مفاجآت الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي للربع الأول

التحليل الفني لليوم ٢٩ أبريل

0 91

ارتفع الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول وفقاً للتقرير الصادر عن وزارة التجارة بشكل غير متوقع بنسبة ٣.٢٪.

وكانت هذه هي وتيرة الارتفاع الأعلى في الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالربع الأخير من عام ٢٠١٨، فيما ارتفع الاقتصاد الأمريكي بنسبة ٢.٢٪ فقط. ودفعت البيانات المتفائلة الدولار إلى قمة جديدة وارتفاع نصف سنوي جديد. لكن الأسواق أغلقت متباينة وسط عمليات جني الأرباح بشكل عام.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

اليورو يتمكن من الإغلاق على مكاسب متواضعة

كان تداول اليورو متقلباً بعض الشيء يوم الجمعة. حيث هبطت الأسعار في بادئ الأمر إلى مستويات منخفضة جديدة عند ١.١١١٠ قبل التعافي. وبحلول إغلاق يوم الجمعة، أغلقت العملة بصورة إيجابية. وكانت سلسلة من التقارير الاقتصادية القوية الصادرة من الولايات المتحدة متناقضة بصورة صارخة مع ضعف المؤشرات الأساسية الصادرة من أوروبا. ولا يزال اليورو ضعيفاً، على الرغم من المكاسب المتواضعة التي حققها يوم الجمعة.

هل يتمكن اليورو من الحفاظ على تعافيه مقابل الدولار الأمريكي؟

أغلق اليورو مقابل الدولار الأمريكي بشمعة خارجية يوم الجمعة، وذلك بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له خلال عامين. حيث أغلق زوج العملة على الرسم البياني اليومي، فوق مستوى الدعم ١.١١٤٠. وإذا ما تماسك هذا الدعم، فإننا نتوقع أن يرتد السعر نحو الأعلى. حيث سيكون الهدف المبدئي للاتجاه الصاعد هو ١.١٢٢٦ حيث يمكن للمقاومة أن تتشكل، مع الحفاظ على المكاسب المحققة تحت السيطرة.

“ترامب” يطيح بأسعار النفط

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة بنسبة ٢.٩٪. وجاء الانخفاض بعد أن أشارت مصادر إخبارية إلى أن “ترامب” أخبر أوبك بكبح سعر الوقود. وجاء الانخفاض الحاد في أسعار النفط بعد ارتفاع النفط الخام في وقت سابق من الأسبوع. ووصل انتهاء إعفاءات الاستيراد الخاص بثماني دول إلى نهايته، لتعزل إيران عن أسواق النفط الدولية. حيث تؤدي المخاوف حول معروضات النفط إلى ارتفاع أسعاره.

هل يتعافى خام غرب تكساس الوسيط من خسائر يوم الجمعة؟

انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع بحلول يوم الجمعة، ليغلق عند ٦٢.٨٣ دولار. حيث كسر السعر الدعم المبدئي عند ٦٤.٥٥. وتتزامن الانخفاضات إلى مستوى ٦٢.٨٣ دولار مع مقاومة بسيطة تشكلت في ٣ أبريل. وهناك مجال لانتعاش أسعار النفط من هذا المستوى، وربما يحافظ على اتجاه عرضي لفترة قصيرة. راقب إعادة اختبار المستوى ٦٤.٥٥ دولار حيث يمكن للمقاومة أن تتشكل.

ارتداد الذهب إثر عمليات جني الأرباح

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، حيث أغلقت على مكاسب بنسبة .٧٠ ٪. وجاء انتعاش الذهب بعد صدور تقرير إجمالي الناتج المحلي الأمريكي. وعلى الرغم من الارتفاع القوي والمفاجئ في الناتج الإجمالي المحلي، تمكن الذهب من الارتفاع عالياً ماحياً الخسائر الناجمة في وقت سابق من الأسبوع.

هل يتمكن الذهب من الحفاظ على الاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي؟

أغلق السعر يوم الجمعة عند مستوى ١٢٨٥. وكان هذا هو المستوى الذي نراقبه عن كثب. حيث قد يدفع الذهب إلى مستويات ١٢٩٠ في حال ارتفع أكثر. ومع ذلك، وفي الوقت الحالي، فمن الأفضل البقاء على الهامش. ويحتاج السعر لعكس الاتجاه حول المستويات الحالية للحفاظ على الجانب السلبي. ولكن يعد الفشل في تحقيق ذلك، قد يشهد معه انعكاس مسار المعدن الثمين ودفعه إلى ما فوق المستوى ١٢٩٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر