تراجع الدولار الأمريكي نتيجة لضعف طلبيات المصانع

التحليل الفني خلال اليوم ٩ أبريل

0 75

أظهر تقرير طلبيات المصانع الشهري انخفاضاً بنسبة ٥. ٠٪ كما كان متوقعاً له. ويمثل انخفاض شهر فبراير الانخفاض الرابع على التوالي في طلبيات المصانع. وكان الدولار الأمريكي يتداول بشكل أضعف خلال اليوم نتيجة لهذا الانخفاض.

تم تأكيد تقرير طلبيات السلع المعمرة الشهري ليظهر انخفاضاً بنسبة ١.٦٪ على المؤشرات الرئيسية وفقاً للتقديرات الأولية. وكان الدولار الأمريكي قد عكس المكاسب المحققة من يوم الجمعة الماضي. كما ستجري أيضاً وزارة الخزانة الأمريكية المزاد العلني لسندات ٣ و١٠ و٣٠ عاماً هذا الأسبوع.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

تحسن مؤشر “سينتكس” لثقة المستثمر

ارتفعت العملة الموحدة بنسبة ٠.٣٪ يوم الإثنين مدعومة بضعف الطلب على الدولار. وشهدت التقارير الاقتصادية من منطقة اليورو ارتفاع مؤشر “سينتكس” لثقة المستثمر إلى -٠.٣ لشهر أبريل. وكان هذا أفضل من التقديرات المتوسطة التي تنبأت بانخفاض إلى -١.٧ ومتقدماً من -٢.٢ عن الشهر السابق.

هل يتمكن اليورو من الحفاظ على زخم الصعود مقابل الدولار الأمريكي؟

بعد تعزيز الأسعار لفترة وجيزة، شهدنا اختراقاً لمستوى المقاومة على المدى القصير بالقرب من ١.١٢٤٦. وسجل اليورو مكاسب خلال اليوم ليبلغ إلى أعلى مستوى عند ٧٣١.١٢ قبل أن يتراجع بشكل معتدل. ونتوقع أن يتوقف التراجع بالقرب من مستوى المقاومة ١.١٢٤٦ على المدى القريب. كما قد يشير الارتداد من هذا المستوى إلى زخم الاتجاه الصاعد للاستمرار في استهداف السعر ١.١٢٧٥.

أسعار النفط ترفع الدولار الكندي عالياً

ارتفعت أسعار النفط يوم الإثنين وسط مجموعة من التطورات الجيوسياسية. حيث تصاعد القتال في ليبيا مما يهدد امدادات النفط. ويأتي هذا علاوة على تخفيضات “أوبك” النفطية والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا. بالإضافة إلى ذلك، فقد صنفت إدارة واشنطن الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، مما زاد من الضغط على جانب العرض. وأثر هذا على أسعار النفط، حيث ارتفع النفط الخام في بورصة “نايمكس” بنسبة ٢.١٪ كما أدى إلى ارتفاع عملات النفط.

هل يتراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره الكندي؟

بعد الارتفاع السابق إلى أعلى المستويات فوق ١.٣٤١٦، أنشأ زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي، مقاومة وذلك بعد فشله في الارتفاع. ويقع الدعم على المدى القصير الآن عند ١.٣١٣٦، والذي سيكون هدف الهبوط في الوقت الحالي. وسوف يشهد الاختراق إلى ما دون مستوى الدعم البسيط هذا، انخفاض الزوج نحو منطقة الدعم ١.٢٨٥٨.

مكاسب الذهب تأتي على حساب المناوشات بين الاحتياطي الفيدرالي و”ترامب”

تم تعزيز أسعار الذهب يوم الاثنين، لترتفع بنسبة ٠.٦١٪ خلال اليوم. وجاءت المكاسب وسط ارتفاع مفاجئ في الأسعار. وقال الخبير الاقتصادي “كريستوفر نيلي” في بنك “سانت لويس” الفيدرالي إن التخفيف الكمي لن يؤثر على الاقتصاد الأمريكي بطريقة ملحوظة. وصرّح بذلك بعد أن قال “ترامب” إن الاقتصاد سيكون أقوى إذا لم يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

هل يتمكن الذهب من الحفاظ على مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي؟

بعد اختبار مستوى المقاومة عند ١٣٠١.٥٠ لفترة وجيزة، تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوى له في أسبوعين. ونتوقع استمرار زخم الصعود على المدى القريب، حيث قد يرتفع الذهب مقابل الدولار الأمريكي إلى ١٣٠٧.٥٠. حيث يمثل هذا إعادة اختبار لمستوى الدعم الذي سيشهد الآن اختبار المقاومة. اما على المدى المتوسط، فسوف تستمر أسعار الذهب في التعزيز ضمن النطاق المحدد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.