حافظ السعر على هذا النطاق، فإننا لا نتوقع أن نشهد أي تغيرات كبيرة لزوج العملة. ومع ذلك فقد يكون الميل نحو الاتجاه الصاعد، في حال إذا ما رأينا اختراقاً فوق المستوى ١.١١٢٦. بالانتقال إلى الجانب السلبي، لا يزال السعر يتداول بالقرب من القاع السابق، وإلى أن يخترق اليورو أدنى المستوى ١.١١٤٠، فلا يوجد توقعات لمزيد من الانخفاضات على المدى القريب.

النفط يسجل أرباحاً متواضعة نتيجة انخفاض مخزونات النفط الخام

سجلت أسعار النفط الخام يوم الأربعاء مكاسب متواضعة، حيث ارتفعت الاسعار بنسبة ٠.٨٩٪. وكان تقرير مخزون النفط الخام الأسبوعي قد صدر من إدارة معلومات الطاقة (EIA). حيث انخفضت المخزونات الأمريكية بمقدار ٣.٩ مليون برميل لتصل إلى ٤٤٦.٦ مليون الأسبوع الماضي. كما ارتفعت أسعار النفط كذلك بعد أن لامست واردات الصين من النفط ١٠.٦٤ مليون برميل في أبريل.

التصحيح الايجابي محتمل لخام غرب تكساس على المدى القصير

استقرت أسعار النفط الخام في نطاق داخل المقاومة ٦٢.٨٥ والدعم ٦٠.٣٣. إلا أن الرسوم البيانية على المدى القصير تشير إلى أن أسعار النفط قد تخترق نحو الأعلى لاختبار منطقة ٦٢.٨٥. وقد يمثل هذا تصحيحاً متواضعاً في الاتجاه الصاعد وسط توقعات الهبوط على المدى المتوسط. وسيضع الانعكاس بالقرب من ٦٢.٨٥ أسعار النفط على الطريق لاختبار مستوى الدعم الأدنى بالقرب من ٥٧.٥٠.

الذهب يتراجع من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

بدا المعدن الثمين يوم الأربعاء في الاتجاه الصاعد، مدفوعاً بحالة عدم اليقين الناجمة عن الحروب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ومع ذلك، وبعد أن لامست أسعار الذهب أعلى مستوى لها في ثلاث أسابيع، تراجعت الأسعار بحدة ضمن إغلاق يوم الأربعاء. وجاء هذا التراجع بعدما غرد الرئيس “ترامب” مؤخراً عن الصين.

الذهب يعود ليستقر ضمن النطاق

اختبر الذهب أعلى مستوى له عند ١٢٩٠ أمام الدولار الأمريكي، وهو مستوى المقاومة الذي كان في مرمى البصر. غير أن التراجع من هذا المستوى، قد أعاد أسعار الذهب للتداول في نطاق ١٢٨٥ و١٢٧٣. ومتابعة الهبوط من هنا تعد متطلباً ليتسنى لأسعار الذهب التوسع نحو المزيد من الانخفاض. ومن المحتمل أن تُواجه أي ارتفاعات نحو المستوى ١٢٨٥ على المدى القريب بالمزيد من عمليات البيع. نترقب حدوث كسر دون المستوى ١٢٧٣ كي يستمر الذهب في هبوطه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر