لا يزال الدولار ضعيفاً بينما يتراجع معدل التضخم الأساسي

التحليل الفني لليوم ١١ أبريل

0 44

كان تداول الدولار الأمريكي ضعيفاً يوم الأربعاء. حيث أظهرت بيانات التضخم الصادرة عن وزارة العمل أن التضخم الرئيسي لشهر مارس قد ارتفع بنسبة ٠.٤٪ متجاوزاً بذلك التقديرات، ودافعاً بمعدل التضخم السنوي إلى ١.٩ ٪.

ومع ذلك، فقد ارتفع مؤشر سعر المستهلك الأساسي بنسبة ٠.١٪ فقط خلال الشهر، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر سعر المستهلك الأساسي إلى ٢.٠٪. وكانت هذه أدنى قراءة له منذ فبراير من العام الماضي.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

البنك المركزي الأوروبي يبقي على السياسة ثابتة كما هو متوقع

عقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع السياسة النقدية يوم الأربعاء. حيث حافظ البنك المركزي على نظرة متشائمة للسياسة، لكنه امتنع عن إجراء أي تغييرات كبيرة في السياسة. ومن المقرر أن يعيد البنك المركزي الأوروبي استثمار ديون التيسير الكمي لفترة زمنية طويلة حتى بعد رفع سعر الفائدة الأول، والذي سيكون مستحقاً في العام المقبل فقط. وانخفضت العملة المشتركة في البداية لكنها تمكنت من التعافي عند الإغلاق.

هل يتمكن اليورو من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي؟

في حين أن اجتماع البنك المركزي الأوروبي أرسل اليورو في اتجاه سلبي يوم أمس، إلا أن السعر سرعان ما استعاد تلك الخسائر. واختبر اليورو مقابل الدولار الأمريكي مستوى الدعم الأدنى له عند ١.١٢٤٥ كما ذكر بالأمس، ويتداول الآن بالقرب من مستوى المقاومة ١.١٢٧٥. يتطلب من اليورو اختراق نحو الأعلى مقابل الدولار الأمريكي ليواصل تسجيل مكاسبه في الاتجاه الصاعد. والهدف الرئيسي التالي هو ١.١٣٠٠، يليه الانتقال إلى المستوي ١.١٣٣٠.

محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح لم يستبعد رفع الفائدة بشكل كامل

أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع السياسة النقدية يوم الأربعاء. وأظهر محضر اجتماع مارس أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أبقوا الخيارات مفتوحة لرفع أسعار الفائدة في حال إذا ما تحسن الاقتصاد. ومع ذلك، فقد كان غالبية صناع السياسة يرون أن التوقعات والمخاطر الاقتصادية الحالية لن تتطلب أي تغيير في أسعار الفائدة للفترة المتبقية من العام.

هل سيفقد الذهب مكاسبه المحققة أمام الدولار الأمريكي؟

ارتفع الذهب يوم الأربعاء أمام الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى جديد له في أسبوعين، ولكن عاد السعر وتراجع بعد أن لامس أعلى مستوياته خلال اليوم عند ١٣١٠. ولا تزال حركة السعر عالقة في منطقة المقاومة الواقعة في منطقة ١٣٠٧-١٣٠١. فإذا ما رأينا انعكاساً سلبياً، فمن المحتمل أن ينخفض الذهب. ومع ذلك، فإن الدعم عند ١٢٨٥ سيكون مستوى رئيسي في تحديد ما إذا كان هناك المزيد من الانخفاضات.

الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة يتفقان على تمديد مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كانت رئيسة الوزراء البريطانية “ماي” في بروكسل يوم الأربعاء للدفاع عن قضيتها لتمديد آخر لموعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي كان من المقرر أن ينتهي في ١٢ أبريل. حيث وافق زعماء الاتحاد الأوروبي على التماس “ماي” وتم تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى أكتوبر ٢٠١٩. وقال رئيس الاتحاد الأوروبي “دونالد تاسك ” إن هذا سيعطي المملكة المتحدة مزيداً من الوقت لمغادرة الاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة.

هل يحافظ الجنيه الإسترليني على خط الاتجاه مقابل الدولار الأمريكي؟

تمكن الجنيه الإسترليني من تسجيل انعكاساً قوياً بعيداً عن خط الاتجاه الصاعد والذي يقع فوق منطقة الدعم الممتدة من ١.٢٩٩٨ إلى ١.٢٩٧١. وبينما تظل حركة السعر ثابتة في الوقت الحالي، فمن المرجح أن يستمر النشاط ضمن النطاق. وطالما أن خط الاتجاه ثابت، فيمكن رؤية الجنيه الإسترليني في محاولة اندفاع نحو الأعلى مقابل الدولار الأمريكي. وسوف يتطلع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي إلى تحقيق أعلى مستوياته السابقة عند ١.٣١٧٧.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر