انخفاض مكاسب الدولار الأمريكي على الرغم من ارتفاع أسعار الواردات

التحليل الفني لليوم ١٥ ابريل

0 72

أغلق الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي على انخفاض، حيث شهدت البيانات الاقتصادية في يوم الإغلاق صدور نتائج أسعار الواردات الشهرية.

وكانت أسعار الواردات قد زادت بنسبة ٠.٦٪ خلال شهر، لتخالف التوقعات بزيادة قدرها ٠.٤٪ فقط. وجاءت الزيادة في أسعار الوقود كدافعٍ لتسجيل المزيد من المكاسب في أسعار الواردات. كما أن أسعار الصادرات لشهر مارس، قد تفوقت ايضاً على التوقعات مسجلةً زيادة قدرها ٠.٧٪.

التداول وفقاً للأخبار السياسية يتطلب خبرة واطلاع. اختبر استراتيجيتك الآن 

اليورو يتداول على ارتفاع بفضل ارتفاع الإنتاج الصناعي

صدرت التقارير الشهرية للإنتاج الصناعي يوم الجمعة لتشهد تراجع الإنتاج على أساس شهري بنسبة ٠.٢٪. إلا أنه كان أفضل بقليل من التوقعات التي كانت تشير إلى تراجع بنسبة ٠.٥٪. وقد جرى تنقيح البيانات الصادرة في شهر يناير لتظهر زيادة قدرها ١.٩٪ مقارنة بالتقارير الأولية لزيادة قدرها ١.٤٪. وبالنظر قدماً، فنحن اليوم في انتظار صدور التقرير الشهري للبنك المركزي الألماني.

هل يستمر اليورو في الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي؟

كانت العملة الموحدة قد قلصت من مكاسبها مع إغلاق يوم الجمعة، إلا أن حركة السعر عادت وارتدت منذ ذلك الحين. ومن المحتمل أن يشهد الزخم الحاصل على الجانب الإيجابي اليورو مقابل الدولار الأمريكي اختبار السعر لمستوى المقاومة الرئيسي عند ١.١٣٣. ومن شأن تجاوز هذا المستوى، أن يمهد الطريق لليورو لاختبار المستوى التالي عند ١.١٤٠٠.

أما على الجانب السلبي، قد يكون تراجع مقتصراً نحو الدعم عند المستوى ١.١٢٥٨٠.

يبقى الذهب خافتاً بعد تراجعات يوم الخميس

أخذ زخم البيع في الذهب يوم الجمعة استراحة مع تراجع خافت بعض الشيء. وتحول سعر الذهب للجانب السلبي قليلاً يوم الجمعة، إلا أنه من المرجح أن يستأنف الزخم اليوم حيث يقاوم السعر مستوى دعم رئيسي. وكان الاحساس الشعور المتنامي بضعف نبرة التشدد من مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أضعف الرغبة نحو الذهب.

هل يحافظ الذهب على زخم الهبوط؟

سوف تحتاج أسعار الذهب إلى التغلب على مستوى الدعم الذي تم تشكيله في منطقة ١٢٨٥ وإزالته من أجل تأكيد زخم الهبوط. ومع إعادة اختبار هذا المستوى لثلاث مرات تقريباً في السابق وصموده، فهناك مجال لأن تضعف منطقة الدعم هذه. ويشكل الإغلاق على أساس يومي دون المستوى ١٢٨٥، إمكانية للتصحيح على الجانب السلبي في الذهب. حيث سيكون الهدف الرئيسي التالي عند مستوى ١٢٣٣.

تراجع النفط وسط جلسة مضطربة

كانت أسعار النفط الخام متقلبة نوعاً ما يوم الجمعة. حيث ارتفعت أسعار النفط الخام خلال اليوم بعد أن حذر رئيس شركة النفط الوطنية الليبية من أن الاضطرابات المدنية في البلاد قد تضر بالإنتاج. ودفعت الأنباء أسعار النفط للارتفاع خلال اليوم، غير أن السلع قد تخلت عن مكاسبها مع إغلاق يوم الجمعة.

هل يمكن لأسعار النفط الخام أن توسع من نطاق التراجعات؟

تمكنت أسعار النفط من الإغلاق بشكل ثابت يوم الجمعة ولكن بعد افتتاح اليوم، فيمكننا أن نتوقع أن نرى تصحيحاً متواضعاً. حيث لا يزال الاتجاه الصاعد ثابتاً حتى اللحظة، ولكن قد يختبر خام غرب تكساس الوسيط مرة أخرى مستوى المقاومة عند ٦٤.٣٢ على المدى القريب. غير أن الإغلاق تحت القاع السابق عند ٦٣.٣٤ سوف يؤكد الجانب السلبي. ونتوقع أن تختبر أسعار النفط بدايةً مستوى الدعم عند ٦٣.١٩.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر