تزايد الطلب على الدولار بسبب ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة

التحليل الفني لليوم ٢٤ أبريل

0 80

ارتفع الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء، ليصعد إلى أعلى مستوى له في ستة أسابيع. وكان تقرير مبيعات المنازل الجديدة قد أظهر زيادة بنسبة ٤.٥٪ على أساس شهري، متجاوزاً بذلك تقديرات الـ ٦٤٥.٠٠٠.

حيث ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة إلى ٦٩٢.٠٠٠ في مارس. وكانت أرقام شهر فبراير قد نقحت بزيادة لتظهر أن ٦٦٢.٠٠٠ وحدة قد تم بيعها. وتنتظر الأسواق طلبيات السلع المعمرة وتقرير الناتج الإجمالي المحلي الذي سيصدر يوم الجمعة.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى له في ٣ أسابيع

امتدت تراجعات العملة الموحدة يوم الثلاثاء، حيث خسرت ٠.٣٪ من قيمتها. وكان تقرير ثقة المستهلك في منطقة اليورو والصادر خلال اليوم قد شهد انخفاض المؤشر إلى -٧.٩. وهو ما كان أقل من التقديرات البالغة -٧.٠. كما كانت البيانات الاقتصادية ضئيلة على مدار اليوم. ويصدر البنك المركزي الأوروبي نشرته الاقتصادية في وقت لاحق من هذا اليوم.

هل يمكن أن ينخفض اليورو أكثر أمام الدولار الأمريكي؟

انخفض زوج اليورو/دولار إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، حيث تراجع إلى ما دون ١.١٢٠٠ لفترة وجيزة. وتمكّن السعر من الانتعاش من أدنى مستوياته، ولكن يبقى التحيز عموماً نحو الاتجاه الهابط.  ومن المتوقع حدوث المزيد من الهبوط، مع اختراق مستوى الدعم عند ١.١٢١٧. وقد يوقف الدعم التالي الأدنى عند ١.١١٧٤ الانخفاضات بشكل مؤقت.

النفط الخام يتماسك بثبات عند القمة

واصل خام غرب تكساس الوسيط في الحفاظ على مكاسب ثابتة، حيث ارتفعت الأسعار إلى قمم سنوية جديدة. وكانت اسعار النفط قد اختبرت أعلى مستوى لها في ستة أشهر لفترة وجيزة قبل أن تتراجع عند الجلسة الختامية. وتستمر حالة عدم اليقين بشأن نقص الإمدادات في أسواق النفط. ويقع العبء الآن على عاتق كل من “أوبك” وروسيا لسد النقص في الإمدادات من قبل إيران. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن تعمل المملكة العربية السعودية وحدها على زيادة الإنتاج.

هل يرتفع سعر النفط الخام أكثر؟

تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها، بعد المكاسب القوية خلال اليومين الماضيين. ويتم تداول السعر في منطقة المقاومة من ٦٥-٦٦. وطالما أننا لا نرى إغلاقاً أسبوعياً فوق هذا المستوى، فقد تتماسك أسعار النفط بالقرب من القمم. وحيث أن مسيرة الارتفاع كانت قوية إلى حد ما، فلم يكن هناك أي تراجع حتى الآن. وبالتالي، فقد تسجل أسعار النفط تصحيحاً على المدى القريب. ويظهر الدعم المبدئي عند المستوى ٦٤.٥٥.

أسعار الذهب تنخفض مع ازدياد الرغبة في المخاطرة

استأنف المعدن الثمين يوم الثلاثاء الانخفاضات وسط تحسن الرغبة في المخاطرة في الأسواق. حيث تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر فيما ارتد الدولار الأمريكي وأغلقت أسواق الأسهم بالقرب من مستويات قياسية. وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة ٠.١٪ خلال يوم ليصل إلى أدنى مستوياته عند المستوى ١٢٦٦ دولاراً وذلك قبل أن يتراجع.

ماهي الخطوة التالية للذهب مقابل الدولار الأمريكي؟

مع فشل المعدن الثمين في وقت سابق من الاستفادة من تعزيزه أعلى المستوى ١٢٧٣، فإن التراجعات تشير نحو المزيد من الانخفاض. وكان مؤشر المتوسط المرجح “EMA” لـ ٢٠٠ يوم قد فشل في الحفاظ على انخفاضه، قد أدى إلى خسائر على مدار اليوم. ويعد الهدف الرئيسي التالي للذهب مقابل الدولار الأمريكي يقع بين المنطقة ١٢٤٠-١٢٥٠. ومن المرجح جداً أن يوفر هذا المستوى الدعم نحو الاتجاه الهابط. ولا يزال أي ارتداد في الأسعار على المدى القصير، قد يشهد تحركاً نحو الدعم عند ١٢٨٥ والذي يمكن أن يختبر كمقاومة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر