بنك كندا يبقي على أسعار الفائدة، ويخفض توقعاته للناتج الإجمالي المحلي

التحليل الفني لليوم ٢٥ أبريل

0 48

شهد اجتماع السياسة النقدية لبنك كندا بالأمس الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند ١.٧٥٪. غير أن البنك المركزي قد خفض توقعات الناتج الإجمالي المحلي لكندا لعام ٢٠١٩، من ١.٧٪ إلى ١.٢٪.

وكان بنك كندا متفائلاً في السابق بأن النمو سيرتفع في النصف الثاني من العام. وأثر كذلك إلغاء التوجهات المستقبلية المتشددة على الدولار الكندي، حيث انخفض لأكثر من ٠.٥٪ على مدار اليوم.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

توقعات الأعمال الألمانية تزيد الأعباء على اليورو

جاء تقرير ثقة الأعمال من ألمانيا أكثر ضعفاً مما كان متوقعاً لها لتأثر على عملة اليورو. حيث فقدت العملة الموحدة ٠.٥٥٪ من قيمتها على مدار اليوم، إذ انخفض اليورو إلى ما دون ١.١٢٠٠. وشهد تقرير معهد “Ifo” لمناخ الأعمال في ألمانيا، انخفاض المؤشر في أبريل إلى ٩٩.٢ متراجعاً من ٩٩.٧. وفي الوقت ذاته، جاء تقرير ثقة الأعمال الفرنسي ضعيفاً.

اليورو يتراجع إلى ١.١١٥، فماذا بعد؟

هبطت العملة الموحدة بشكل حاد وتخطت مستوى الدعم ١.١٢٠٠ لتختبر مستوى الدعم ١.١١٥٠. وتشير الرسوم البيانية خلال اليوم إلى انتعاش محتمل، ولكن قد تكون المكاسب محدودة النطاق. حيث ستشكل القيعان السابقة عند المستوى ١.١١٧٤ المقاومة المبدئية، ثم يليها مقاومة عند المستوى ١.١٢١٧ والتي قد تبقي على الأقل حالياً، والتي قد تبقى مسيطرة على الأقل حالياً على حالة الانتعاش.

خام غرب تكساس الوسيط ثابت برغم ارتفاع المخزون

احتفظت أسعار النفط الخام بالأرباح وإن كانت قد سجلت بعض الانخفاضات البسيطة. حيث بقيت أسعار النفط الخام بشكل عام ثابتة عند القمة. وشهد التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الخام والصادر عن إدارة معلومات الطاقة (EIA)، زيادة في المخزون قدرها ٥.٤٨ مليون برميل. وكان هذا أعلى من التقديرات بزيادة قدرت بمليون برميل. وعكس التقرير الأسبوعي انخفاض قدره ١.٤ مليون برميل عن الأسبوع السابق. تأتي البيانات عقب تقرير معهد البترول الأمريكي لمخزون “كوشبنغ” والتي تظهر زيادة قدرها ٦.٩ مليون للأسبوع.

النفط الخام يواصل الارتفاع على المدى القريب

تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها يوم الأربعاء حيث أغلقت مع انخفاضات متواضعة في نفس اليوم. ومع ذلك، فنحن نشهد انعكاساً لهذه الانخفاضات في وقت سابق من هذا اليوم. ومن المرجح أن يحاول السعر اختبار أعلى المستويات السابقة في نطاق ٦٦.٥٠ -٦٦.٠٠. ونتطلع إلى إغلاق أسبوعي فوق هذا المستوى لتأكيد المزيد من الارتفاع. وقد يؤدي الفشل في تحقيق ذلك، إلى تحفيز الانخفاض إلى مستوى الدعم الأدنى عند ٦٤.٥٥.

يستمر الذهب في التعزيز بالقرب من المتوسط المتحرك لـ ٢٠٠ يوم

شوهدت أسعار الذهب تتداول على تباين يوم الأربعاء مع تماسك الأسعار عند المتوسط المتحرك لـ ٢٠٠ يوم. وسجل المعدن الثمين مكاسب متواضعة على مدار اليوم، حيث ارتفع السعر بثبات بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته عند ١٢٦٦.٢٥ في وقت سابق من هذا الأسبوع. ومن المحتمل أن يكون التقرير المحسن لإجمالي الناتج المحلي يوم الجمعة هو العامل المحفز على تحديد الزخم في المعدن الثمين.

يتطلع الذهب على الأرجح في زيادة احتمالية إعادة اختبار نحو ١٢٨٥ 

تراجع الذهب سابقاً أمام الدولار الأمريكي ليحقق قيعان جديدة. ومع ذلك، فقد ارتد السعر منذ ذلك الحين مع توفير المتوسط المتحرك لـ٢٠٠ يوم الدعم له. وعلى المدى القصير، فقد أغلق السعر فوق مستوى ١٢٧٣. وقد يؤدي إنشاء الدعم هنا، إلى إبقاء أسعار الذهب ضمن نطاقها داخل القناة الواقعة بين ١٢٨٥ و١٢٧٣. كما سيكون إعادة اختبار مستوى ١٢٨٥ أمراً بالغ الأهمية. حيث يمكن توقع مزيد من المكاسب إذا تخطى الذهب هذا المستوى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.