خفت الدولار الأمريكي على الرغم من نمو الاقتصاد الصيني وتقلُّص العجز

التحليل الفني لليوم ١٨ أبريل

0 60

كان تداول الدولار الأمريكي يوم الأربعاء متبايناً على الرغم من العناوين الرئيسية الإيجابية الصادرة من الصين. حيث أظهر تقرير الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول، ازدياد وتيرة نمو الاقتصاد الصيني إلى ٦.٤٪ ليتجاوز التوقعات بالزيادة إلى ٦.٣٪. كما نما الإنتاج الصناعي على اساس سنوي بنسبة ٨.٥٪. ومع ذلك فقد بقيت الرغبة في المخاطرة تحت السيطرة مع إغلاق الأسواق.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

الفائض التجاري لمنطقة اليورو يرتفع إلى أعلى مستوى له في ١١ شهراً

نما الميزان التجاري في منطقة اليورو إلى أعلى مستوياته في عام خلال شهر فبراير.

حيث أظهرت البيانات الواردة من وكالة الإحصاء “يوروستات” أنه وعلى أساس المعدل الموسمي، فقد ارتفع الميزان (الفائض) التجاري من ١٧.٤ مليار إلى ١٩.٥ مليار يورو في يناير. وكان هذه أكبر قفزة له منذ مارس ٢٠١٨. إلا أن اليورو لم يتفاعل كثيراً مع البيانات.

اليورو يعود إلى خط الاتجاه مقابل الدولار الأمريكي

أعاد نقص الزخم في زوج عملة اليورو دولار لاختبار خط الاتجاه الصاعد الثانوي. وما دامت الاسعار مدعومة بخط الاتجاه، فنتوقع أن نشهد بعض الارتفاع واستهداف مستوى المقاومة ١.١٣٣٠.

كما من المقرر صدور مؤشر فلاش لمديري المشتريات في وقت لاحق اليوم. حيث يمكن للبيانات أن تحدد النتيجة المحتملة في الاتجاه. وقد يكبح الدعم الأدنى عند ١.١٢٧ الانخفاضات في حال حدثت على المدى القصير.

النفط يتراجع على الرغم من السحب الأسبوعي

فشلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط في الاستفادة من المكاسب التي حققتها يوم الثلاثاء، حيث تراجعت بنحو ما يقارب ٠.٩٥ ٪ يوم أمس. وأظهر تقرير مخزون النفط الخام الأسبوعي لـإدارة معلومات الطاقة تسجيلاً قدره ١.٤مليون برميل. وكان هذا على عكس التقديرات بزيادة قدرها ١.٦ مليون برميل. وكان التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي للمخزونات والذي صدر يوم الثلاثاء، قد أشارت بالفعل إلى انخفاض المخزونات في وقت سابق من هذا الأسبوع مما دفع أسعار النفط إلى الارتفاع يوم أمس الثلاثاء.

هل يمكن أن ينخفض النفط أكثر؟

يأتي الانعكاس للنفط الخام مع ارتفاع السعر في البداية لاختبار أعلى المستويات السابقة له بالقرب من ٦٤.٥٥. ومع ذلك، فقد أدى الفشل في اكتساب الزخم إلى تخلّي أسعار النفط عن مكاسب يوم الثلاثاء. ويبدو أن أسعار النفط الخام قد استقرت في نطاق ٦٤.٥٥ و٦٣.٢٠. ويعد الاختراق من هذا النطاق مطلباً لتأسيس اتجاه أوسع في السلعة.

الذهب يوسع من خسائره للجلسة الخامسة على التوالي

استمرت أسعار الذهب في الانخفاض للجلسة الخامسة على التوالي، على الرغم من أن وتيرة التراجع باتت محدودة. وكان تقرير “البيج بوك” الصادر من الفيدرالي متفائلاً حيث يشير التقرير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد توسع بوتيرة معتدلة في شهر مارس وأوائل أبريل. وحتى أن بعض المناطق الإقليمية قد أفادت بالتعزيز.

هل حان الوقت لتصحيح الذهب مقابل الدولار الأمريكي؟

قد تحاول أسعار الذهب السعي لتصحيح بسيط بعد الانخفاض الذي حدث لمدة خمس جلسات. ويأتي هذا فيما يستقر السعر بالقرب من المتوسط المتحرك لـ ٢٠٠ يوم على الرسم البياني اليومي. والإغلاق اليومي فوق ١٢٧٣.٥٠ يُعد مطلوباً لتأكيد هذا الرأي. كما لا يزال الدعم الذي أُنشئ سابقاً عند ١٢٨٥-١٢٩٠ هو الهدف الرئيسي للمقاومة والتي سيتم اختبارها ولكن من غير المرجح تحقيق مزيداً من المكاسب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.