تراجع الدولار بسبب ضعف البيانات واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم

التحليل الفني لليوم ٣٠ أبريل

0 113

وسع الدولار نطاق تراجعه لليوم الثاني على التوالي. وركزت البيانات الاقتصادية في الأمس على تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي وتقارير مؤشر الإنفاق الشخصي. كما يؤثر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي والمقرر يوم الأربعاء على الدولار الأمريكي. وفي غضون ذلك، فإن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تحرز تقدماً.

تداول الدولار على ضوء قرار الفيدرالي لنسبة الفائدة. افتح حسابك التجريبي الآن

حيث يلاحظ مسؤولون من واشنطن، أن المحادثات التجارية قد بلغت مراحلها النهائية. وفي حين قاد هذا الأمر إلى خطر على المعنويات في السوق، بقي الدولار الأمريكي في حالة تأهب. وقد يؤدي إعادة التوازن للحافظة الاستثمارية في نهاية الشهر إلى ارتفاع الدولار الأمريكي على المدى القصير.

اليورو يحقق المزيد من المكاسب مع ضعف الدولار

تعافت العملة الموحدة من خسائر الأسبوع الماضي. حيث ارتفع اليورو يوم الإثنين بنسبة ٠.٣٧٪. وجاءت المكاسب في الغالب على حساب ضعف الدولار. حيث جاء مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي الأساسي ثابتاً خلال الشهر. كما ارتفع الإنفاق الشخصي ونفقات الدخل بشكل أقل من المتوقع، حيث ارتفع بنسبة ٠.١٪ في كلا الأمرين.

هل يتمكن اليورو من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي؟

تمكنت العملة الموحدة من الارتداد بعد أن تأسس المستوى ١.١١٤٠ كدعم بوضوح. وانخفض السعر لفترة وجيزة إلى هذا المستوى يوم الاثنين قبل أن يستمر في الارتفاع للأعلى في ذات اليوم. ومع مستوى الدعم عند ١.١٢٢٦ والذي تم اختراقه مؤخراً، نتوقع أن تؤسس العملة الموحدة مقاومة عند هذا المستوى في المدى القريب.

لا زالت أسعار النفط تحت الضغط

تعافت أسعار النفط الخام من خسائر يوم الجمعة، غير أن الضغط السلبي متواصل. وكان الرئيس “ترامب” قد غرد يوم الإثنين مطالباً “أوبك” بزيادة العرض. وقال إن السعودية ودول “أوبك” الأخرى متفقة على ذلك. وقال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إن الولايات المتحدة تتخذ جميع الإجراءات لضمان عدم انقطاع الإمدادات وذلك بعد انتهاء فترة الإعفاءات الخاصة بالنفط الإيراني والمقررة غداً.

 خام غرب تكساس الوسيط يتمسك بالدعم

ارتدت أسعار النفط الخام من مستوى الدعم والذي تم تشكيله عند مستوى ٦٢.٨٥. ورغم ذلك، فلا تزال حركة السعر ضعيفة نحو الاتجاه الصاعد. وربما يوفر تقرير مخزون النفط الخام لمعهد البترول الأمريكي “API” والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، بعض العوامل المساعدة لحركة السعر. ويعد مستوى المقاومة عند ٦٤.٥٥ هو الهدف المحتمل في الاتجاه الصاعد. أما على الجانب السلبي، فإن الاختراق أدنى مستوى الدعم ٦٢.٨٥ سيشهد تمديد النفط الخام نحو المزيد من الانخفاض.

الذهب يحتفظ بثباته قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

شوهدت أسعار الذهب تتداول في نطاق نمط متماسك قبل بداية اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح والذي يستمر على مدى يومين بدءاً من اليوم. ولا تزال التوقعات المتعلقة بمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أكثر غموضاً وسط أرقام التضخم الأخيرة والتي تظهر فعلياً عدم وجود ضغوطات سعرية. وفي غضون ذلك، يستمر الاقتصاد في الارتفاع بوتيرة ثابتة مع بقاء سوق العمل كحجر الأساس للنمو.

هل يستمر الذهب في التماسك مقابل الدولار الأمريكي؟

وسعت أسعار الذهب في الانخفاض، لكن حركة السعر اليومية كانت ثابتة ضمن نطاق يوم الجمعة. وقد يؤدي هذا إلى استقرار الأسعار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي والمقرر عقده يوم الأربعاء. وما زال الذهب مقابل الدولار الأمريكي مستمراً نحو الصعود من خلال المتوسط المتحرك لـ ٢٠٠ يوم.  وتظل حركة السعر ثابتة في الوقت الحالي، حيث يشكل الذهب مقابل الدولار الأمريكي المقاومة عند المستوى ١٢٨٥، غير أن الاختراق مرجح في كلا الاتجاهين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر